المحرر موضوع: صدور العدد (29) من جريدة صوت خديدا  (زيارة 742 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1471
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدور العدد (29) من جريدة  صوت بخديدا[/color]

 

متابعة : قسم التحقيقات

 

صدر في بخديدا (قره قوش) العدد الجديد (29) من جريدة (صوت بخديدا) بأربعة ألوان وبثماني صفحات .

احتوت الصفحة الأولى على مانشيت يقول : المشهداني :توحيد الخطاب السياسي والديني إفشال لقيام حرب أهلية . كما نشرت الصفحة العديد من الأخبار المحلية والعربية والعالمية .

أما الصفحة الثانية (نشاطات وفعاليات) فقد نشرت اخباراً ونشاطان منها : بدعم من الأستاذ سركيس اغاجان ..مشروع مجمع الوحدات السكنية في بخديدا  تحقيق كتبه المهندس ضياء صبيح كجو، والأب لويس قصاب يلتقي بالاكريليكين . وبرنامج قيثارة يستضيف رئيس تحرير جريتنا د. بهنام عطاالله . وبحضور الأب لويس قصاب مجلس أعيان بخديدا يحتفل بالذكرى الاولى لتأسيسه . ولكماسبة الذكرى السادسة لافتتاح مار بولس الفنان عماد بدر يقيم معرضه الكاريكاتيري الأول . وفي بعشيقة ندوة موسعة حول مشروع قانون العمل الصحفي في إقليم كردستان . وبحضور وفود من المراكز والاتحاديات الثقافية في سهل نينوى إقامة الملتقى الثقافي لـ (عنكاوا كوم) .ووفد من معلمي ومعلمات التعليم المسيحي يعود إلى بخديدا بعد زيارة القطر اللبناني الشقيق .

في الصفحة الثالثة (إشارات ثقافية) كتب الأديب الموصلي يعرب السالم مقاله (الكتابة الإبداعية بين كسر الحاجز والتهميش) أما الشاعر بهنام عطاالله فقد نشر نصه الجديد ( حلمي ارث لخاتم الأبدية) . بينما كتب الفنان سمير يعقوب عن تجربته المسرحية الرابعة في المانيا ..(الابن الحقيقي أم الابن الضال) ، ونشر دريد الشماني من بعشيقة قصيدة عمودية بعنوان (سهل نينوى) أما الشاعر صباح احمد حسين فقد نشر قصيدة بعنوان (قديس الشعر) أهداها إلى الشاعر الراحل حاتم حسام الدين .

وفي صفحة (دراسات ومقالات) نشر موضوع (الخط السرياني بين التوحيد والدعاية الإعلامية) بقلم فادي كمال /  عنكاوا كوم بينما نشر للأب ازاد خوراني مقال من كتاب شقلاوة (د. عبد الحميد يعقوب جبرائيل) ، بينما نشر الأديب حبيب تومي موضوع تحت عنوان (اقليم كردستان وتعايش اللغات الكردية والعربية والسريانية) . أما الأديب رمزي هرمز ياكو فقد نشرت الصفحة له موضوعاً بعنوان (الوافدون مستوطنون جدد).

اما في الصفحة الخامسة (مساحة حرة) فقد نشرت الصفحة نصوصاً ومقالات عدة منها : نصاً بعنوان (وداعاً حبي) بقلم ايناس صبيح وكتب صباح زكو القسم الثاني من موضوعه (الاعشاب طبيبك الطبيعي) . كما نشرت الصفحة متابعة لمشروع تبطين وادي ناقرتايا (الشقيثة) . ونشرت الصفحة ايضاً موضوعاً للكاتب اوغسطين ال بينوكا من برطلة بعنوان (القمار) . اما اشواق بهنام موضعاً بعنوان (الجسم والغذاء المتوازن) ، ونشرت ايضاً خاطرتان هما : (لا تسألني من أنا) بقلم لينا بهنام و (سئمتك حياتي) بقلم لينا الياس.

وفي صفحة (بانوراما) نشرت الصفحة مواضيع عدة منها :لقاء مع عضو التجمع الجمهوري العرقي في كركوك أجرته رائدة ابلحد عبو . كما نشر الشاعر خضر زكو قصيدة بعنوان (بعيداً ارفع راياتي) .. كما نشر حسين علي غالب مقالاً بعنوان (العلاسة في سطور) ، أما امير بولص آل عكو من برطلة  فقد نشر قصة قصيرة بعنوان (العناق المرتقب).أما معن صباح فقد أجرى استطلاعاً عن الموبايل بعنوان ( الموبايل ما له وما عليه) .

 وفي الصفحة السابعة (رياضة) نشر حازم ججو شيتو مقالاً بعنوان (أرقام وإحصائيات موندايل 2006) و (نادي تلكيف الرياضي أقام بطولة سركيس اغاجان الأولى بكرة القدم) . وكتب رافد كامل دعو موضوعاً تحت عنوان ( مارادونا وزيدان ما أشبه اليوم بالبارحة). فضلاً عن أخبار رياضية أخرى .

أما في صفحة (آخر المشوار) الأخيرة ، فقد نشر مدير التحرير وعداالله ايليا في زاويته (في الصميم) مقالاً بعنوان (إلى الخديدية مع التقدير) كما نشرت لوحة العدد الطريفة وتهنئة من أسرة التحرير إلى العروسين حميد وزينة . ونشرت الصفحة أهم الإصدارات الجديدة وخبر تسجيل الفنان يوسف عزيز لكليب جديد بعنوان (يمي هيكلا دحوبا) فضلاً عن إخبار فنية أخرى منوعة وأبراج صوت بخديدا . يرأس تحرير الجريدة د. بهنام عطاالله ونخبة من الادباء والكتاب[/b] .[/size]

 

للنشر والمراسلة

ادارة الجريدة
sawtbaghdeda@yahoo.com

رئيس التحرير
  behnam_poeit@yahoo.com


لقراءة نص العرض باللغة الانكليزية مع صور الصفحات الضغط على الرابط التالي :


http://translate.google.com/translate?hl=en&sl=ar&u=http://www.ankawa.com/&sa=X&oi=translate&resnum=1&ct=result&prev=/search%3Fq%3Dwww.ankawa.com%26num%3D30%26hl%3Den%26lr%3Dlang_ar%26newwindow%3D1%26rls%3DGGLD,GGLD:2006-25,GGLD:en