العلوم و التكنلوجيا > الارشاد النفسي والاجتماعي

خمس خطوات تساعدك

(1/1)

hanan shaba:
خمس خطوات تساعدك:

1.   الكتابة اسلوب رائع في التخلص من التوتر والضغوط وكل الافكار الاخرى المتزاحمة في اللاوعي، ضع هذه الافكار على الورق وبقربها اكتب كل الاشياء التي تؤرقك أو تزعجك ولا تفكر حتى في قرائتها. المهم ان تخف عبأ حملها في عقلك.

2.    قال الدّكتور مايكل فينكلشتاين، الرئيس السابق لقسم الطب التكامليِ في مستشفى Northern Westchester في نيويورك ومؤسس ومديرِ المركزِ الشموليِ في SunRaven،التخيل الايجابي يمكن أن يشجعك على الحفاظ على صحة جيدة الآن وغدا. حتى في اوقات المرض، أو وفاة قريب أو صديق، التفكير الايجابي سوف يلهمك ويرفع من احترامك لذاتك وتقديرك لقوتك.

3.    يَوصي الدّكتور فينكلشتاين بتقدير الأشياء الجميلة في حياتك. ويقترح أن تقوم بكتابة خمسة اشياء جميلة في حياتك وتستمر في كتابة الامور التي تجدها جميلة. يجب أن تفهم وتعرف كيف ترى الاشياء الجميلة في الحياة لتستمتع بها.

4.   حاول أن تذهب إلى مكان بعيد في الطبيعة مرة كل اسبوع وحاول البحث عن مكان قريب من مصدر مائي طبيعي للاستفادة من جميع عناصر الطبيعة الصحية الماء والهواء والارض

5.   الشمس مصدر طبيعي للتفاؤل والحياة والنشاط وكذلك صور عائلتك التي تجلب لك مشاعر إيجابية وتدفعك للعمل والحفاظ على صحتك.

الاخت حنان ايشوع





 

njmat_alba7r:
شكرا لكي اخت حنان لهذا الموضوع الرائع

hewy:
شكرا يا اخت حنان على النصائح القيمة

hanan shaba:
شكرا لمروركم وردكم

ليندا جمال:
شكرا لك

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة