المحرر موضوع: إرجاء افتتاح صرح عمو بابا التذكاري إلى إشعار آخر  (زيارة 1080 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
إرجاء افتتاح صرح عمو بابا التذكاري إلى إشعار آخر

27/05/2011 16:04

بغداد27أيار/مايو(آكانيوز) – أعلن مدير المنشات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة اليوم، الجمعة، عن تأجيل افتتاح صرح عمو بابا المقرر يوم غد السبت إلى إشعار آخر بسبب عدم تواجد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في العراق حاليا.

وقال وصفي كريم لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) إن "وزارة الشباب والرياضة قررت تأجيل افتتاح صرح عمو بابا التذكاري الذي اكتمل العمل فيه والمقرر افتتاحه يوم غد تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لرحيل شيخ المدربين العراقيين عمو بابا، لحين عودة وزير الشباب والرياضة إلى العراق والذي يشارك حاليا في مؤتمر وزراء العرب الخاص بالمنشطات".

وأوضح كريم أن "الدائرة الهندسية والفنية انتهت من بناء النصب التذكاري الخاص بشيخ المدربين عمو بابا"، مبينا انه "كان من المقرر افتتاحه يوم غد السبت عن طريق وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لوفاة عمو بابا المصادف يوم 28 من الشهر الجاري، إلا أن عدم تواجد الوزير في العراق تقرر تأجيل الافتتاح إلى إشعار آخر".

وأضاف أن "الصرح التذكاري اكتمل بناؤه وأصبح في أبهى صورة"، مشيرا إلى أن "الوزارة جمعت مقتنيات رمز الكرة العراقية عمو بابا ووضعتها في المتحف المخصص لشيخ المدربين فضلا عن تزيين أطراف الصرح بحدائق صغيرة والعاب خاصة بالأطفال بإمكان العوائل العراقية زيارة الصرح وقضاء أوقات جميلة في متنزه الصرح واستذكار رمز الكرة العراقية عمو بابا".


وكان عمانوئيل داوود الملقب بـ"عمو بابا" من مواليد 1934 توفي في احد مستشفيات مدينة دهوك بإقليم كردستان خلال أيار/مايو من عام 2009 عن عمر ناهز 75 عاما، بعد إصابته بعارض صحي.

يذكر أن الراحل عمو بابا قد خضع لأكثر من مرة لعمليات جراحية بسبب مرضه، ثم سافر إلى فرنسا للعلاج هناك كما تم إدخاله إلى احد المستشفيات الأردنية وأثناء حضوره لبطولة كاس خليجي 19 في مسقط، ادخل إلى احد المستشفيات هناك بعد تدهور حالته الصحية لكنه عاد إلى العراق ليودع الحياة ويدفن في العراق، إذ أوصى أن يدفن قرب ملعب الشعب الدولي ومدرسته الكروية.

من أمير الداغستاني، تح: داود إسحاق
http://m.aknews.com/ar/aknews/5/242946/