المحرر موضوع: تثمين جهود الفنان المؤرخ عامر فتوحي من قبل السفارة العراقية في واشنطن  (زيارة 3808 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Mesopotamia4u

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
تثمين جهود الفنان المؤرخ عامر فتوحي من قبل السفارة العراقية في واشنطن



ثمن الملحق الثقافي العراقي في واشنطن (دي سي) البروفيسور الدكتور عبد الهادي الخليلي جهود الفنان التشكيلي الدولي والمؤرخ العراقي عامر فتوحي أثر إطلاعه على منجزاته في مجال الفن التشكيلي والدراسات الأكاديمية ، وقد جاء في رسالة التثمين المؤرخة بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري حول كتاب (الكلدان .. منذ بدء الزمان) : وجدنا أن الكتاب غني بمادته التاريخية والحقائق العلمية التي يجب على كل من في داخل وخارج العراق أن يطلع عليها . ويستطرد في مكان آخر قائلاً : أن هذا الكتاب التاريخي العظيم يعتبر إضافة مهمة أخرى في تاريخ عراقنا العزيز وأهلنا الطيبين فبارك ألله بك وبجهدك العظيم ووفقك لكل ما يخدم العراق والعراقيين .

وحري بالذكر أن سعادة سفير الجمهورية العراقية في واشنطن الأستاذ المهندس سمير الصميدعي قد أستلم نسخة من كتاب (الكلدان .. منذ بدء الزمان) مهداة إلى سعادته من قبل رئيس المركز الثقافي الكلداني الأمريكي في ديترويت .

كما شكر سيادة الملحق الثقافي العراقي الأستاذ الدكتور عبد الهادي الخليلي الفنان التشكيلي الدولي عامر فتوحي بمناسبة إنجاز معرض (العراق الذي نعرفه جيداً) من خلال تثمينه لمطبوعات قاعة ميسوبوتاميا وقال سيادته عن هذا الحدث المهم : أن هذا يدعو للفخر والإعتزاز ، ويقول في مكان آخر من رسالته الكريمة : يدلل هذا (المعرض) على الجهد الهائل في جمع الطاقات الفنية العراقية .
وقد أكد سيادته على أن مكتبة السفارة العراقية ستحتفظ بكتب (الكلدان .. منذ بدء الزمان) و(القاموس الكلداني الإنكليزي العربي المصور) وكتاب (القراءة الكلدانية للمبتدئين) ، وخلص إلى القول : لا يسعنا إلا أن نبارك جهدك غير الإعتيادي ونتمنى لك وللعراقيين من أخوتنا وأخواتنا في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كل مكان أفضل الأوقات وأن يمن ألله على العراق والعراقيين الأمن والسلام ويحقق العدالة للجميع .


مارك جورج / العلاقات العامة - قاعة ميسوبوتاميا[/b]