المحرر موضوع: تظاهرة سورية ضد الاسد في بروكسيل وبمشاركة من ألامنستي  (زيارة 1409 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تظاهرة سورية ضد الاسد في بروكسيل وبمشاركة من ألامنستي
بروكسيل - جورج شاشان
السبت 2 تموز 2011

تظاهر العشرات من أعضاء منظمة العفو الدولية ( أمنستي) الى جانب أبناء الجالية السورية في العاصمة البلجيكية بروكسيل، صباح السبت 2 تموز، دعما للثورة السورية ومطالبين برحيل بشار الاسد ونظامه ووقف نزيف الدم .

واحتشد المتظاهرون أمام السفارة السورية وهم يلوحون بكفوفهم التي اصطبغت باللون الاحمر ( في اشارة لتطلخ يدي النظام السوري بدماء المدنيين العزل الذين قتلو وجرحو في سوريا) ، رافعين صور ضحايا التعذيب الذي تمارسه قوات الامن السورية ضد المدنيين ، ومنددين بنظام بشار الاسد وايران وحزب الله.

احد اعضاء أمنسيتي، اننيك فاندربول، كانت تقف عند طاولة لجمع تواقيع على عريضة ادانة لما يجري في سوريا، قالت  " نحن هنا اليوم دعما للثورة السورية ولمطالب المتظاهرين والشعوب التي تطالب بالحرية والديمقراطية. نحن مصدومين من موقف حكومات وبرلمانات العالم والتي لاتتحرك لما يجري في سوريا، ماتم اتخاذه من مواقف وخطوات غير كافي وغير فعال ، يجب بذل المزيد من اجل حماية حقوق الانسان، لايزال التعذيب والاعتقال والقتل مستمر ". وأضافت " نوقع اليوم على عريضة وسيتم ارسالها الى البرلمانات الاوروبية وبضمنهم البرلمان البلجيكي، ولوسائل الاعلام، وللمنظمات الغير حكومية كالصليب الاحمر وغيرها من المنظمات المعنية بحقوق الانسان".

ولمدة ساعة ردد المتظاهرون وبحماس منقطع النظير هتافات لم تطالب فقط برحيل نظام الاسد بل تجاوزته لحزب الله وايران والسفير السوري في بلجيكا، هاتفين  ضد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني. منددين  بقناة العالم ( الايرانية) والقناة السورية الرسمية، مشيدين بدور قنوات الجزيرة والعربية .

وتشهد بروكسيل أسبوعيا ومنذ بداية اذارس الماضي، وبتنظيم من اللجنة السورية في بلجيكا لدعم الثورة السورية،  مظاهرات واحتجاجات واعتصامات دعما للحراك السلمي في سوريا .