المحرر موضوع: اجتماع موسع لأتحاد الادباء والكتاب السريان في دهوك  (زيارة 738 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36423
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اجتماع موسع لأتحاد الادباء والكتاب السريان في دهوك

 
عنكاوا كوم – دهوك – خاص
 
بالتعاون مع نادي نوهدرا الثقافي الاجتماعي عقد اتحاد الادباء والكتاب السريان، الخميس الماضي، اجتماعا موسعا مع نخبة من ادباء وكتاب ومثقفي شعبنا في مدينة دهوك واطرافها (عقرة، زاخو).
 
وقال روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان في البداية ان اللقاء يهدف الى تقوية الاواصر بين مثقفي شعبنا وتبادل الاراء والافكار والمقترحات، والعمل على رفع مستوى التعاون والتنسيق بين كافة مؤسسات شعبنا وخاصة الثقافية منها، معتبرا نشاط هذه التشكيلات الثقافية تكامليا وليس تقاطعيا مع عمل ونشاط الاتحاد كما انها تساهم في تطوير واثراء المشهد الثقافي السرياني.
 
والقى بولص الضوء على البرنامج الثقافي المعد من قبل الاتحاد، مؤكدا اهمية تفعيل دور المثقف السرياني وضرورة تحرره من كل انواع التبعية الفكرية المؤدلجة، كي يساهم في طرح الافكار والرؤى وابداء الراي واتخاذ المواقف بكامل حريته وبكامل ارادته بما ينسجم والمستجدات التي تشهدها المنطقة ، ملقيا الضوء على مبادرة الاتحاد حول امكانية تشكيل تحالف مدني منظماتي يشمل معظم المنظمات المدنية لشعبنا  وخاصة الثقافية منها والاجتماعية.
 
من جانبه القى اكد مراد نائب رئيس الاتحاد الضوء على عدد من نشاطات الاتحاد والمشاريع القادمة، منها العمل على اصدار كتاب يوثق المسيرة الثقافية والادارية لأتحاد الادباء والكتاب السريان، الذي تأسس عام 1972 في بغداد، موضحا ان الاتحاد لا يتلقى اي دعم مادي من اي جهة وانما يعتمد في تنفيذ نشاطاته على تبرعات ومساهمات اعضائه.
 
واوضح ان مهرجان برديصان الشعري القادم سيقام في مدينة اربيل وبقية فعالياته ستتم في (عنكاوا، شقلاوا، ديانا). وفي الاجتماع ذاته تم تحديد "اعضاء ارتباط" في "دهوك، زاخو، عقرة" الذين سيعملون على التنسيق بين الاتحاد ومنتسبيه ومثقفي شعبنا من الادباء والكتاب والشعراء في هذه المناطق.
 
وكان للمجتمعون مداخلات واستفسارات اثرت محاور اللقاء والتي تركزت حول تعدد وتنوع التشكيلات الثقافية ودورها في المشهد الثقافي والمشهد العام و علاقتها بالاتحاد.
 



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية