المحرر موضوع: اللقاء التحضيري الأول لتشكيل التيار الديمقراطي العراقي في مدينة وندزور الكندية  (زيارة 782 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اللقاء التحضيري الأول لتشكيل التيار الديمقراطي العراقي في مدينة وندزور الكندية
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com


كم تمنيت أن يكون في مدينة وندزور الكندية نشاطات تنم بالفائدة لجميع العراقيين بعد سنين عجاف لم تشهد خلالها الجالية أي حركة إجتماعية أوثقافية أو فنية غير بعض الهرج والمرج ولغايات مادية بحتة ، أو نشطات ضيقة ضمن التواجد الديني والطائفي تحديداً  ...
وها إن بصيص الأمل بان لمعانه ، وذلك بعد أن عقدت اللجنة التحضيرية للتيار الديمقراطي العراقي في كندا بتاريخ 26 حزيران 2011 إجتماعها الأول في مدينة هاملتون ، وتنفيذاً لإحدى أهدافها المتفّق عليها بإيجاد منافذ للعمل في المقاطعات والمدن الكندية الأخرى ، دعى السيد شمعون توما / ممثل التيار في مدينة وندزور إلى لقاء مصغر في داره حضره نخبة جميلة لتشكيل نواة للتيار يحملون غايات مشتركة من أجل العمل على تطوير العلاقات الإجتماعية بين العراقيين في تلك المدينة الصغيرة قياساً بالمدن الكندية والتي يعيش في كنفها عدد كبير نسبياً من منهم .
وقد ضم اللقاء الأول كل من السيدات نوال توما وإبتسام كاظم  وطليعة الياس حنا – والسادة  شمعون توما وعلاء سافايا .
وقد إتفق الجميع على ان تكون الخطوط العريضة للتيار الديمقراطي العراقي في وندزور هو زيادة اللحمة وتوثيق أواصر العلاقة بين العراقيين ، عن طريق نشاطات وفعاليات تهتم بالجانب الفكري والثقافي والفني والترفيهي وتوصيل الفكر الديمقراطي للجميع دون أستثناء .
والتيار في وندزور يرحب بكل شخص مهما كان إنتمائه على أن تكون عضويته كشخص يمثل ذاته فقط  وليس من ضمن مكوّن .
لذا ، وبعد ان دام اللقاء قرابة اربعة ساعات مليئة بالطموحات والأهداف الإنسانية النبيلة ، قلت في نفسي ، وأخيراً أصبح في مدينتا من يحاول أن يجمع العراقيين في خيمة واحدة لاهي سياسية ولا تحزبية ولا طائفية متمنياً أن أكون شاهداً لأفعال  تصب خيراً لجميعنا .
ومن بيان اللجنة التحضيرية للتيار في إجتماعهم الأول أقتبس تلك الفقرة والتي منها يجب أن تنطلق منها كل اعمالهم :    
 " أستثمار كل الفرص الممكنه باتجاه لمِّ شمل وتوحيد كافة العراقيين في كندا، من كافة أطياف وشرائح شعبنا العراقي المؤمنين بالديمقراطية من شخصيات وجمعيات ومنظمات وأحزاب، ليَصبَّ في دعم العملية الديمقراطية في العراق متبنين مبدأ كوننا تيارا ديمقراطيا مستقلا عن أي تأثير أو تدخل سياسي من أي من الأحزاب السياسية حتى لو كانت داعمة لمشروعنا هذا " .
وهذا هو تحديداً ماأرجوه في هذا التجمع ذو الأهداف السامية على ان تطبّق عملياً في أرض الواقع خصوصاً بعد الإحباطات المتوالية التي أصابتنا من الباحثين عن مجدهم والساعين إلى زخرفة وسائل الإعلام بأسمائهم وصورهم بقيافة رسمية مزينين بشعارات لاجدوى منها وكل مايفعلونه لايتعدى إلخطابات الرنانة دون تنفيذ أي بند من أقوالهم وقراراتهم ..
 متمنياً للتيار الديمقراطي العراقي في كندا عموماً ووندزور خصوصاً النجاح في مسعاهم  ، على أن يكون المستقبل القريب كفيل بصدق نواياهم .
لمزيد من المعلومات عن التيار يرجى الإتصال بالهواتف التالية :
شمعون ونوال توما  519-956-9358
إبتسام كاظم          519-967-1235
طليعة الياس حنا     519-567-4756
علاء سافايا          519-566-7303



 
 
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية