المحرر موضوع: القوش تكرم أبنها البار توما توماس بإقامة تمثال كبير له بقلبها وسط الزهور  (زيارة 16661 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوش تكرم أبنها البار توما توماس بإقامة تمثال كبير له بقلبها وسط الزهور  


عنكاوا كوم – القوش - ريفان الحكيم
 
 
زغاريد وفرح وكلمات إشادة بتوما توماس والقوش

أفتتح ببلدة آلقوش، مساء الخميس، متنزه القائد الشيوعي الراحل توما توماس، الذي يضم تمثالا له، يقع وسط حديقة كبيرة، وذلك تخليدا لهذه الشخصية السياسية والأجتماعية البارزة التي كان لها دورا كبيرا في النضال ضد الأنظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق في العقود الماضية.
وجرت مراسيم الأفتتاح وسط حضور رسمي وجماهيري كبيرين. وافتتح المتنزه من قبل فائز جهوري مدير ناحية القوش والدكتور صباح توماس (ابو ليلى).
وفي البداية القى عريفا الحفل باسل شامايا وشهد حربي، كلمة ترحيبية بالحضور، ثم قام حميد مجيد موسى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي وعضو مجلس النواب السابق، على انغام النشيد الوطني العراقي، بازاحة الستارعن تمثال توما توماس، وسط فرحة الحضور وتصفيقهم واهازيجهم. بعدها القى موسى كلمة الحزب الشيوعي العراقي، ثمن فيها دور الراحل في بناء العراق الحر، وتضحياته التي قدمها طوال حياته، لخدمة العراق، وبلدته القوش،  كما أشاد بدورالقوش ومسيرتها النضالية التي انجبت توما توماس وامثاله.
ثم القى ابو منار عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني كلمه اللجنة المركزية للشيوعي الكردستاني، تلتها قصيدة للاركذياقون قراغ حنا حكيم بالسورث تحمل عنوان (شلاما الخ) لالقوش التي انجبت توما توماس.
وتضمن الحفل ايضا كلمات عدة، حيث القى ممثل عن رابطة الانصار كلمة، تلتها كلمة محلية نينوى للحزب الشيوعي العراقي, وكلمة منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي واللجنة المشرفة على المنتزه بالاضافة الى قصائد حماسية جميلة ومنوعة. وكانت القصيدة الاولى للشاعر لطيف بولا ثم قصدة الشاعر سعيد شامايا وقصيدة الشاعر سمكو مراد, بالاضافة الى قصيدة الموهوبة بريفان دكالي. كما وتخلل الحفل قراءة العديد من برقيات التهنئة بالمناسبة.
وختمت القصائد بقصيدة رائعة للشاعر الموهوب سنار ساهر عوديش والتي كانت عن توما توماس والقوش وصفق له الحضور بحرارة.
اما مسك الختام فكان كلمة ابن الراحل سمير توما توماس والتي شكر من خلالها كل من ساهم في بناء هذا الصرح العظيم منذ الخطوات الاولى والى يوم الافتتاح هذا. وخص بالذكر اهالي القوش الذين جمعوا مبلغا كبيرا من التبرعات لاكمال هذا النصب التذكاري لابن بلدتهم توما توماس .
هذا وقد حضر الحفل شخصيات سياسية وأجتماعية ودينية ومسؤولين سياسيين وإداريين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والدوائر الرسمية، إضافة الى حشد كبيرة من أبناء البلدة، والقرى والمدن والمجاورة.
 

سياسيون وشخصيات أجتماعية وممثلوا أحزاب سياسية ضمن المشاركين

ومن الشخصيات التي شاركت في المراسيم حميد مجيد موسى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، باسم بلو قائممقام تلكيف, فائز جهوري مدير ناحية القوش, نذير سركلي مسؤول محلية القوش للحزب الديمقراطي الكردستاني, نوزاد حسن نرمو مسؤول كوميته الشهيد حسن نرمو للاتحاد الوطني الكردستاني, خليل شمو مدير بلدية القوش, سليمان حسن رئيس المجلس البلدي في القوش, حبيب تومي رئيس اتحاد الادباء والكتاب الكلدان في العالم, ابو تاره عضو اللجنه المركزية للحزب الشيوعي العراقي.
 
وحضور ديني لافت

وكان لافتا في المراسيم الحضور الديني الكبير للمطارنة والاباء الكهنة ، منهم سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية, الانبا جبرائيل كوركيس  الرئيس العام للرهبنة الهرمزدية الانطونية الكلدانية, الاركذياقون اركان (قرداغ) حنا حكيم, الاب الدكتور غزوان شهاره, الاب دنخا عيسى والاب هرمز شمعون والاخ سرور الراهب.
وعلى هامش المراسيم التقت " عنكاوا كوم " بعدد من المشاركين، قالوا فيها:
 
سمير توما توماس

" انها فرحة كبيرة لي شخصيا وانا ابن الفقيد توما توماس ولجماهير القوش والشعب العراقي والحزب الشيوعي العراقي ولكل من ساهم في بناء هذا النصب الشامخ كشموخ جبل القوش وقساوة جبلها, ليبقى منارا وطريقا مضيئا من اجل الاجيال القادمة ليحتفوا به وبافكاره النيرة من اجل سعادة الشعب وحريته ومن اجل تحقيق امنيات شعبنا في عراق ديمقراطي اتحادي. واشكر موقع عنكاوا كوم لهذه التغطية كما واقدم خالص شكري وامتناني للانصار الابطال الذين جالوا العراق من شماله الى جنوبه وضحوا بالغالي والنفيس من اجل الحرية وقد سالت دمائهم في جبال كردستان".
 
باسم بلو - قائممقام تلكيف

" حقيقة شاركنا اليوم بافتتاح نصب لانسان ضحى بحياته وماله وابنائه لكي يقارع الظلم والطغيان والاستبداد لتحقيق الرفاهية لكل الناس ليكونوا متساوين. حقيقة انا جدا سعيد اليوم عندما ارى اليوم نصب هذا الرجل البطل توما توماس  يصرح بالقوش لكي تبقى ذكراه في هذه البلدة المقدسة التي انجبت توما توماس".
 
 
حميد مجيد موسى - سكرتير الحزب الشيوعي العراقي

" اشعر بالفرح والاعتزاز برفيق رافقناه وعشنا معه في النضال ضد قوى الدكتاتورية وقوى الظلام من اجل عراق جديد, عراق ديمقراطي اتحادي موحد. إننا نعتز ببطولاته وتضحياته ونضاله وكذلك هناك الكثير الكثير مما يقتضي الفرح والاعتزاز والشكر فابناء القوش يعتزون بابنهم البار ونحن نعتقد بان ما يقومون به هو تخليدا للبطولة والشجاعة ولروح التضحية لابنهم العزيز توما توماس".
 
الفنان النحات سماري

" يتوافق هذا اليوم مع احتفالات الشعب العراقي بالذكرى المجيدة لثورة 14 تموز وافتتاح هذا النصب التذكاري للمناضل البطل الشخصية العراقية الشيوعي الذي قاد النضال في جال كردستان من اجل عراق ديمقراطي حر وموحد يحترم جميع الطوائف والاديان, وهذا الشئ الذي قدمناه هو شئ بسيط لتكريم هذا البطل".
 
 
الفنان ماجد ككا

" انها لفرحة عظيمة ان اتي من الولايات المتحدة واشارك بمهرجان افتتاح هذا النصب التذكاري للعظيم توما توماس, توما لم يكن فقط ابن عمي بل كان اب واخ لكل انسان بمعنى الكلمة وليس فقط للالقوشيين, انا لبيت الدعوة الرسمية التي دعاني اليها الحزب الشيوعي العراقي ولي الشرف ان اطربكم بجديدي بهذه المناسبة العظيمة".
 
شهد ماجد حربي

" انا اليوم جدا سعيدة بافتتاح هذا المنتزه وفرحة اكثر لانه بأسم العراقي الالقوشي الخالد توما توماس الذي كرس جل حياته لخدمة القوش والعراق ونحن اليوم بافتتاح هذا المنتزه نوفي القليل من الدين في اعناقنا لتوما توماس".
 
اشير احسان

"انه شعور جديد في القوش بافتاح منتزه فيها لاول مرة وباستطاعة العوائل الان ان يرفهوا عن انفسم بالمجئ اليه، وتوما توماس خدم بلدتنا والعراق وهذا النصب هو اقل ما يمكن ان نقدمه لروحه".
 
ابو مسار - مسؤول منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي

" نعتز بافتتاح النصب التذكاري للمناضل توما توماس والذي يتزامن مع الذكرى الـ 53 لثورة 14\تموز المجيدة. ومهما قدمنا لهذا الانسان الذي ناضل في جبال كردستان العراق وحمى اعراض ابناء بلدته القوش وابناء المنطقة ودافع عن حقوق جميع العراقيين المقهورين، فهو قليل بحقه. لقد كان له باع طويل في قيادة العمليات التي ساعدتنا في الوصول الى هذا اليوم الذي نعيشه, وما كنا نتمناه عبر الاجيال الماضية فقد تحققت امنية الجماهير العراقية باسقاط النضام الصدامي على طريق بناء العراق الديمقراطي التعددي الفدرالي الموحد".
 
خليل شمو - مدير بلدية القوش
"شعوري وشعور اهالي القوش اليوم هو شعور لايوصف لان ابو جوزيف هو من المناضلين الذين ضحوا بدمائهم من اجل تطبيق الديمقراطية والدفاع عن العراق وتحريره من براثن الدكتاتورية. انه نصب يستحقه ابو جوزيف في بلدته ومسقط راسه القوش".
 
حبيب تومي/ رئيس اتحاد الادباء والكتاب الكلدان

" اليوم يوم مبارك في القوش ويوم مميز, فالالقوشيون اليوم من كل الطبقات ومختلف الفئات, كبارا وصغارا, شباب وشابات , كلنا حضرنا اليوم هنا لافتتاح هذا المنتزه الذي نود ان يكون واحة خضراء يضم كل ورود العراق من مسيحيين ومسلمين ويزيديين وغيرهم لتكون المحبة بين جميع ابناء الشعب العراق. توما توماس خدم العراق في حياته واليوم وهو ميت يخدم العراق في هذه المناسبة التي تجمعنا هنا ".
 
بان جميل

" منذ سنين وابناء القوش وابناء العراق المحبين للسلام ينتظرون هذا اليوم الجميل, توما توماس الذي كان لكل القوش مهما فعلنا له نكون مقصرين معه ولا يوفي دينه علينا وعلى العراق ككل".
 
هدى صادق

"كيف يكون شعورنا برجوع زهرة نيسان توما توماس الى بلدته واليوم نحن نفتتح منتزه ونصب تذكاري باسمه؟!! انه بالفعل شعور لايوصف بالكلمات".
 
نبيل حميد حكيم

" اقل ما يمكن ان تعمله القوش مقابل التضحيات التي قدمها توما توماس لها وللعراق كله هو هذا المنتزه, نحن في احوج الاوقات للفقيد توما توماس ان يكون بيننا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق, نحتاج في هذا الوقت للكثيرين من امثال توما توماس لتسير مسيرة العراق نحو الامام لنبني العراق ونرفع معاناة اهله".
 
نصير

" هذا يوم جميل انتظرناه من زمن بعيد، وهذا حلم تحقق بفضل وجود الخيرين ببناء هذا الصرح الكبير للمناضل الالقوشي الشيوعي العراقي الكبير توما توماس, فرحتتنا لاتوصف وحلمنا تحقق وانشاءالله سنقدم المزيد لبلدنا العراق وبلدتنا القوش".
 
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل CDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يتقدم المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في امريكا وكندا بالتهاني الحارة لعائلة القائد الاسطورة البطل المرحوم توما توماس والى كل محبيه في بلدته العزيزة القوش ووطنه الكبير العراق , بمناسبة افتتاح هذا المركز , الذي سيبقى خالدأ لكل الطيبين الذين قدموا وضحوا بكل ما يملكون  من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية ومقارعة الظلم من اجل المساواة , نعم توما توماس رمز واسطورة ومثال عظيم لمناضل قوي تحدى الانظمة الاستبدادية واصبح اسطورة يعرفه الجميع من زاخو الى الفاو .
الف مبروك الى بلدتنا الكلدانية العزيزة (القوش) الى هذا الانجاز التاريخي الرائع والى كل العراقيين الطيبين الاحرار الذين ساهموا في انجاح تشيد هذا الصرح الوطني التاريخي .

المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
في امريكا وكندا

غير متصل dyra 3laya

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3551
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة افتتاح هذا الصرح العظيم تتقدم جمعية سومر الاجتماعية بهولندا بالتهنئه والف مبروك الى القوش هذا الانجاز التاريخي الرائع والى كل العراقيين الطيبين  الذين ساهموا في انجاح هذا الصرح الوطني التاريخي الذي سيبقى خالدأ لكل الطيبين الذين قدموا وضحوا بكل ما يملكون  من اجل تحقيق العدالة الاجتماعيه وسيبقى توما توماس رمز واسطورة ومثال لرجل عظيم ومناضل  ..


جمعية سومر الاجتماعية
هولندا


غير متصل sam gulla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك الى بلدتنا  العزيزة (القوش) الى هذا الانجاز التاريخي الرائع والى كل العراقيين الطيبين الاحرار الذين ساهموا في انجاح تشيد هذا الصرح الوطني التاريخي .





    اسعد كولا

  سدني/استراليا

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك لألقوش وشعبها ، ولقرى المنطقة من الكلدان والآشوريين والسريان واليزيديين والكرد والعرب والتركمان ، ولكل أرض العراق وشعبه الابي الموحد ، من اجل أمن وأمان وسلام ، وخير وتقدم البلد والانسان معا ، وعلينا ان نتذكر تضحيات هؤلاء الابطان ، لنقلدهم في نضالهم لخد أفضل وارقى واحسن لشعبنا ، بجميع مكوناته الفواحة لخدمة العراق والشعب ، نستفاد من تجربة هؤلاء المضحين وناكري الذات ، من اجل حب الوطن والشعب ، هؤلاء وأمثالهم قدوة لشعبنا وللاجيال الحالية واللاحقة ، وهي دروس تاريخية تفيد الجميع ، لحياة حرة سعيدة جديدة ومستقبل زاهر زاهي ، تسوده العدالة الأجتماعية والسياسية والاقتصادية ، لعراق غد موحد فدرالي جديد متقدم.
ليبقى توما توماس رمز النضال والتضحية والفداء من اجل الوطن والشعب
ليبقى طريق الحق مختارا ومخترقا لتعبيده للانسان العراقي
لتبقى الورود مزهوة في مزهرية اسمها العراق

ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا

غير متصل لجنة محلية صبنا الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
بكل فخر وأعتزاز نشارك أهالي ألقوش فرحتهم ألكبيرة  بأقامة النصب ألتذكاري لأبنهم ألبار ألمناضل توما توماس في بلدتهم ألعريقة ألكلدانية ألقوش..
ماجد يوسف/لجنة محلية صبنا ألكلدانية

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    الاخوه الاعزاء في بلدتنا الغاليه القوشنعم   نعم   ان المناضل البار توما توماس ابن القوش  المولد لكنه ابن لكل بلداتنا وقرانا  بل ابن لكل مدننا في العراق حيث عندما يذكر اسمه في اي محفل او في احاديث جانبيه يذكر اسمه ليعتز به كل الطيبين ونحن من ابناء شعبه يغمرنا شعور بالارتياح لذلك كانت القوش وفيه لابنها البار  ونتمنى ان نشاهد ونرى الى الاعتزاز بكل من عمل من اجل شعبه   هنيئا لالقوش توما توماس هنيئا لشعبنا توما توماس هنيئا لعراقنا توما توماس

غير متصل sibaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 464
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس... لهي فرحة عظيمة لنا نحن ابناء البلدة العظيمة القوش بهذه المناسبة لأفتتاح متنزه وتمثال المناضل توما توماس (ابو جوزيف)... هذه هي القوش المعروفة   وبطاركتها ومطارنتها واساقفتها وكهنتها وشمامستها وقادتها وعظمائها وكتابها ومؤلفيها ومثقفيها ومطربيها ، نسأل الرب ان يمنح الفرحة الدائمة في قلوب الجميع وبالاخص ابناء بلدتي العزيزة القوش... امين.

  الاب توما اسطيفو ككا - دمشق

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
رمز من رموز القوش وعنوانها ببن اهله وابنائه ... فهنيئا لالقوش لانجازها العظيم

    ثائر حيدو

غير متصل كوركيس داود الاينش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • كوركيس داود الاينشكي
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس المرحوم توما توماس ابن القوش فحسب انه يمثل الجانب الانساني في انسانية الانسان العراقي .كان ابا لكل مظلوم ودافع عن قريته وعن كل القرى في المنطقة خاصتا القرى المسيحيه . وقدشارك العديد من المناضلين المسيحيين في المنطقه...وامتزج دمائهم مع دماء البناء المنطقه من الاخوه الاكراد واليزيديه ...  وساهم مع كل ابناء القرى المسيحية من اجل تحقيق السلام والامان في المنطقة .وبهذه المناسبة  اتقدم التهاني الى ابناء القوش بنصب تمثال  الشهيد البطل توما توماس ....ومن هذا الموقع اناشد الاستاذ مسعود البرزاني والاخوه من اهالي ارادن بنصب تمثال للشهيد ايشو ابو الشهيد كوركيس في قريته ارادن السفلى الذي كان بطل في منطقة صبنا وضحى هو ومجموعة كبيره من ابناء ارادن من اجل تحقيق اهداف الاقليم والمنطقة في السلام  الدائم                                                                      كوركيس داود الاينشكي                              

غير متصل عصام أسحق تنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2344
  • الجنس: ذكر
  • عراقي ألقوشي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أتقدم بالتهاني الحارة لعائلة القائد الاسطورة البطل المرحوم توما توماس والى كل محبيه في بلدته العزيزة القوش ووطنه الكبير العراق والمهجر بمناسبة افتتاح هذا المنتزة , الذي سيبقى خالدأ لكل الطيبين ....نعم ل أبو جوزيف توما توماس رمز واسطورة ومثال عظيم لمناضل قوي تحدى الانظمة الاستبدادية واصبح اسطورة يعرفه الجميع  .
الف مبروك الى بلدتنا الحبيبة العزيزة (القوش) الى هذا الانجاز التاريخي الرائع والى كل العراقيين الطيبين الاحرار الذين ساهموا في انجاح تشيد هذا الصرح الوطني التاريخي

عصام أسحق تنا والعائلة
ســدني - أسـتراليا
عصام أسحق تنا الألقوشي
AUSTRALIA

غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم روح التحدي و الرسوخ على المبادىء الأنسانية التي خلدت هذا الأنسان الشجاع و المقدام  الخالد ابو جوزيف
مني لكم الف تحية
تاريخ  المناظل توما توماس اغنى من ما ندون عنه كلمات بسيطة . فليس غريبا ان تتكون شخصية كشخصية الخالد يتضحياته و قيمه النبيلة  المتلألئة في سماء و فضاء حزب الشيوعي العراقي . فمن يعتنق اهداف هذا الحزب العريق بأخلاص و جدية . يرتقي لمرتبة الفلاسفة و العظماء من من يعتزون بأنسانية الأنسان النقي .
فلكم من ابطال و شجعان و نزهاء امثال ابو جوزيف في هذه الشريحة من شرائح المجتمع العراقي من ابناء شعبنا ظهروا و قدموا الكثير لأنسانية و العراق . لكنهم لم يخلدوا و لا يذكرون ظمن تاريخ العراقي المشرق . وذالك ببساطة لكونهم كانوا يعملون مع احزاب قومية متعصبة ولا يعترفون بوجود شعب يسمى الشعب ) السواريا ) بمختلف تسمياتهم . أما حزب الشيوعي العراقي ينصف من يقدم شيء للعراق ينصف ولا تهظم حقوقه لكونه غير مسلم او غير كوردي اوعربي . !!!!!
المجد والخلود لشهداء هذا الحزب المقدام و الأبي و شكرا لحاملي مشاعله رغم المأسي
مرة اخرى الخلود للبطل الألقوشي , العراقي, الشيوعي , الأنساني , الكلداني و المسيحي (توما توماس )
محبكم
انور صليوة سبي
عينكاوة - عراق

غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 ويقف الاسد الكللداني توما توماس شامخا على مشارف عرينه القوش ء يتامل ذلك الجبل الذي كتب عليه باقدامه  وبندقيته قصة نضاله الطويل  هو ورفاقه ضد الظلم والطغيان لاجل عراق حر وشعب سعيد ء فالف مبروك لالقوش هذا النصب الخالد الذي اصبح حقيقة تتحدى كل الاحلام  ----

                     رياض حمامة  -----  كاليفورنيا

غير متصل موفق حميد حكيم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للحفاظ على حكايات النخبة من الناس وموروثاتهم وصور حياتهم وبطولاتهم من اجل الوطن ولكي تبقى الذاكرة حية أزيح الستار عن النصب التذكاري للبطل الاسطوري توما توماس الابن البار للوطن ولبلدته القوش وتزامن هذا الاحتفال للذكرى 53 لثورة تموز المجيدة ان هذا الجهد المبارك سيدركه كل من يزور هذا المنتزه ويتأمل بالنصب فيكتشف حجم الحب الذي يحمله اهالي القوش والمنطقة بمختلف اتجاهاتهم للخالد أبو جوزيف حيث مازالت سيرة حياته ولمحات صور نضاله تروى على الألسن
مجدا وخلودا لك يا أبن القوش العريقة
 
 
موفق حميد حكيم
عمان



غير متصل ليث أسحق تنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4564
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألى أهالي ألقوش الكرام . . .
بكل فخر وأعتزاز نشارككم أفراحكم  ألكبيرة هذه  بأقامة هذا النصب لواحد من رموز  القوش تمثال  أبنكم ألبار وألمناضل الكبير توما توماس في بلدتنا ألعريقة ألقوش . .
فهيئا لك يا ألقوش ألكبيرة باهلها وعراقتها . .
                                      وألف مبروووووك . . .
                                                    ليث أسحق تنا 
                                                           تورنتو
ألقوشي وكلي فخر

غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما اروع ان ينتصب مقام المناضلين والابطال فوق  ارض موطنهم الام ....   ليبقى  هذا النصب تاج فخر  ووسام شرف لمسيرة انسان مناضل .. ملئها المحبة لاخيه   الانسان ...  مسيرة  اتسمت  بالصدق والوفاء ...  تحية اكبار واجلال للمناضل توما توماس
في مسيرته النضالية  الطويلة  في مقارعة الظلم والاستبداد  دون هوادة ...
 يسرنا ويسعدنا كثيرا ان نزف اجمل التهاني واحر التبريكات لمحبه  وذويه ولكل القائمين والمشاركين في هذا الكرنفال البهي الكبير  ونخص بالذكر رفاقه (رفاق الدرب ) وابناء بلدته القوش الحبيبة  موطن الشهيد العظيم توما اودو ...
                                                  الياس متي منصور


غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4805
    • مشاهدة الملف الشخصي


       القوش أم القرى  . . .

        دومآ في الذكرى وسباقة في كل الميادين
 
        واليوم ينصب أول تمثال لشخصية سياسية

        وشيوعية وسط القوش , أيضآ أول تمثال

       لشيوعي في العراق , ( توما توماس )

      بارك الله فيكم  .

غير متصل جرجيس قلو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
       تحية حب لابن القوش البار الرمز الخالد والقائد الشيوعي البار ياجيفارا القوش هنيئا لك يامديني وانت تكرمين لهذا البطل هذا التمثال لابنك انه لحق يستحق مثل هذا التكريم مرحى لرفاق الدرب الطويل هذا هو الطريق وليس سواه  تقبلو تحيات الفنان جرجيس قلو   واخيه فرج قلو واخته حسينه ام خالد وعوائلهم      امريكا  مشيكن

غير متصل kaishedo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اليوم عاد توما توماس الى القوش شامخا  بين اهله واحبائه بافتتاح نصب له وسط متنزه جميل ليكون رمزا للالقوشي المخلص لاهله وفكره ووطنه . حقا كان حلما يراود الكثيرين منا فتحقق
قيس هادي حيدو
القوش

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توما توماس رمز من رموز الكلدانين . ناضل هذا الانسان ويستحق ان يكون له تمثال.
اما من يصفه بملحد وغير ذلك من الاوصاف . نقول له من انت لكي تدين قريبك.
نحيي القائمين بهذا العمل . توما توماس شهيد الكلدان البطل.
من لا يعرفه فليسال الجبال لان صدى صوته مازال مستوطنا فيها . نهنئ القوش
الكلدانية بهذا العمل .رحمة الله عليك . لانه يقول الرب ارحم من ارحم.


                                                                         كلدنايا الى الازل

غير متصل غسان الصفار

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



هنيئا لنا بكم .. وهنيئا لألقوش لأنها أنجبتكم ..
وهنيئا لكم لأنكم أبنائها والى الأبد ..





غسان حبيب الصفار / كندا

متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

يقول الفيلسوف الفرنسي جان جاك روسو
صاحب  كتاب العقد الاجتماعية : " على الانسان ان يعمل شيئا ليُكتب او يكتب شيئاً  ليُقرأ"

توماس شخصية صنعت تاريخا خاصا لذاتها ولحزبها ولشعبها ووطنها. الصعود الى الاعالي ليس بأمر سهل، والعظمة لا تأتي من الثرثرة او الفوضى في الكلام،  وانما  كالنقر على الصخور باليد، بصبر وتضحية والتزام دون ملل.

في هذه المناسبة  نود نسال كم يحتاج وطننا المسلوب المسروق على ايدي اللصوص والذئاب في هذه الايام الى رجال امثال توما توماس اصحاب كلمة ومبدأ الى النهاية؟

ليرحمك الله ويرحم كل الشهداء من اجل الوطن، وكل الجنود المجهولين في المعركة مع الشر وادواته اللعينة.

يوحنا بيداويد[/b
]

غير متصل thaera_hedo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 159
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هنيئا لالقوش بهذا  الصرح العظيم وفاء لهذا الرجل المقدام الذي ضحى طيلة ايام حياته بكل غالي ونفيس من اجل افكاره ومبادئه ومن اجل وطنه ورسالته الداعية وطن حر وشعب سعيد فقد ضحيت كثيرا ايها البطل وكان معك رجال وابطال ساروا على خطاك فكنت نعم المدرسة لاجيال كثيرة تعلموا منك معنى التضحية ضحوا بانفسهم من اجلك ومن اجل مبادئهم واظن ان علينا ان لا نضع من كان معك على هامش التاريخ  فكانوا سباقين في سوح القتال والتضحية متناسين معنى الراحة سائرين على خطاك وان لهم الحق ان نذكر شيئا من تضحياتهم واقولها نعم للشرفاء الذين لم ينسوا حقوق المضحين الذين ناضلوا من اجل راحتهم فرقدوا رجالا لينهضوا اخرون

عائلة صباح قانيجو
كندا تورنتو

غير متصل evan_kenk

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيات عطيره بورد لياسمين ابعثوه يلي ناحية القوش الحبيبيه ومبروك على هاذا لنجان الرايه الجميل  بي وظع رمز القوش السيد توما توماس لي يعرف الجيل الجديد   بروموز اهالي القوش الصبورين في اوقات الظيق تحيه لاهالي القوش  الطيبين  تحياتي الصديق الحنون

غير متصل جميل جمعة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى اهالي القوش الصامدة
الى اهل واقارب الشهيد المناضل توما توماس
الى رفاق دربه ومحبيه واصدقائه
انه لحدث عظيم والاول من نوعه ليس في القوش فحسب بل على نطاق الوطن العراق باجمعه حيث ازيل الستار عن اول نصب تذكاري لشخصية وطنية ابن القوش المناضل البطل الشجاع الانصاري توما توماس في وسط القوش ليعود شامخا بين اهله واحبائه ورفاق دربه وفي اليوم الذي صادف مرور ذكرى ال  53لثورة الرابع عشر من تموز المجيدة وهو اول تمثال لمناضل شيوعي شجاع ضحى بكل غالي ونفيس وبعائلته واولاده من اجل شعبة ووطنه .
هنيئا لالقوش التي انجبت توما توماس وللعراقيين بجميع مكوناتهم من جنوبه الى شماله وهم يحتفلون ويفتخرون بهذا النصب الذي استحقه هذا الرجل المقدام الذي كان واصبح مدرسة يتعلم منها اجيال كثيرة معنى التضحية والفداء من اجل عراق حر حقا انك تستحق هذا التكريم .
بكل فخر واعتزاز نشارككم افراحكم باقامة هذا الصرح التاريخي العظيم الذي كان حلما والذي اصبح حقيقة لابنكم البار وابن القوش الرمز توما توماس والف مبروك لكم جميعا ولكل العراقيين الذين شاركوا او ساهموا في انجاز هذا النصب .
مجدا وخلودا لك يا ابن القوش العريقة وابن العراق البار ستبقى خالدا في ذاكرتنا ومثال لرجل عظيم تقتدي به الاجيال.

د. جميل جمعة - السويد
 

غير متصل صباح الصفار

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3723
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المجد والوفاء للبطل الخالد توما توماس
اهلنا الطيبون في القوش الحبيبة وفي العراق والمهجر والضيوف الكرام الذين اتوا من كافة المحافظات ومن المناطق المجاورة لالقوش والشخصيات الدينية والوطنية والسياسية وألاجتماعية وممثلوا الاحزاب المدنية والحزبية .
نقول لكم جميعا تهنئة خالصة من الاعماق ونعم ما فعلتم عشتم وعاش تدبيركم والف مبروك احتفالكم وتجمكم ونشكركم على عملكم الرائع والذي هو موضع فخرنا واعتزازنا بافتتاح النصب التذكاري للبطل الخالد توما توماس بمشاعر الفرح والافتخار
حضوركم واحتفالكم وتكريمكم باقامة هذا النصب التذكاري في قلب القوش لابن القوش البار الطيب الذكر ليعود وليبقى منتصبا شامخا بين اهله واحبائه هو محط الاهتمام والحب والتقدير وشهادة حية لرمز رفيع ومثل اعلى لشخصية لامعة لمثقفي القوش والعراق ساهم بدور كبير وقوي في مسيرة الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية
 سيظل اسم القائد البطل توما توماس تذكره القوش وكل اجيالها بكل فخر واعتزاز (القوش التي كبرت به وكبر بها) وسيسجل التاريخ باحرف من نور وعلى صفحات جديدة وناصعة عن شخصية رفيعة ورمز وطني غيور عاش حياته مبدعا متالقا
 اخوكم ومحبكم
صباح الصفار
ملبورن / استراليا