الحوار والراي الحر > الحوار الهاديء

التوجه الى المحكمة الدولية هو الحل الامثل

<< < (2/3) > >>

فاروق كيوركيس:
الاخت د. كاترين المحترمة
تحية طيبة
من المؤسف اننا نصحى من غفوتنا عندما تحل الفاجعة بشعبنا  وخصوصا عندما يتعرض الى عمليات ارهابية كبيرة كتفجيرات الكنائس السابقة واحداث االبصرة والموصل وبغداد  وسيدة النجاة وغيرها ، وهكذا اصبحت مواقفنا مجرد ردود افعال عاطفية بعيدة عن المواقف المسؤولة والواقعية التي تخدم قضية شعبنا ، وبهذا الخصوص اذكر ما يلي :ـ ( وبالتأكيد ليست الدكتورة كاترين مقصودة  بملاحظاتي هذه وانما الكلام موجه لجميع القراء ولجميع ابناء شعبنا ) :
اولا ــ الكف عن ذكر شعبنا بعبارة المسيحيين ، لان ذلك قد ادى الى الترويج على ان قضية شعبنا هي قضية مكون او اقلية دينية  محرومة من الصوم والصلاة في الكنائس .
ثانيا ــ ان نكف عن تنصيب انفسنا كمحامو دفاع عن المكونات الشبكية والازيدية والتركمان ، لان هذه المكونات ... اما انها لا تملك خصوصيات قومية وثقافية  ولغوية تميزها عن العرب او الاكراد ، او انه ليس لها عمق تاريخ يؤهلها لان تكون  شعبا اصيلا في العراق كحال شعبنا .
ثالثا  ــ  ان نتمسك بالهوية القومية  الاشورية  فقط والمطالبة بالحقوق القومية الاشورية على الارض الاشورية في  نينوى ودهوك بالاعتماد على ملفات القضية الاشورية في عصبة الامم والمحافل الدولية لغاية حلول مجزرة سميل سنة 1933 والتمسك بالهوية الاشورية للاراضي والبلدات والقرى التي اصابها التغيير الديموغرافي  منذ احداث 1961 وما تلاها من حروب واحداث وهجرة قسرية الى الخارج والاعتماد على  احصاء 1957 وجميع الوثائق الاخرى .
رابعا ــ استثناء المناطق والاراضي والبلدات والقرى الاشورية مما يسمى قضية المناطق المتنازع عليها ، لان هذه المناطق والاراضي بأي حق سيتم وضعها تحت السلطة العربية او الكردية ،  وانما يتوجب ان تكون تحت السلطة الاشورية لاحقا ضمن منطقة ادارية يقرر الشعب الاشوري شكلها .
خامسا ــ اما موضوع طرح  قضية قتل وتشريد المكونات على المحكمة الدولية ، فأنا اعتقد ان ان مايصيب  تلك المكونات من اعمال ارهابية انما هو بسبب الاختلاف في الولاءات للعرب او الاكراد ، اي تصفية حسابات للرضوخ الى هذا وذاك عند تطبيق المادة 140 اي المناطق المتنازع عليها ، باستناء شعبنا الاشوري ( كمسيحيي) الذي تحاك ضده مؤامرة كبيرة لاقتلاع جذوره من العراق ومن مناطقه التاريخية لانه صاحب الارض    ولانه الشعب الاصيل في العراق الذي يتميز بخصوصية قومية ودينية وثقافية ولغوية  تختلف عن العرب والاكراد .
وختاما فأنا معك في الذهاب الى المحكمة الدولية والامم المتحدة والمحافل الدولية   ولكن .. من اجل القضية الاشورية والحقوق القومية الاشورية ، ومن  يعتقد من  مسيحيي العراق انه ليس اشوريا فعليه  يقع وزر تنكره لقوميته وقومية ابائه واجداده وان يقبل بما  يقرره له العرب او الاكراد .
مع تحياتي وتقديري لكم لطرح هذا الموضوع للمناقشة .

انور صليوة سبي:
تحية عراقية و قومية للجميع
شكرا للكاتبة الوطنية كاثرين
شكرا للمشاركين
شكرا لموقعنا الموقر
دون ادنى شك ان قظيتنا المهمشة يجب ان تحل عبر القنواة الشرعية و من ظمنها المحكمة الدولية
لكن .. لكن ... لكن
ايها الأحبة إن لم نصبح يدا واحدة و ان تتعاون جميع احزابنا الموقرة و رئساء كنائسنا الأجلاء . اصوتنا و صراخنا لن تسمع في المحافل الدولية .
مرة اخرى الف شكر للجميع و تقبلوا وافر احترامي و تقدير
محبكم
انور صليوة سبي
النرويج

منذر حبيب كله:
(التوجه الى المحكمة الدولية هو الحل الامثل )
بين فترة قصيرة واخرى تكتبين على الصفحات الرئسية  للانترنيت بجدارة في المواضيع التي تتعلق بهموم ومعاناة شعبنا المختلفة ،سواءا كانت سياسية او المواضيع الاجتماعية والمتعلقة بحقوق الانسان،وتضعين النقاط على الحروف لرسم سياسة المسقبل ، ولا من مجيب ، انها التجربة الحقيقية للعمل السياسي والخبرة المتراكمة والشعور بالمسؤولية ، والا لماذا لايكتب الاخرين بنفس الروحية والاهتمام والموضوعية ، ام انهم غير مبالين ولايهمهم الامر ،  وان مايجري ويحصل ضد شعبنا في العراق لايستحق كل شيء؟
لكنني لدي بعض الملاحظات، اولا ان هكذا كلام يجب ان يوجه ايضا الى النخبة والمثقفين والشباب والسياسين ورجال الدين ،والمهتمين ووضعهم على المحك في هذه الفترة العصيبة والانتقالية التي يمر بها المكون المسيحي ، في ان يوحدوا خطابهم وعملهم وان يتعاونوا وليس ان يتناحروا على امور بسيطة وجانبية ، وكذلك الجماعة المتطرفة من ابناء شعبنا ففي هذه المرحلة لنتعاون مع الشيطان في سبيل انقاذ شعبنا ، ثانيا ، التوجه الى الساحات العامه والتظاهر والاعتصام ، وتوجيه دعوة الى كل الشباب والمهتمين والسياسين وكل شرائح الشعب صغارا وكبارا في كل انحاء العالم الى تحديد يوم الاحد من كل اسبوع يوما للاعتصام والمطالبة بحقوقنا والاعتذار لنا وتقديم مذكرات استنكار ومطالبة وتقديم موضوع استهداف شعبنا الى الامم المتحدة والمحكمة الدولية ومنضمات حقوق الانسان والى كل من يسعى ويعمل من اجل رد الاعتبار الى المكون المسيحي الذين يشهد لهم الغريب والقريب بمواقفهم الوطنيه وحبهم لوطنهم وارضهم وشعبهم ،
منذر كٌلة
القوش في 6 اب 2011

keldany bably:
الدكتورة الفاضلة كاترين ميخائيل:
كلامك الجرئ، ازاح الستار عن تاريخ كتبه ..ابراهيم الخليل، حمورابي،نبوخذ نصر،اشور بانيبال،والكنيسة بكل اطرافها،واخرون لايعدون ولا يحصون كان اخرهم الخالد توما توماس إإإ
لقد تقاتل قبل الميلاد ، اجدادنا  في الشمال مع اجدانا في الجنوب وحصدت حروبهم *حروب الحضارات* الطاحنة إإالملايين من ابناء الطرفين ادت الى ضعفهم وسقوط دولهم في يد الجيران والاغراب الذين تكالبوا عليهم طمعا في خيرات ارضهم وسلب اموالهم وممتلكاتهم ،مسغلين تعصبهم وتطرفهم ؟ واليوم يبكون بدموع سخن على اطلال بابل ونينوى ،يعزفون اناشيدهم الوطنية يرفعون اعلام لايعترف بها وزير ولا  قائممقام  ولا حتى جندي مكلف إإ منقسمون ، يجرون من جهة واحدة حبل شدوه حول جبل ؟ يفشلون في زحزحته  وينجحون في قطع الحبل ؟
وهذا  هو الذي يعمله المتعصبون والمتطرفون امثال شليمون وفاروق وكنا وسركيس وغيرهم من الذين يريدون الغاء  واقصاء الامة الكلدانية إإإإ انهم  يقطعوننا اربا اربا دون الرجوع الى العقل والمنطق ....فمتى يكسو الخجل والمستحى وجههم كذلك إ* ويضعوا حدا لمواقفهم العدائية تجاه الشعب الكلداني وقبل ان تاكلنا افة فتنتهم  وكراهيهتم المقيتة التي  يزرعونها بكتاباتهم وتصريحاتهم العنصرية  في كل مكان لتصيب عدواها صغارهم وكبارهم ومن ثم صغارنا وكبارنا إإ لا سمح الله؟؟؟

              رياض حمامة.........كاليفورنيا

adamgorgis:
    شكرا للدكتورة على طرح الموضوع .
  كما يقولون خير الكلام ما قل ودل . وهو رد السيد انور صليوة 
  وفعلا هو اول ما يجب ان يعمل به
   امع الود والتقدير لجميع الاراء
   ابو قابيل --  السويد[

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة