الحوار والراي الحر > الحوار الهاديء

استفتاء "عنكاوا كوم" حول استحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى

(1/14) > >>

عنكاوا دوت كوم:
استفتاء "عنكاوا كوم" حول استحداث محافظة لشعبنا والمكونات الاخرى في سهل نينوى

 
عنكاوا كوم – خاص

تزايدت المطالبات، مؤخراً، بأستحداث محافظة لابناء شعبنا  والمكونات الاخرى في سهل نينوى. وكان المطلب قد دعا اليه تجمع الاحزاب الكلدانية الاشورية السريانية الذي يضم معظم احزاب شعبنا القومية، يؤيده في ذلك ممثلو الشبك والايزيديين في البرلمان العراقي بالاضافة الى عدد من الاحزاب العراقية المشاركة في الحكومة، فما رأيك بذلك، هل تؤيد استحداث محافظة في سهل نينوى؟

انور صليوة سبي:
تحية وطنية و انسانية للجميع
مليون نعم اؤيد ان تستحدث محافظة لشعبنا المهظومة جميع حقوقه . ولا داعي لتصديق اشاعات كاذبة و مغرضة و وهمية . الغاية منها ابقاء ابناء شعبنا تحت خيمتهم المزروفة ! فهم يريدون ان يستعملوننا اعلاميا لتلميع صورتهم امام الرأي العام العالمي و الغربي .
اعزائي انا اؤيد اقامة اقيلم سهل نينوى شريطة ان نعتمد على انفسنا , امنيا . و ان لا تشق صفوفنا المصالح الظيقة و نبرة التفرقة . اي ان يقال هذا كلداني و هذا سرياني و هذا اشوري . إنما ان نكون قلبا واحد و يد واحدة و يكون لنا خطاب سياسي موحد . لكي يحصل هذا الأقليم على حقوقه الدستورية و المالية من ميزانية المركزية و الحماية دولية . لكن بخلاف ذالك برأي المتواضع لو مزقنا مرة ثانية لن يكون لنا قائمة إلى يوم القيامة
دمتم بألف خير و محبة و إلى الأمام
انور صايوة سبي
النرويج

سعيد الياس شابو:
ولم لا ؟!
الغريب العجيب بأن نبقى متخلفين ونحن من أقدم الشعوب والحظارات ، وسميها حظارتنا ما شئت وكيفما طابت لك !، وأحسب أيها المستفتي الكريم ونحن ساكتون على كل الجرائم التي حدثت لشعبنا وفي عز ووضح النهار !! قتلونا وأنكروا قاتلونا !! بهدلونا ونحن أصحاب الشرائع والأرض ، حرمونا ونحن أصحاب الوئام والسلام والمحبة ، استولوا على تأريخنا وغيروه وكتب على عكس الحقيقة ! لنا أديرة وكنائس في العراق مطمورة تحت التلال والرمال وأصبحت خردة ! ونحن نبحث عن الحل !
 
فما الضير من وجود محافظة لشعبنا والشعوب التي تشاركنا في الديمغرافية وفي سهل نينوى بالذات ، ومن ثم العمل الجاد والمخلص لتحديث المحافظة التي سيعتز فيها العراقيين جلهم ....... ونحن نقول التأريخ بحاجة الى رجال أن يعيدوا النظر والأمل فيما قدمه شعبنا السورايي طيلة القرون الماضية للعراق وما قدمه من تضحيات تستحق الانصاف ومن ثم العيش الرغيد والبناء المزدهر وأن تكون المحافظة الجديدة نموذجا حيا للعراقيين جميعا على الوجه العموم ولشعبنا  بشكل خاص ، وتعكس الواقع للعراق الفدرالي ، ومن هنا نقول لبرلمان العراق الفدرالي لكي يسجل لكم موقف مشرف بخصوص شعبنا وسيسجل التأريخ لكم نقطة نظام !
ولا أتفق مع ما يطرح بخصوص محافظة نينوى أو أراضيها بأنه خط أحمر !! وانما ستكون محافظتان أخويتان وقريبتان على بعضهما البعض وستنال حصتين بدل حصة واحدة من المقسوم العراقي والذي يسرق في وضح النهار وتبقى المنطقة محرومة من أبسط الخدمات !!
 
نعم لاستحداث محافظة لشعبنا وسيكون الخير قادما لكل العراقيين
وستكون محافظتنا حامية لكل العراقيين ومصدر شعاء في المنطقة
نحن واخواننا الايزيديين والشبك ومن يتواجد كشريك في المنطقة معنا سنصبح عند حسن ضنكم ونكون الجزء الحقيقي من العراق الفدرالي
 
مع المودة

aboryan:
كلا لا والف لا لاستحداث محافظة على اساس طائفي لان المسيحيين في كل انحاء العراق سيحملون ذنبا ليسوا مؤهلين له فالمسيحي في كل مكان سينظر له على انه كان اول من قسم العراق على اساس طائفي وكثيرون هم من يريدون القاء هكذا تهمة  بالاضافة ان المسيحيين في اي مكان بالعراق وعند اي مشكلة سيقال لهم اذهبوا الى محافظتكم و سينسحب هذا على كل شي ومن ظمنها الوظائف و التعيينات اضف الى هذا ان سبب اقامة هكذا محافظة وهو الحفاظ على ارواح ما تبقى من المسيحيين لن يتحقق لان الهجمات لن تتوقف و كما يخترقون اي مكان سيخترقون هذه المحافظة و حجتهم موجودة وهي محافظة مسيحية اقامها الاحتلال و حكومة الاحتلال و الكل يعرف ان هذه التهمة جاهزة وملصقة بالمسيحيين منذ الازل
نحن نعرف ان اقامة دولة كردستان امر لا مفر منه وهو مساله وقت لا اكثر فالاكراد يعملون على هذا و اقامة هكذا محافظة في المكان المسمى لها هو بمثابة سياج واقي للاكراد من العرب وستكون في مرمى النار اما كل سياسي يطالب بهذه المحافظة فهو لمصلحة شخصية ليكون له منصب بعد ان انتهت المناصب وهو لن تمثل له اي مشكلة اذا تازمت الاوضاع ان ياخذ جوالاته ويفلت و المتضرر النهائي هو المواطن البسيط

ensan 1:
إذا كنت تدري فتلك مصيبة وإذا كنت لاتدري فالمصيبة أعظم ، الفكرة في حال تحققها ستكون أخر حلقات تصفية المسيحيين الذين سيتصارعون فيما بينهم على المناصب والنفوذ والمال وسيستغلها من يتربص عليهم أحسن إستغلال وستكون النتيجة السريعة ضياع المحافظة والمحافظين معها وستتحقق أكبر هجرة للمسيحيين من هذه المنطقة وهذا كله سيكون نتيجة جهود( الأبطال) الباحثين عن المحافظة لكي يستمتعوا بالمناصب والمال والنفوذ بشكل أناني ومقيت وعديم الشهامة والمبادئ . وخير الكلام ماقل ودل وشكرا لسماعكم .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة