المحرر موضوع: مصر : "طرة" يتقدم لمسابقة أغنى سجن بالعالم  (زيارة 645 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
مصر : "طرة" يتقدم لمسابقة أغنى سجن بالعالم         
 
 


   
القاهرة : كشفت صحيفة "القاهرة" أن علاء وجمال مبارك طلبا إدخال حمام سباحة بلاستيك يسع لعدد 6 أشخاص داخل سجن طرة علي نفقتهما الخاصة وهو الطلب الذي رفضته إدارة السجن.

وأضافت الصحيفة أن سجن مزرعة طرة تقدم هذا العام للقيد في مسابقة أغنى وأجمل سجن في العالم لعام 2011 / 2012 استنادا إلى نص المادة 37 من قانون السجون.

وأوضحت أن خزانة سجن المزرعة قد حققت أرباحا كبيرة حيث بلغ رصيد الكافتيريا خلال شهر يوليو الماضي وحده 100 ألف جنيه ، حيث تقدم كافتيريا السجن كابوريا واستاكوزا وجمبري الي السجناء بجانب قيام رموز النظام البائد بذبح الذبائح بشكل تبادلي وإقامة حفلات شواء جماعية رغم أن طعام رموز نظام مبارك المسجونين يصلهم يوميا جاهزا من أحد الفنادق الكبري.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساجين النظام السابق أبدوا رفضهم لأسلوب الواعظ الديني لسجن طرة واستبدلوه بكل من صفوت الشريف وفتحي سرور بالتبادل ليقوما بإلقاء الدروس والخطب الدينية في رموز النظام السابق داخل السجن.

يأتى ذلك فيما قام ممثلو عدد من السفارات الأجنبية بزيارة عدد من المساجين الذين يحملون جنسيات دول أجنبية بسجن طرة ومنهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

كما قام دبلوماسي من السفارة البريطانية بزيارة علاء وجمال مبارك في محبسهما بسجن طرة باعتبارهما يحملان الجنسية البريطانية.

وفي سياق متصل ، أشارت صحيفة "القاهرة" إلى أن محامي الرئيس السابق أكد لسوزان مبارك وأسرتها أن المادة 37 من قانون مصلحة السجون تجيز في حالة المرض وتقدم العمر قضاء فترة العقوبة في أحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة بعد أن تقرر لجنة يشكلها وزير العدل من كبار أطباء الطب الشرعي ويقوم بفحص حالة المتهم المسجون.

وتابعت أنه على خلفية هذه المادة أصر المحامي علي أن حالة مبارك الصحية تتيح له أن يقضي فترة العقوبة في أحد المستشفيات الحكومية.

ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أن مصلحة السجون تقوم بعمل تجديدات داخل قسم الحجز الصحي التابع لوزارة الداخلية تحسبا لنقل الرئيس السابق في حال صدور حكم من المحكمة بسجنه.
 




http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=491772&pg=14
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com