المحرر موضوع: نحتاج الأميركان لحماية سمائنا  (زيارة 776 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل العراقي111

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحتاج الأميركان لحماية سمائنا
قائد القوات الجوية العراقية : نحتاج الأميركان لحماية سمائنا
  بغداد- إياس حسام الساموك: أكد قائد القوة الجوية أن العراق يحتاج إلى سنوات حتى يستطيع حماية أجوائه، فيما أفادت قيادة الأركان في الجيش، أن الأجواء ستكون بيد العراقيين بشكل تام. وبحسب صحيفة المدى  العراقية قال الفريق أول ركن الطيار أنور حمد أمين إن القوات الجوية العراقية لازالت فتية وان حماية الأجواء بحاجة إلى سنوات طويلة كونها تتطلب تدريبا قويا وأموالا طائلة، وهو غير متوفر في الوقت الحالي.
وتابع أمين، أن قرار حماية الأجواء حكومي يرتبط بالكتل السياسية، وعلى الجهات العسكرية تنفيذه إذا ما اتخذ، لكنه قال "وفقا للأمور الفنية فأننا لا نستطيع الإمساك بزمام الأمور في الوقت الحالي ونحتاج إلى الأميركان في المرحلة المقبلة.
إن خروج القوات الأمريكية هو أمر متفق عليه ومعروف حسب الاتفاقية الموقعة بين الحكومة العراقية والأمريكية، ولكن المسألة ينبغي أن تتم بوعي و إدراك ، حيث ما زال هناك خلافات سياسية و مذهبية وهناك دول المنطقة المحيطة بالعراق التي لها أجندى خاصة بها، وهذا يؤدي ربما إلى الدفع بعدم أستقرار العراق.
ولذلك نأمل أن يقوم الشعب العراقي بفهم وتقدير الأمور بشكل صحيح وأتخاذ قرارات تصب في مصلحة الشعب العراقي ، حيث أن الكثير من قادتنا السياسين يعتقدون أن العراق ما زال يحتاج الى الكثير من الخيرات الأجنبية وخاصة من الدول المتقدمة ، وعلينا أستغلال الفرصة التي تبديها حكومة الأمريكية حيث تعهدة وفق الأتفاقيات الموقعة . أننا نحتاج الى تكنلوجيا جديدة في كل المجالات ونحتاج الى دعم الدول المتقدمة والكبير وهي مستعدة لذلك وعلينا أن لا نضيع هذه الفرص وعلينا فقط التفكير في مصلحة العراق فقط.
[/color][/size][/font]