المحرر موضوع: الموسيقي مالك الجندلي ينشر صورا تثير الصدمة لوالديه بعد تعرضهما لضرب مبرح من الشبيحة  (زيارة 3323 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموسيقي مالك الجندلي ينشر صورا تثير الصدمة لوالديه بعد تعرضهما لضرب مبرح من الشبيحة
كتب تحت الصور: ضربوهما انتقاما من أدائي «وطني أنا» في واشنطن




 
والدا الجندلي بعد تعرضهما للضرب

لندن: «الشرق الأوسط»
أثارت صور نشرت أمس على صفحة الفنان السوري مالك الجندلي، على موقع «فيس بوك»، لوالديه الكبيرين في السن وعلى وجهيهما رضوض جراء تعرضهما لضرب مبرح صدمة الكثيرين. وكان والدا الجندلي تعرضا للضرب المبرح على أيدي الشبيحة في يوليو (تموز) الماضي.
وكتب الجندلي تحت الصور «صور أهلي الكرام بعد الاعتداء الوحشي من قبل شبيحة النظام السوري عليهم داخل منزلهم بحمص، للانتقام من أدائي (وطني أنا) في مسيرة الحرية بواشنطن دعما للشعب السوري الشجاع».
وقال الجندلي لتلفزيون الـ«سي إن إن» إنه تم تقييد والده محمود البالغ من العمر 73 عاما، من قبل 3 رجال خارج منزله في حمص، بعد أن خدعوه بأنه ذاهب لمساعدة أحد المصابين. وأضاف أن الرجال غطوا فمه وأنفه بشريط لاصق، وأخذوه إلى الطبقة العليا من المنزل حيث كانت زوجته لينا البالغة من العمر 66 عاما ملقاة على السرير. وتابع تقرير الـ«سي إن إن» يقول: «الرجال الثلاثة كسروا أسنان والدته وضربوا والده، ثم احتجزوهما في الحمام وخربوا المنزل، حسب ما قال ابنهما. وبعد أن غادر المعتدون، اتصل الوالد الذي بقي متمسكا بهاتفه الجوال، بأقاربه. وكان عليه أن يطلب قوات الأمن لكي تزيل عنه الأصداف». وبدت آثار الضرب أكثر على والدة جندلي التي تحمل درجة الدكتوراه، بعد أن عانت من نزيف في العين، وجرى لاحقا وضع 8 قطب لها في الوجه، إضافة إلى كسور في الأسنان.
وأعلنت اللجنة السورية لحقوق الإنسان في بيان أن «والدي عازف البيانو والمؤلف الموسيقي مالك جندلي المؤيد لحركة الاحتجاجات تعرضا للضرب في منزلهما على يد الشبيحة، بسبب تعاطفهما المعلن مع ولدهما المؤيد للثورة».







http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=641539&issueno=11986
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com


غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



قوات الأمن استهدفتهم بسبب حفل موسيقي قدمه دعماً للمعارضة
 موسيقار سوري يروي تفاصيل إعتداء "الشبيحة" على عائلته



 وكالات


GMT 4:00:00 2011 الأحد 25 سبتمبر




6








والدا الموسيقار السوري مالك جندلي بعد تعرضهما للضرب


بعد الإعتداء على رسام الكاريكاتور السوري الشهير علي فرزات في 25 أغسطس، طالت حملة القمع في سوريا عائلة الموسيقار مالك جندلي الذي أكد أن اثنين من ضباط الأمن المسلحين اقتحما منزل عائلته في حمص ونهبا ودمرا محتوياته.
 
--------------------------------------------------------------------------------

جورجيا: قال الموسيقار السوري مالك جندلي، الذي يعيش في الولايات المتحدة، إن منزل عائلته في سوريا تم نهبه هذا الأسبوع، في أعمال تهدف إلى "الترهيب،" على أيدي قوات الأمن الغاضبة من معارضته للحكومة.
 
وأبلغ جندلي، الملحن وعازف البيانو الشهير في سوريا، شبكة سي ان ان بأنه علم أن اثنين من ضباط الأمن المسلحين اقتحما منزل عائلته في حمص ونهبا ودمرا محتوياته. وكان المنزل فارغاً بعد أن فر والدا جندلي إلى الولايات المتحدة، في أعقاب اعتداء تعرضا له في يوليو/تموز الماضي، على يد "الشبيحة".
 
وقال جندلي، وهو الآن مواطن أميركي يعيش في أتلانتا، إنه يعتقد أن قوات الأمن استهدفت عائلته بسبب حفل موسيقي قدمه دعما للمعارضة السورية، مضيفا أنه "يأمل في أن موسيقاه ستعمل على تعزيز السلام والوئام والتفاهم."
 
وأوضح الموسيقار السوري أن اعتداء "الشبيحة" على والديه في يوليو/تموز الماضي كان بسبب حفلة موسيقية له في الشهر ذاته،" لافتا إلى أن "قوات الأمن لم تعرف أن والديه تركا منزلهما، وعندما لم يعثروا على أحد، نهبوا المنزل... هناك كاميرا في المنزل سجلت تحركاتهم".
 





صورة لوالدة الجندلي نشرت على فايسبوك

 
يشار إلى أن صورا منشورة على موقع فايسبوك أظهرت دليلاً على ضرب وحشي تعرض له والد جندلي، وهو طبيب يدعى مأمون جندلي، 73 عاما، بينما كانت والدته لينة دروبي، 66 عاما، من بين أفراد الأسرة المستهدفة.
 
وقال الدكتور مأمون الجندلي إن ثلاثة رجال انهالوا عليه وعلى زوجته بالضرب المبرح، في يوليو/تموز الماضي، ما تسبب في اصابات بالغة في وجهيهما، مضيفا "الحمد لله أنهم لم يقتلونا.. لقد أخبروني أن هذا درس لي ليعلمني كيف أربي ابني."
 
وقررت العائلة مغادرة سوريا بعد أن تعرضت للاعتداء، وانتقلت من منزل لآخر لفترة من الوقت للبقاء في مأمن، قبل أن تحصل على مساعدة من وزارة الخارجية الأميركية، تمكنت بعدها من الحصول على تأشيرات دخول للوصول إلى الولايات المتحدة.
 
 ووصل الدكتور مأمون إلى أتلانتا قبل بضعة أيام، بينما وصلت زوجته لينة إلى ديترويت قبل بضعة أسابيع حيث كانت تقيم مع ابنها الآخر، رامي جندلي.
 
وأكد الدكتور مأمون جندلي لشبكة سي ان ان أنه كان "يطلب منه أن يعالج الناس في منازلهم لأنهم يخشون الذهاب إلى المستشفيات،" في اتساق مع تقارير حقوقية قالت إن قوات الأمن السورية تعتقل الجرحى وتمنع وصولهم للمستشفيات.
 
وأضاف "الناس غاضبون بسبب غياب حقوق الإنسان.. النظام وحشي جدا في سلوكه مع المتظاهرين.. أعتقد أن هذا النظام لن يستجيب لأي نصيحة.. إنهم يعتقدون أنهم ورثوا هذه الأرض."
 





الموسيقار ماالك الجندي

 
يذكر أن رسام الكاريكاتور السوري علي فرزات أكد أن دبلوماسيين غربيين يتوافدون لزيارته منذ حادثة الاعتداء عليه من قبل اشخاص مجهولين فجر 25 اب/اغسطس ما ادى الى اصابته بجروح في انحاء مختلفة من جسده خصوصا في الوجه واليدين.
 
وقال فرزات لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد قام بزبارتي السفير الاميركي بصحبة السفير الياباني كما عادني سفير الاتحاد الاوروبي ممثلا عن دول الاتحاد الذي جاء بصحبة السفير النروجي والتركي والسويسري".
 
واضاف "ان سفراء بريطانيا والمانيا وهولندا قاموا بزيارتي كذلك بشكل فردي". واكد رسام الكاريكاتور ان "سفراء هذه الدول عبروا جميعا عن دعمهم لي وعن مشاعر المواساة" معربين عن "استغرابهم لتعرضي الى حادث الاعتداء سيما وانني لم احمل سوى قلمي".
 
وتعرض فرزات للضرب المبرح من قبل مجهولين اعترضوا سيارته وخطفوه فجر الخميس 25 اب/اغسطس ما ادى الى كسر اصابع يده اليسرى واصابته بكدمات خصوصا في الوجه واليدين ما استدعى نقله الى المستشفى.
 
ودانت عدة دول وشخصيات ومنظمات حقوقية الاعتداء الذي تعرض له فرزات. واشار فرزات يوم الحادث للوكالة الى ان "احدهم كان يصرخ اضربوه اضربوه كي يتوقف عن الرسم والتطاول على اسياده".
 
وقام فرزات منذ اندلاع موجة الاحتجاجات غير المسبوقة في منتصف اذار/مارس برسم العديد من اللوحات التي "تنتقد الظلم والتعامل الامني مع الازمة" حسبما افاد للوكالة. الا ان فرزات اكد ان الرسم "قدره" وانه "مصصم على متابعة عمله رغم الاعتداء" الذي تعرض له.
 





الرسام علي فرزات

 
وحول نتائج التحقيق الذي قامت دمشق بفتحه حول الحادث والكشف عن منفذيه، اجاب فرزات "انه لم يتم اخباره باي شي من هذا القبيل وانه علم بالامر عبر شريط اخباري كغيره من الناس". واضاف "لم تتصل بي اي جهة لمعرفة ظروف الحادث" لافتا الى "انه جانب هام من التحقيق".
 
وقد فتحت وزارة الداخلية السورية تحقيقا "لمعرفة ملابسات الاعتداء والوصول الى الفاعلين من اجل تقديمهم للعدالة" غداة الحادث حسبما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
 
وحصل فرزات على ترخيص باصدار جريدة "الدومري" في عام 2001 وكان ذلك اول ترخيص يعطى لصحيفة مستقلة في سوريا منذ 1963 وشهدت رواجا كبيرا منذ بدء صدورها مع طبع 60 الف نسخة، الا انه نتيجة بعض المشاكل مع السلطات توقفت الجريدة عن الصدور بعد ان تم سحب الترخيص منه في عام 2003.
 
وأسس فرزات صالة للفن الساخر التي اتخذت من مقر جريدة الدومري موقعا لها لتكون استمرارا لفكرها معتمدا على النجاح الذي حصدته الجريدة لدى الجمهور الذي نقلت همومه وعكست واقعه وكانت لسان حاله.
 
وفاز علي فرزات (60 عاما) بعدد من الجوائز الدولية والعربية، منها الجائزة الأولى في مهرجان صوفيا الدولي في بلغاريا (1987)، وجائزة الأمير كلاوس الهولندية (2003). واقام معرضا في معهد العالم العربي في باريس (1989)، ونشرت رسوماته في العديد من الصحف السورية والعربية




http://www.elaph.com/Web/news/2011/9/685029.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com