المحرر موضوع: وفد قيادة التجمع من شيكاغو: أبوابنا مفتوحة لمؤسسات شعبنا التي تؤمن بالبرنامج السياسي للتجمع  (زيارة 1237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد قيادة التجمع من شيكاغو:
أبوابنا مفتوحة لمؤسسات شعبنا التي تؤمن بالبرنامج السياسي للتجمع

اللجنة الإعلامية للتجمع

عقد وفد الهيئة القيادية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية القادم من الوطن ندوة جماهيرية مفتوحة في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية يوم السبت 24 أيلول 2011 على قاعة المجلس القومي الآشوري في المدينة بحضور نخبة من الشخصيات القومية والثقافية وعدد كبير من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وممثلي تنظيمات التجمع العاملة في الولاية.

 وضم وفد قيادة التجمع كل من السادة شمسدين كيوركيس رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، ضياء بطرس السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني والناطق الرسمي باسم التجمع، عمانوئيل خوشابا الأمين العام للحزب الوطني الآشوري.

واستهلت الندوة بالوقوف دقيقة صمت إكراما وإجلالا لأرواح شهداء شعبنا وشهداء الوطن، بعدها رحب الإعلامي المعروف السيد ولسن يونان القادم من استراليا، والذي أدار الندوة، بالسادة أعضاء الوفد الذين قدّموا بالتناوب شرحا لأوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن بشكل خاص وما تعرض ويتعرض له من استهدافات وتهميش وتهجير، وأوضاع العراق بشكل عام.

وتطرق الوفد أيضا إلى النتائج الطيبة والمثمرة التي تمخضت عن زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة من خلال جولته في عدد من الولايات وحضوره مؤتمر اتحاد الأندية الآشورية، ولقاءاته بأبناء شعبنا وممثلي مؤسساتهم وتنظيماتهم المختلفة وعدد من رعاة الكنيسة الأجلاء.. إضافة إلى المسؤولين من الجانب الأميركي.

وشرح الوفد حيثيات تحقيق الإنجاز التاريخي والخطوة الشجاعة التي تحققت بين تنظيمات شعبنا السياسية في الوطن بمد جسور التقارب ووحدة الصف والخطاب حيث كان تشكيل هذا التجمع نقلة نوعية متميزة في العمل القومي المشترك لبلوغ كامل حقوقنا في أرض الآباء والأجداد على طريق إقرار حقوق ومطالب شعبنا القومية والتاريخية والإدارية والثقافية المشروعة، وفي مقدمتها استحداث محافظة لشعبنا في مناطق من سهل نينوى بمشاركة باقي المكونات القومية والدينية المتعايشة فيها، وتفعيل المادة 35 من مسودة دستور إقليم كوردستان بشأن الحكم الذاتي لشعبنا، ومعالجة موضوع التغيير الديموغرافي في أراضيه، ونزيف الهجرة في صفوفه، وتعزيز وتوسيع تجربة التعليم السرياني، إلى جانب باقي الحقوق والمطالب الأخرى التي تجعل من شعبنا شريكا ومشاركا في بناء العراق الجديد.

كما أكد وفد قيادة التجمع على أهمية توحيد صفوف مؤسسات وتنظيمات ومنظمات شعبنا في الولايات المتحدة بما ينسجم والتقارب الذي تحقق بين تنظيماتنا في الوطن لتعزيز دورها في خدمة قضايا شعبنا، وإن أبواب التجمع مفتوحة لمؤسسات ومنظمات شعبنا في الوطن والمهجر التي تؤمن بالبرنامج السياسي للتجمع وتقره.

وأجاب أعضاء وفد قيادة التجمع على استفسارات وتساؤلات أبناء شعبنا في الندوة بكل وضوح وصراحة وشفافية وسط تفاعل الحضور بالتصفيق لعدة مرات لطروحات وإجابات أعضاء الوفد.

وشارك في الندوة ممثلين من أعضاء التنظيمات والمؤسسات في التجمع كل من السادة كليانا يونان مسؤول حزب بيت نهرين الديمقراطي في أميركا، ميخائيل ججو مسؤول قاطع إلينوي للحركة الديمقراطية الآشورية، جوزيف تمرز مسؤول الاتحاد الآشوري العالمي في الولاية.
وحضر الندوة كل من السادة أدد آشورسين رئيس اتحاد الأندية الآشورية الفدريشن في أميركا، وشيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في الولاية.

 وحضر الندوة ممثلي تجمع تنظيماتنا في الولاية وهي:
1. المجلس القومي الآشوري.
2. اتحاد الجمعيات الآشورية، الفدريشن.
3. منظمة كاسكا.
4. حزب بيت نهرين الديمقراطي.
5. الحركة الديمقراطية الآشورية.
6. المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.
7.  الاتحاد الآشوري العالمي.
8. المنظمة الآثورية الديمقراطية، مطكستا.
9. حركة التحرر الآشورية.
10. الحزب الآشوري الديمقراطي.
11. الحزب الوطني الآشوري.
12. المركز الكلداني في شيكاغو.