المحرر موضوع: النجفي يطلب من أحمد نجاذ وقف التحرشات الأيرانية ضد العراق  (زيارة 877 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أبلغ رئيس مجلس النواب العراقي، أسامة النجيفي، الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أن قصف ايران للاراضي العراقية وتجفيفها للروافد التي تصب فيها واطلاقها لمياه المبازل إليها قضايا تقلق العراقيين.

جاء ذلك خلال اجتماع للنجيفي مع نجاد في طهران على هامش اجتماعات المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية حيث تم بحث العلاقات بين البلدين وآخر مستجدات الساحة السياسية في المنطقة بعد التغييرات التي طرأت نتيجة الانتفاضات والثورات الشعبية في دول عدة.

وشدد النجيفي خلال الاجتماع على أن "قصف القرى الحدودية في شمال العراق وتجفيف الانهار، واطلاق مياه المبازل هي من اهم القضايا التي تقلق العراقيين مؤكدا أن تسوية هذه المشاكل يعتبر عامل اطمئنان واندفاع بأتجاه تعزيز وتكريس العلاقات بين البلدين الصديقين، مما قد يفضي الى توسيع افق التعاون والتكامل في العديد من المجالات" كما نقل عنه بيان صحافي لمكتب اعلام البرلمان العراقي تسلمته "إيلاف" اليوم. من جانبه أكد الرئيس عمق الروابط التأريخية بين البلدين.

وقد أكد الطرفان على ضرورة احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين الجارين.

كما بحث النجيفي مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني سبل توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون البرلماني. وتدارس الجانبان جملة من الملفات العالقة بين العراق وايران ومن ضمنها مسألة القصف الايراني وقطع مياه الانهر وتجفيف الاهوار والحدود وحقول النفط المشتركة.

وكان النجيفي قد القى في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دعم فلسطين كلمة العراق دعا فيها دول الجوار الى التعاون مع العراق وعدم خلق الازمات معه واحترام سيادة العراق وعدم التدخل بشؤونه الداخلية. كما طالب دول الجوار الى تجفيف منابع الارهاب ووقف القصف على القرى الحدودية.
تستمر أيران في مواصلة تعدياتها على السيادة العراقية وتشجيع الجماعات الأرهابية التي تهدد حياة العراقيين الأبرياء وتضرر بالتنمية الأقتصادية. وبدلا من تجفيف منابع الأرهاب التي أدى إلي مقتل وأصابة الألاف من العراقيين الأبرياء في السنوات القلية الماضية تقوم أيران بتجفيف منابع المياة التي تساعد العراقيين على الحياة وزراعة أراضيهم. وبدلا من مساعدة العراق وأظهار حسن النية تجاة العراقيين فأن ايران تستمر في أسقاط القنابل على القرى العراقية والتخلص من مياهها الملوثة في العراق والتي تؤدى إلي تصحر الأراضي الزراعية العراقية وتهديد حياة هؤلاء المواطنيين الذين يعيشون في تلك المناطق.
تقوم الحكومة العراقية بعمل كل ما تقدر عليه لوقف تعديات ايران على العراق, ولكن من الواجب علينا نحن العراقيين ان نقوم بمساعد حكومتنا المنتخبة في جهودها ومحاولتها لوضع المزيد من الضغوط على النظام الأيراني بوقف تلك التعديات. ويمكنا تقديم المساعدة من خلال الأستنكار الواضح لتلك التعديات الأيرانية ومن خلال مقاطعة البضائع الأيرانية التي يتم بيعها في أسواق العراق. كما يمكنا كذلك أن نقوم بأدانة المليشات التي تدعمها أيران وأن ندفع تلك المليشات إلى التوقف عن مهاجمة العراقيين الأبرياء ووضع المصالح العراقية في مقدمه أهتمامها بدلا من المصالح الأيرانية.

http://www.hathalyoum.net/news.php?action=view&id=2470