المحرر موضوع: من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!  (زيارة 13761 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mouafaq

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!
  
 موفق هرمز يوحنا
 Mouafaq71@yahoo.com

  واضح من عنوان مقالتي هذه والتي هي مقولة ربنا يسوع المسيح ضمن تعاليميه ووصاياه التي اصبحت دستور حياة المسيحي بان سطوري هذه ستكون لمعالجة امور اجتماعية ، فلقد كثرت في الآونة الاخيرة المشاكل الزوجية والتي اغلبها تنتهي باللجوء الى كاهن الرعية لإيجاد الحل الذي لا يرضي احد سوى الزوجين وهو الطلاق ، علما بانه لا يوجد في المسيحية ما يسمى بالطلاق بل يوجد ما يسمى ببطلان عقد الزواج ، وتعاليم المسيح بهذا الخصوص واضحة وجلية :  ورد فى الكتاب المقدس الوصايا الإلهية الخاصة بالطلاق والزواج فى أربع آيات:
*الآية الأولى تقول: "إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى ومن يتزوج بمطلقة يزنى"(متى32:5). 
*الآية الثانية تقول: "إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنا وتزوج بأخرى يزنى والذى يتزوج بمطلقة يزنى"(متى9:19).
*الآية الثالثة تقول: "من طلق امرأته وتزوج بأخرى يزنى عليها وإن طلقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزنى"(مرقس11:10).
*الآية الرابعة تقول: "كل من يطلق امرأته ويتزوج بأخرى يزنى وكل من يتزوج بمطلقة من رجل يزنى"(لوقا18:16). ان هذه الآيات الأربع واضحة فأذن الطلاق ان تم يتم لعلة الزنى فقط رغم وجود بعض التسهيلات الحالية التي وضعتها الكنيسة فقد تم سن قانون او دستور جديد ( وهذا من حق البابا طبعا لان المسيح سلم له مفاتيح الملكوت والارض ) وهذا القانون يتمكن بموجبه الزوجين من الحصول على بطلان لعقد الزواج او الطلاق ولكن ليس معنى ذلك بان بامكانهم بعد الحصول على الطلاق من الزواج مرة اخرى فمن يتزوج مطلقة فانه يعيش معها في حالة زنى وخطيئة طوال عمرهما ومن تتزوج من مطلق فانهما يعيشان في حالة الزنى والخطيئة طوال عمرهما ، ولا اعلم كيف توافق الكنيسة على اقامة طقس الزواج او الإكليل للمطلقين والمطلقات رغم ان كلمات ربنا يسوع المسيح التي استعنت بها اعلاه واضحة ولا تحتاج الى تفسير او علم اللاهوت لنتمكن من تفسيرها . 
   أريد أن اذكر إن بعض الإحصائيات تقول إن نسبة الطلاق في المجتمع الغربي وصل إلى نسبة تتراوح بين 50% - 60%  وفي الكنيسة الغربية وصلت إلى تقريبا 50% وفي المجتمع الشرقي والذي يجب ان نقسمه الى قسمين الاول هو الذي اصبح الغرب مأواه وصلت نسبة الطلاقات الى حدود 30% والثاني وهو الذي لا يزال محتفظا بتراثه وتقاليده وارضه وعرضه ولا يزال يسكن بلده الاصلي في فالنسب في تزايد مستمر وقد تصل الى حدود 20% ، انها نسب مخيفة حقا ، 
  ان الحكومات الغربية معروفة بكونها حكومات ديمقراطية وتسهل كافة الامور حتى معاملات الطلاق وكل ما هو مطلوب لكي يتم الطلاق هو الدخول الى احد مواقع الانترنت الحكومية والخاصة لهذا الغرض دون مراجعة اي دائرة حكومية وملئ استمارة خاصة بالغرض اياه  وسوف تصلهم ورقة الطلاق الى عنوان سكنهم خلال ايام قليلة لا تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة ، ومن خلال تلك الورقة او الوثيقة يتمكن الزوجان من الزواج مرة ثانية وثالثة ورابعة . لقد اصبحنا بعيدين عن ديننا المسيحي وتعاليم ربنا يسوع المسيح وأخذنا من الغرب كل ماهو غير لائق بنا نحن الشرقين ، رغم اننا نعتز بديننا ومسيحنا اما هم فلا دين لهم ولا مسيح ، انه امر يجب الوقوف عنده ومعالجته بصورة جدية بعد ان تفاقمت وازدادت حالات الطلاق او بطلان عقد الزواج بين المسيحيين وبالتالي ازدادت زواجات المطلقين والمطلقات .  


غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!
« رد #1 في: 20:20 24/11/2019 »
الاخ موفق المحترم
صحيح ان مقالك واضح ولا يحتاج الى التأويلات. لكن ما اثار فضولي وهو هذا الاقتباس:
\\ان هذه الآيات الأربع واضحة فأذن الطلاق ان تم يتم لعلة الزنى فقط رغم وجود بعض التسهيلات الحالية التي وضعتها الكنيسة فقد تم سن قانون او دستور جديد ( وهذا من حق البابا طبعا لان المسيح سلم له مفاتيح الملكوت والارض )\\. انتهى الاقتباس.
لا يمكن لاي شخص حل القوانين السماوية والالهية لان الجميع ناقصون وقوانين يهوه الله كاملة لانه كامل. فالمفاتيح المجازية التي اعطيت لبطرس وللتلاميذ لم تكن ان بمقدورهم العمل عكس سنن وشرائع الله. وبمعالجة الامور بهذه الطريقة،‏ لا يضع الشيوخ\القسس مقاييسهم الخاصة في الحكم.‏ فهم يطبقون مبادئ الكتاب المقدس ويتبعون بدقة الاجراءات المؤسسة على الاسفار المقدسة التي وضعها يهوه الله.‏ ولذلك،‏ عندما يغفر او لا يغفر \ يحل او لا يحل الشيوخ\ القسس يكون ذلك منسجما مع كلمات يسوع في متى ١٨:‏١٨‏:‏ «الحق اقول لكم كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا في السماء‏.‏» فأعمالهم ستعكس وجهة نظر الرب يهوه من الامور كما هي موجودة في الكتاب المقدس.‏ وبناء على ذلك،‏ ان ما قاله يسوع،‏ كما هو مسجل في (يوحنا ٢٠:‏٢٣ ‏ مَنْ غَفَرْتُمْ خَطَايَاهُمْ+ غُفِرَتْ لَهُمْ،‏ وَمَنْ أَمْسَكْتُمُوهَا لَهُمْ أُمْسِكَتْ).،‏ لا يناقض باقي الاسفار المقدسة،‏ لكنه يشير الى ان الرسل كان لديهم تفويض خصوصي في ما يتعلق بالغفران،‏ انسجاما مع دورهم الخصوصي عند بداية الجماعة المسيحية.‏فالرسل والتلاميذ كانوا يحللون ويربطون ما هو مسبقا محلولا ومربوطا في السماء. فهم ليسوا اعلى من تعاليم الله، بل كانوا ينقلون ما في السماء من القرارات. واليوم: ( اسكت وخلّيها... مقولة ). لاحظ هذه المسرحية الحية ما حدث في احدى الجماعات\ الكنائس في اسكندنافيا لا اشير الى الدولة واعرف الاشخاص الاربع وهم اصدقائي.. احدهم ثبت وامسكت زوجته في الزنى.. فرفع القضية الى كاهن الرعية فرفعها الى روما وتم الطلاق. وبعد ايام شاهدوا الزانية المطلقة مع احد الاصدقاء وهو متزوج من اقربائه!!. فرفعت زوجته دعوى الطلاق فطلقها الكاهن نفسه من زوجها .. وبعدها باشهر قليلة قام الكاهن بهذا الدور مقابل حفنة من الدولارات!!. حيث قام بتزويج الزانية التي هو قام بتشهير طلاقها قام بتزويجها من الزاني الثاني الذي شهر طلاقه!!... الى من نذهب؟..
محبتي

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!
« رد #2 في: 02:25 28/11/2019 »
عزيزي موفق هرمز يوحنا المحترم
اولاً، شكراً لك لطرح هذا الموضوع المهم جدا في حياة مجتمعنا.
ثانياً، برأيي المتواضع من المهم ان :
١- نعرّف الزنا في المفهوم المسيحي-الكنيسة.
2- نعرّف الطلاق وبطلان الزواج المسيحي .
3-ما الفرق بين بطلان الزواج المسيحي والطلاق في المسيحية.
4-ما هو تعريف الاغتصاب حسب مفهوم الكنيسة .
5-ايهما أعظم جرماً ، الزنا ام الاغتصاب؟
محبتي وتقديري لشخصك الكريم ولأخوتي القراء الأعزاء

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!
« رد #3 في: 22:22 14/02/2020 »
الأخ الفاضل موفق هرمز المحترم ...
تحية مسيحية ...
موضوعك جيد في بحث اهم علاقة في المجتمع ( الزواج ) اسس اقامة تلك العلاقة هو الأتفاق بالشراكة بين طرفين يفترض ان يكونان ( متساويين في القيمة المجتمعية ) لكي يكون نصيب تلك الشراكة الأستمرار والنمو ... مجتمعاتنا الشرقية لا تمتلك تلك ( المساواة ) لذلك عندما تتغيّر الظروف الذاتية لأحد او للشريكين سيكون هناك اعادة نظر في تلك الشراكة وهذا ما تعانيه اسرنا المسيحية عندما تنتقل من مجتمعها الشرقي المنغلق إلى المجتمع الغربي المنفتح ... ليس هذا فقط بل ان المجتمع الغربي يعطي حقوق اضافية للمرأة على حساب انها الطرف الضعيف لذلك تستغل المرأة في المجتمع الغربي تلك الأفضلية فتتمرد على شريكها اة تحاول ان تخضعه بأي شكل من الأشكال وهنا تحدث حالات ( الأفتراق او بطلان الزواج ) ... عتبي على حضرتكم هو استخدام نصوص كلام الرب يسوع المسيح لتفسيرها بشكل ضعيف وسنعرج على قضيتين :
اولاً : التقليد اليهودي في الزواج يختلف عن ما هو عليه مجتمعنا اليوم فهم لهم مفاهيم عنه ومن هنا انطلق الرب يسوع المسيح ليدين ذاك التقليد ... كيف ..؟ يستطيع اي متزوّج يهودي ثري ان يحوي المطلّقة في بيته دون عقد زواج فقط لأجل ان يعيلها ولا يجعلها مشاع لآخرين من اجل لقمة خبز وبهذا ستمتهن البغاء اي ( يسترها في مقابل امتلاكها جنسياً ) ان كانت وحدها او مع اطفال ... من هنا جاء موضوع من يتزوّج من مطلّقة فهو يزني لأنه يستخدمها بدون عقد شراكة اولاً وثانياً لأنه متزوّج من أولى ... إذاً الأدانة من الرب كانت للموروث العقائدي اليهودي وليس لحالة ان شخصاً ما غير متزوّج ويتزوّج فعلاً من مطلّقة او ارملة وهنا ينطبق كلام الرب ( رجل واحد لأمرأة واحدة ) فلا زنى موجود ...
ثانياً : ما يتعلّق بمفاتيح الملكوت ونقتبس من كلامكم ( وهذا من حق البابا طبعا لان المسيح سلم له مفاتيح الملكوت والارض ) هذا الموضوع لو قلته للبابا وخاصةً فرنسيس مباشرة لقال لك ( استغفر الله على هكذا افكار ) ... انا اعرف انكم استندتم على آية ( ما تحلونه على الأرض يكون محلولاً في السماء وما تربطونه يربط في السماوات ) المصيبة الكبرى ان المؤسسة فسرت هذا النص وطبقته عليها لتحصل على قداسة ارضية تخضع بها المؤمنين باسم الرب يسوع المسيح وهي ليست كذلك ... عندما تكلّم الرب إلى تلاميذه بهذا النص اراد ان يذكرهم ( بالصلاة الوحيدة التي علّمها لهم ) والمقطع الخاص بهذا النص هو ( اغفر لنا خطايانا كما نحن ايضاً نغفر لمن أخطأ إلينا ... ) وهذه الصلاة هي لجميع المؤمنين باسم الرب يسوع ليشجعهم على غفران من أخطأ إليهم بمكافأة من الرب بمغفرة خطاياهم ... اي ان من يحلونه من خطيئته ضدهم يحل لهم الرب في السماوات خطيئتهم ومن يربطون خطيئته ضدهم يربط الله خطيئتهم ... اما من يريد ان يجعل المؤمنين ( عبيداً بعد ان حررهم الرب يسوع المسيح ) فيفسر ذلك النص على اساس انهم هم مسؤولون عن الحل والربط ومنه على مفاتيح الملكوت ... ونذكركم ان ( صكوك الغفران ) انطلقت من هكذا تفسير والتي ادانته المؤسسة الكنسية فيما بعد ...
تحياتي الرب يبارك حياتكم
الخادم  حسام سامي   14 / 2 / 2020

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من تزوج من مطلقة فقد زنى !!!!
« رد #4 في: 01:01 15/02/2020 »
اقترح على الاخوة المشرفين على المنتدى ان يتم نقل مثل هذه المواضيع الى " منتدى المقالات الدينية "... الغريب في الامر ان هذا المقال كُتب عام 2011  ولا يزال يطفو على السطح من حين لآخر  ليعلن حضوره والى الآن ...  ارجو ان يكون القصد شريفا كما يقولون ...
تحياتي
متي اسو