المحرر موضوع: لانهم منقسمون الارهاب يستهدف البغداديين  (زيارة 791 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل duraidabid

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
افاد مصدر في الشرطة ، مساء الخميس، بأن 16 شخصا قتلوا وجرح عدد آخر  نتيجة انفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر في بغداد.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء يوم الخميس، في القطاع 61 بمدينة الصدر، شرق بغداد، مما أدى الى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح مخلفة حالة من الهلع والفوضى".
ويأتي الحادث بعد يوم من سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت مراكز للشرطة في بغداد أسفرت عن مقتل وإصابة 69 شخصاً، والتي لاقت ردود افعال متباينة، حيث حملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، رئاسة الجمهورية والكتل السياسية وقائد شرطة بغداد المسؤولية في ذلك، مطالبة القائد العام للقوات المسلحة بإجراء تغييرات واسعة في الملف الأمني، كما دعا عضو الكتلة شاكر كتاب السياسيين إلى حل الأزمات الأمنية والسياسية أو إعلان إفلاسهم، مؤكدا في الوقت نفسه أن العراق يشهد حالياً لحظة الإفلاس السياسي، فيما اعتبر أن تلك التفجيرات تزامنت مع الأوضاع المتردية في البلاد.
كما حمل رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم الذرب الجميع مسؤولية تلك التفجيرات التي هزت العاصمة بمن في ذلك المواطنين، وفي حين أكد أن هناك تراخيا في عمل الأجهزة الأمنية، دعاها إلى الاعتماد على الجانب المعلوماتي في دعم عملها.
اتفق مع عبد الكريم الذرب في تحميله الناس والاجهزة الامنية المسؤولية عن التدهور الامني الذي تشهده بغداد هذه الايام . ان السبب الاول لهذا التدهور هو سياسي طائفي بالدرجة الاولى لان البغداديين منقسمون على انفسهم وبعضهم ان لم يكن يعلم بالعمليات الارهابية مسبقا فهو يغض الطرف عن الارهابيين وتواجدهم وخططهم  ولايتعاون مع الاجهزة الامنية لانه لايراها تمثله او تمثل حزبه او طائفته بل لعل البعض يتمنى ازدياد التدهور الامني كي يوظفه لخدمة طرحه واثبات فشل الحكومة او الجهة التي لاينتمي اليها.
http://www.alsumarianews.com/ar/2/29651/news-details-.html