المحرر موضوع: نص كلمة نادي برج بابل في يوم الشهيد الكلداني _الاشوري  (زيارة 1499 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نص كلمة نادي برج بابل الكلداني في احتفال يوم الشهيد (الكلداني__ الاشوري )
 الذي نظمته اللجنة المشتركة المؤقتة المشكلة
من النوادي والجمعيات والاحزاب والكنائس في مدينة مالبورن/استراليا

ملاحظة هذه ترجمة لنص بالسورث

اباءنا الكهنة الافاضل
 اخوتي واخواتي الاعزاء
اهلا وسهلا بكم

في كل سنة يجتمع شعبنا الكلداني الاشوري السرياني في مدينة مالبورن في اقامة تذكار يوم شهدائنا الابرار، الذين اعطوا اغلى شيء عندهم وهو روحهم ودمهم لاجلنا ، نطلب من الرب ان يسكب عليهم مراحمه الكثيرة.

انه عمل عظيم ومثمر ان نقوم بهذه النشاطات القومية المشتركة ، لكن من الجانب الاخر لدينا مصاعب في اقامتها من جراء عدم وجود التوافق بين الاسماء التي يحملها شعبنا، وكما رأينا في مدينة سدني وغيرها من الاماكن في العالم في هذه السنة كانت معظم الاحتفالات تتسم بثوب الفردية التي لا توحي على وحدة شعبنا امام الاخرين
.
اليوم هو السابع من اب يوم تذكار شهداءنا جميعا ، هؤلاء الذين استشهدوا لاجلنا لسببين لا ثالث لهما اما لديانتهم المسيحية او قوميتهم .
اذن كم يكون عملنا مثمر وجميل عندما نكون موحدين في مناسبة اقامة تذكارهم،
 وكم يكون مهم لنا ان نقدر الانسان الاخر الذي هو حي وحاضر معنا اليوم ، كم يكون مهم عملنا ان نساعدا خوتنا الذين يصارعون ضد اعدائهم من اجل ان لايزول اسمهم واسمنا من الوجود او تفرض عليهم تعاليم مناقضة لديانتا المسيحية.
كم هو معيب علينا ان نرى كل الامم التي كنا نعيش بينهم من الاخوة العرب والاكراد والترك والفرس نراهم اليوم توحدوا وتركوا خلافاتهم وراءهم ، لاجل المطالبة بحقوقهم المشروعة والتي  سوف يحصدونها بلا شك، ونحن لا زالنا نتصارع ونناقش ونقيم المؤتمرات والتصريحات والدراسات حول موضوع اسمنا الحقيقي.
 لحد الان لا نعترف واحد بالاخر كيفما وجود في هذا العالم ، يجب ا ن يكون (هذا الاخر) بحسب نظرتنا والا هو غريب علينا.
اخوتي اخواتي اذا كنا فعلا من اجل بناء الصحيح نبحث ونعمل ، ولدينا الايمان باننا شعبا واحدا ، اذن يجب ان نعمل من اجل الوحدة.لنعترف  بتسمية بلاخر بدون مماطلة.
 اخواني ان لم نصل الى الوحدة كل نشاطاتنا هي باطلة
 ان لم نعترف باسمائنا الثلاثة (الكلدانية الاشورية السريانية) احلامنا باطلة
اذا كان شهدائنا اعطوا اثمن ما كانوا يملكونه وهو حياتهم ونحن هنا لا نرغب ا ويصعب علينا ان نلفظ اسم اخينا  الذي ولد وهو يحمله، ولا نستطيع ان نتحد معا ونوحد اهدافنا اذن ما هي احقية ومصدقية التي نمتلكها في اقامة تذكارهم؟!!
اخوتي لا تفكرون سوف يكون لنا وجود اخر هنا في هذه البلدان البعيدة ،اولادنا واحفادنا سوف يمتزجون مع بقية الامم في هذا المجتمع الكبير بلا شك وانتم ادرى مني في هذه الحقيقة.
 اما اذا كان لنا امل اخر باقي لوجودنا ، فهو يكون في ارضنا، ارض اجدادنا، ارض ما بين النهرين المجيدة ،
اخوتي ان دم شهدائنا لا زال يجري منذ 2500 سنة ولحد الان لاجل وجودنا ، لنكن امناء لهم في عملنا، الذي بلا شك العمل من اجل قيام  الوحدة بين كياناتنا ، اذن لنساعد اخوتنا في العراق ( بيث نهرين ) كي يصلوا الى حالة العمل المشترك  والهدف الواحد عن طريق المحبة والاخلاص
ليرحم الله شهدائنا الابرار ويزيد محبته بين احزابنا وقادتنا وبيننا جميعا وشكرا.

يوحنا بيداوييد
عن الهيئة الادارية لنادي