المحرر موضوع: ملف خاص من موقع عنكاوا كوم: "الذكرى الاولى لمذبحة كنيسة سيدة النجاة و مستقبل المسيحيين في العراق"  (زيارة 28136 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




ملف خاص من موقع عنكاوا كوم:
 "الذكرى الاولى لمذبحة كنيسة سيدة النجاة و مستقبل المسيحيين في العراق"


عنكاوا كوم - خاص

تمر في الـ 31 من تشرين الاول الجاري، الذكرى الاولى، للجريمة البشعة التي تعرضت لها كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد، بعد قيام مجموعة من الارهابيين، بمهاجمة المصلين في الكنيسة، وقتل العشرات منهم، لا لشيء الا على هويتهم الدينية.

وعليه سيخصص موقع "عنكاوا كوم"، ملفاً، خاصاً، بعنوان "الذكرى الاولى لمذبحة كنيسة سيدة النجاة و مستقبل المسيحيين في العراق" يتضمن اراء مختلفة الاتجاهات والانتماءات لعدد من كتاب الموقع حول مصير المسيحيين في العراق، بالاضافة الى اراء رجال الدين، وتقارير يساهم في اعدادها مراسلو الموقع من مدن ومحافظات عراقية مختلفة، ومتابعات اخبارية حول الوعود التي كانت الحكومة العراقية قد قطعتها على نفسها في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة، وما الذي حققته اللجنة البرلمانية، الخاصة بمتابعة ما يتعرض له المسييحيون في العراق والتي يتراسها يونادم كنا، واللجنة التي تشكلت بناء على ايعاز من الرئيس العراقي جلال الطالباني، مرتبطة مباشرة برئاسة الجمهورية، اطلق عليها اسم لجنة "شؤون المسيحيين"، تراسها سلمى داود جبو، مستشارة رئيس الجمهورية.

ويرى مراقبون ان اللجنتين لم تكونا غير حبر على ورق، وان الهدف منهما كان امتصاص النقمة والغضب الجماهيريين الواسعين، ويستندون في ذلك على عدم تقديم اللجنتين لاية نتائج، حقيقية، ملموسة على ارض الواقع، لا بل ان الحديث عنهما اختفى.

كما سيتضمن الملف، مادة ارشيفية كاملة، تضم جميع الاستهدافات التي تعرض لها المسيحييون في العراق من قتل واختطاف وتفجير الكنائس منذ العام 2003 وحتى الان. ونهيب بالقراء الاعزاء، اغناء الملف بالمزيد من المعلومات عن ذلك، اذ حاول العاملون في الموقع، رفده بكل ما تمكنت الذاكرة الارشيفية من خزنه.

جدير ذكره، ان جريمة "سيدة النجاة" لم تكن الاولى في مسلسل العنف الذي يتعرض لها المسيحييون في العراق، كما انها ليست الاخيرة، اذ فجرت بعدها كنائس عدة في كركوك، فيما قتل واختطف اعداد من المسيحيين في كركوك والموصل وبغداد ومناطق عراقية اخرى، يضافون الى عشرات اخرون، كانوا قد لقوا مصرعهم، في ظروف مختلفة، وحدتها هجمات الاسلاميين المتطرفين على مسيحيي البلد، فيما اجبر الاف اخرون على الهجرة وترك البلد، بحثا عن مرفأ يجدون فيه الامان والاستقرار.

وسنبدأ الملف بنشر مقال للمناقشة في زاوية الحوار الهاديء، على ان تنشر بقية المواد تباعا.
رابط مقال الحوار الهاديء:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,541294.0.html


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل jeffrey

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقبلني يا رب أن أكون مسيحيا


علي الصراف - ما كان بوسعي أن أكمل ما رأيت.
 أنظر في أجزاء هذا الفيديو الثلاثة، لعلك تستطيع:
 http://www.youtube.com/watch?v=fIeV9ytTqcw
 
 
http://www.youtube.com/watch?v=y3NCdR0lr14&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=d2rwIMGuV78&feature=related
 بكيت مع بكاء الفتاتين. ورجفت يداي كما كانت أياديهما ترتجف وهما يصفان ما عاشتاه من رعب خلال ساعات المجرزة.
 نحن العراق. قال أبوهما. نحن الذين بنيناه، ونحن أهل حضارته. وكنا هنا من أيام بابل وأشور وأور. ولم نأت مع الدبابات الأميركية. قاتلنا من أجل العراق، وتخرج منا الأطباء والمهندسون، أولئك الذين صاروا لا يجدون اليوم عملا.
 "رأيتهم". قال."كنت هناك. تلقيت اتصالا من ابني داخل الكنيسة، ليقول لي انهم يتعرضون لإطلاق النار من كل مكان. وذهبت بنفسي الى محيط الكنيسة، لأرى جيشهم وقوات أمنهم كأنهم جاءوا الى مضافة! كانت المجرزة تجري. وكانوا يتفرجون. أتحداهم. انهم يكذبون. قالوا "اقتحمنا الكنيسة لكي ننقذ الرهائن". وهم لم ينقذوا أحدا. بل انهم لم يتدخلوا حتى نفذت رصاصات الإرهابيين وحتى أفرغوا قنابلهم اليدوية بالمئات من الضحايا".
 تركوا المجزرة تتم. بقوا يتفرجون. ليس لأنهم جبناء وتعوزهم الخطط، بل لأن المجزرة من بعض ما يعتاشون عليه. هي "الإرهاب" الذي يقيمون به الدليل على أنهم "الديمقراطية"!
 والإرهاب مفيد. هكذا ينظرون الى الأمر. إنه عصفوران بحجر. يساعد في تشويه صورة المقاومة ضد الإحتلال، من ناحية، ويساعد في تدعيم أركان المشروع الطائفي من ناحية أخرى. فيكسب مشروع العمامة ما يبرر به نفسه، بمقدار ما تكسب الدبابة ما تبرر به بقاءها، قبل وبعد فضحية ويكيليكس.
 وكأنهم كانوا يقولون: "لسنا وحدنا الذين نقتل. الإرهاب يقتل أيضا! شوفوا، هذا هو الدليل! شوفوا، كنيسة النجاة لم ينج منها إلا القليلون. انه الإرهاب. ونحن هنا لنحاربه. الإرهاب هو الوظيفة التي تبقي دباباتنا هناك. ومكافحته (بالديمقراطية) هي شغل العمامة".
 وكأنهم كانوا يقولون: "بدلنا من الاستراتيجيات أكثر مما بدلنا من الأحذية. فنسينا أسلحة الدمار الشامل، ونسينا "إعادة الإعمار". وحيثما كسبنا اغتصابهم، فقد نسينا "كسب قلوب وعقول العراقيين" أيضا، حتى انتهينا الى أن مكافحة الإرهاب، هي أصل الشراكة وفصلها بيننا وبين أخوان الطائفية".
 ومثل كل مجرم لا بد أن يترك خلفه أثراً، فقد تركوا خلفهم السؤال الذي لم يعد بحاجة الى جواب: إذا كان الإرهاب يخدم أغراضهم، فلماذا لا يتساهلون معه؟ لماذا لا يتركونه يستكمل المجزرة؟ بل لماذا لا يخترعونه أصلا؟
 كانوا يعرفون انهم يجرّون الإرهاب وراءهم. لم يعثروا على أسلحة دمار شامل. فعثروا على الإرهاب، لكي يساعدهم في بناء "عراق جديد" يقوم على الكراهية بين الطوائف، ويخترع القتل على الهوية، ويبني نفسه على تخويف وتهجير "الأقليات" لكي تستقيم "الأكثرية" للأكثرية!
 لا أعرف كيف واجهت البنتان صلافة الكاميرات لتقصا ما مر عليهما وهما داخل كنيسة النجاة. ولكنهما، بين شهقة ودمعة، ووسط يد ترتجف ورأس يميل، قالتا ما سيكفي ليكون شاهدا الى أبد الآبدين على الوحشية التي آل اليها عراق الطائفيين. عراق العصابات التي تحكم تحت عمامة إيرانية ودبابة اميركية؛ عراق الفساد والخراب؛ عراق الحقد الديني والكراهية العنصرية، التي بهما وحدهما يحكمون. حتى حولوا الموت الى أداة للتلازم بين العمامة والدبابة.
 دولة أهل المحابس، دولة اللطّامة، واللقّامة،.. أهذه دولة قانون؟ أم أنها دولة عسف ومجون؟
 أيها الساقطون. يا أنذل أنذال البشرية. هذا هو الجديد في "عراقكم الجديد". انه عراق موت؛ عراق رعب ووحشية.
 وهم الساقطون.
 لقد كان الإرهاب وسيلتهم. قتلوا مئات الآلاف، وهجروا الملايين، من أجل أن يجعلوا من العراق مستنقعا للحقد والكراهية. هم يتمتعون بالأمان والحماية في منطقة خضراء صُنعت من أجل منافعهم ومؤامراتهم الصغيرة. والعراقيون يُذبحون من الوريد الى الوريد.
 شرف للسُنة انهم لا يُذبحون اليوم بمفردهم. وشرف للمسيحيين أن يُذبحوا معهم أيضا. وشرف للشيعة أن يقتلوا إذا رفضوا الصفويين. هذا شرف للعراق، لأن هؤلاء كلهم، رغم الموت كله، ظلوا يضعون عراقيتهم في المقدمة، وظل العراق "مذهبهم" الأول، الأول.
 وكلهم اليوم مسيحيون. جرحهم واحد. وشقاؤهم واحد. وربهم واحد.
 الذين بنوا العراق، وأخرجوه الى الوجود، صاروا "أقليات" في عرف العمامة والدبابة. السنة أقلية، والمسيحيون أقلية، والصابئة أقلية. العراق برمته أقلية. وهم وحدهم "الأكثرية".
 ولكي تكون "الأكثرية" أكثرية بالدليل، في مرحلة ما بعد هندسة القتل والتهجير، فقد كانت بحاجة الى الإرهاب لكي يرسم لها حدود المستنقع. هذا شيعي، وذاك سني، وذلك مسيحي. والقتل، مثل "عمليته السياسية"، هويات، هويات طائفية. احداهما تبرر الأخرى.
 هجروا ما يقارب ربع مجموع السكان، فاكتشفوا، بلعبة في دائرة الدم، أن العمامة الطائفية، بعد زواجها بالدبابة الأميركية، أنجبت لنفسها "أكثرية" في البرلمان، واكثرية في عائدات النهب، وأكثرية في الفساد، وأكثرية في تقاسم الحصص.
 بكت الفتاتان. وبكيت معهما. قالتا: قتلوا الشمّاس، وقتلوا أبونا القس، بطلقة في الرأس، وقتلوا كل الشبان، وكانوا يقولون لنا اننا كفرة، واننا سنذهب الى الجحيم، بينما هم يذهبون الى الجنة.
 كانتا، حتى بعد مرور وقت على المجزرة، ترتجفان، وتسبق الشهقة الدمعة ليسقط الكلام نفسه مضرجا بالخوف والرعب.
 قلت: يا ربي، أسيغفرون لي هؤلاء الضحايا انني مسلم؟ وهل سيجدون متسعا ليروا أني، ككل العراقيين، أوفي للعذراء نذوري، كما أوفيها لأنبياء الله القديسين، وأني انظر الى يسوع المسيح والسيدة مريم ما نظر به اليهما القرآن؟
 قلت يا ربي، أي دمعة تكفي لتستر هذا العار؟ وأي كلمة تكفي لتغلق هذا الجرح؟ فلقد سقط الخوف على الخوف، والجثة على الجثة، حتى لم يبق بين العراقيين من رابط إلا الدم المهدور.
 وقلت يا ربي، تقبّل مني أن أكون مسيحيا، لكي استغفر دما هدره كفرة؟
 وتقبّل مني صلاة في كنيسة، لكي أقول لإرتجاف الفتاتين، إن الله كبير برحمته وعطفه، وإني أسأل دموعكما المغفرة.
 وتقبل مني يا ربي أن أكون مسيحيا، صابئيا، إبراهيميا، وواحدا ممن ركبوا السفينة.
 ثم تقبل مني أن أكون "أقليّا" بين "أقلية" العراقيين، فكلهم في الخوف والآلام، صاروا مسيحيين.
   

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4277
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لاسرة موقع عنكاوا الموقر على فتح ملف استهداف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن في الذكرى السنوية الاولى لمجزرة كنيسة سيدة النجاة وفي ادناه رابط مقررات اللجنة البرلمانية والتي شارك في صياغة توصياتها كل من النائبين خالص ايشوع رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ويونادم كنا رئيس قائمة الرافدين اضافة لنواب عدد من قوائم شركاء الوطن والعملية السياسية وجدير بالاشارة ان البرلمان صادق بالاجماع على هذه التوصيات سؤالنا كم من التوصيات المذكرة تم تنفيذها ؟ ولماذا لا تنفذ ولمصلحة من ؟

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=460314.0

وقد كتبنا مقالين بخصوص توصيات اللجنة المذكورة وانتقائية الحكومة في التنفيذ تحت عنوان (لماذا لا تنفذ الحكومة توصيات اللجنة البرلمانية لاستهداف شعبنا والتي شارك فها النائبين كنا وخالص ؟) (توصيات اللجنة البرلمانية لاستهداف شعبنا الى اين ؟) للاطلاع الرابطين ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,478083.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,504186.msg5172484.html#msg5172484


غير متصل رعد دكالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عضو فعال جدا

 متصل

رسائل: 223


     هلموا نتذكر ماجرى في كنيسة سيدة النجاة قبل عام
« في: أكتوبر 25, 2011, 09:23:20 pm »   

--------------------------------------------------------------------------------

هلمّوا نتذكر ما جرى
في كنيسة سيدة النجاة قبل عام
رعــد دكــالي
اكتوبر 2011
من منا لايتذكر تلك الجريمة البشعة التي وقعت داخل كنيسة سيدة النجاة في بغداد في الحادي والثلاثين من اكتوبر عام 2010 عندما قامت مجموعة من الذئاب البشرية المتوحشة بالهجوم على الكنيسة والدخول بين المصلين وزرع الخوف والرعب بينهم وهم في القداس الالهي  وحجزهم لساعات طويلة  لتنتهي جريمتهم بقتل الكثير منهم ,نساءا ورجالا كهنة واطفالا...............
من منا لايتذكر ذلك المساء الاليم والساعات الصعبة التي عاشوها اخواننا المصلين وهم تحت رحمة اولئك الحثالة وتحت نيران اسلحتهم............
من منا لايتذكر تلك المشاهد واللقطات التي نقلتها وسائل الاعلام المرئية ونحن نتابعها وقلوبنا تتالم على اخواننا ولا حول لنا ولاقوة سوى التضرع الى الله ان ينجيهم ويخلصهم من ايادي الوحوش,جثث ملطخة بالدماء,بكاء وعويل النساء والاطفال,كهنة بزي الكهنوت اختلطت دمائهم بدم سيدنا المسيح على المذبح المقدس,,,,كيف لذلك المذبح ان تدنسه الارجل القذرة,ارجل تلك الذئاب المتوحشة التي تجسرت ودخلت بيت الله وحولته الى خرابة واكوام من بقايا الانفجارات والعيارات النارية التي ملأت بدخانها الكنيسة وتصاعدت اعمدة دخانها بدل من دخان البخور الذي يعطر الكنيسة ومؤمنيها,,صلبان وايقونات هنا وهناك,ألا تبا لكم ايها الكفرة...................
من منا لايتذكر شهادات الناجين من تلك المذبحة اللا انسانية التي هزت العالم باجمعه وهزت ضمير كل انسان  ,كيف ننسا ماسمعناه من افواههم وهم يشرحون معاناتهم وكيف مرت عليهم تلك الساعات ولم يكن امامهم سوى مواصلة الصلاة والتضرع الى الله لكي يخلصهم من ايادي وأسر اولئك المجرمون,,,لازال صوت تلك الفتاة الجامعية في آذاني وهي تشرح قصة استشهاد اخيها وابن اخيها الطفل البطل آدم الذي صرخ بوجه الارهابيين كافي كافي كافي..........
من منا لم يشاهد مراسيم التشييع لضحايا المجزرة,بكاء جماعي ليس فقط ذوي الشهداء بل كل من حضر المراسيم بكى بالم وحزن شديد,صراخ وهتاف,,اين الحكومة,اين القوات الامنية,لماذا  لماذا يجري كل هذا؟هل لاننا مسيحيين وكنا نصلي في الكنيسة؟؟هل لاننا مؤمنين,صرخات دون جدوى...
من منا لا يتذكر الدور السلبي لحكومتنا وقواتنا الامنية,نعم لم يكن لهما اي دور في تلك المجزرة سوى تصريحات وزير الدفاع وقائد عمليات بغداد بأن الوضع مسيطر عليه تماما؟؟؟ولا أدري عن اي وضع كان يتحدث,ربما كان يقصد ان خطة الهجوم على الكنيسة نفذت تماما؟؟؟والحق يقال ان القوات دخلت الى الكنيسة وانقذت الناجين ولكن بعد فوات الاوان وكان هذا للاعلام فقط؟؟
هلموا جميعا لنصلي ونطلب  من الله رب الكل ان يرحم شهداء كنيسة سيدة النجاة ويرحم شهداء العراق ويحفظ بلدنا وشعبه ويزرع الامن والامان فيه..
ملاحظة/قرأت في مجلة نجم المشرق العدد الاخير67 مقالا للاب حبيب النوفلي تحت عنوان ,الموعظة الاخيرة للاب الشهيد ثائر سعدالله,يرفق مع المقال ورقتين عليها قطرات دم كانت قد عثرت عليها فتاة خلال زيارتها لكنيسة سيدة النجاة وهذه كانت الموعظة التي كتبها الاب الشهيد ثائر كان قد شرع بالكرازة عندما باغتهم الارهابيون,,اتمنى الاطلاع عليها ومشاهدة تلك القطرات من دماء ضحايا المجزرة...
الراحة الابدية اعطهم يارب ونورك الدائم يشرق عليهم
 

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الراحة الابدية يارب ونورك الدائم يشرق عليهم

نطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكنهم في ملكوته السماوي ويعطي الصبر الى جميع العراقيين والى اهالي الذين سقطوا نتيجة
الغدر والحقد والكراهية ، والمسيحين الذين سقطوا وماتوا واستشهدوا لم يعملون اي ذنب او خطا او اجرام بل فقط هم يحملون اسم المسيح وصليبه ...

واريد اقول الى هؤلاء الحاقدين على المسيح وصليبه ، المسيح لايموت ولاينتهي مهما قتلتيم بالمسيحين سوف يبقى المسيح وصليبه الى الابد الابدين امين
ويأتي يوم سوف تحاسبون على فعلتكم وهناك البكاء وصرير الاسنان ...{متى 8/12}

جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2339
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد مرور سنة الطفل ادم  يسأل القتلة!
بقلم يوحنا بيداويد
ملبورن 30 اكتوبر 2011
بالامس كنت اتحدث مع اصدقائي عن الذكرى الاولى لمذبحة سيدة النجاة في بغداد واثارها النفسية على المؤمنيين المسيحيين وعلى الحكومة العراقية التعيسة(1) التي شكلت نفسها من بعد هذا الحادث الاليم.
حينما عدت الى البيت ووضعت رأسي لأنام وانا مهموم بتلك الافكار الحزينة، حَلمتْ نفسي انها واقفة بقرب من كنيسة سيدة النجاة وهي تننظر الى اثار التي تركتها هذه العملية الخسيسة واذ ارى امامي روح  الطفل الشهيد ادم صاحب الصرخة المدوية كفى.. كفى ..كفى حينما كان المجرمون يسوق الارواح  البريئة الى الموت بدون او خجل امام المذبح وهي تسأل هؤلاء المجرمين عن  سبب ما حصل في ذلك المساء يوم 31 تشرين الاول 2010 له.
 سألهم وهو  يبكي ودموعه كلأنها جمدت على خديه راجياُ اياهم ان يعودوا به  الى كنيسة سيدة النجاة حيث فارق اهلهم لعله يراهم هناك  فيعود مرة اخرى حضن امه ووالده وبين اخوته واقاربه.
فهو لازال يتذكر ذلك المساء انه بكى بكاءً شديداً في تلك اللحظات حينما رأى الناس تسقط واحداً يلو الاخر على يد هؤلاء المجرمين، الذين نفذوا جريمتهم بدم بارد  وهم يصلون ويبتهلون .
سألهم ألم يكن لك افضل  بينما تَقِفوا هذه الاعمال غير الانسانية ويذهبوا ليعتنوا بعوائلهم ويوفروا الطعام والالعاب والملابس والتربية والتعليم لاولادهم.حينها بدأت  اسأل  مع اهالي الشهداء وكل المسيحيين العراقيين
• ماذا  حصل للعالم من خير او فائدة كنتيجة لقتل هؤلاء الابرار في كنيستهم وهم يصلون ويبتهلون لله ؟
• هل تحررت فلسطين وعادت الى حضن العرب مثلا؟.
• هل صعد العرب الى الفضاء وعبرت المجرات واكتشفت لغز الوجود ؟
• ام هل تحققت الوحدة بين دول العربية والاسلامية!؟.
• هل قبل كل المسلمين رسالتهم ( اعني رسالة المجرمين) وتخلوا عن استخدام التلفون والسيارة والبيوت المتطورة وعادوا يعيشون الخيم والسيف والفرس كما كانت الحياة في بداية الاسلام ؟
• هل سيطر مسؤوليهم (اعني قادة المجرمين) على قرارات الامم المتحدة ام اجبروا قادة العالم على تغير قراراتهم؟
• هل انقرض الكفرة (المسيحيين) من العالم حسب شريعتهم (شريعة المجرمين) التي يعملون بموجبها؟
• هل يتذكرهم العالم بشيء حسن في مجالسهم المتنوعة. هل تنعمت عوائلهم بقتل 59 روحا بريئة وجرح وعوق عدد كبير من المصليين.
بينما انا مندهش بألاسئلة ذلك الطفل البريء الذي زهقت روحه؟.
• ما هي الا برهة الا جاء على مسمعي اصوات الطيور الصباحية، فتحت عيوني رايت طباشير نور الصباح تخترق النافدة ، حينها علمت مهما عمل اشرار تخريبا في هذه العالم، فأن الله سوف يمنح اخيار اكثر قوة للصبر  والتحمل وحكمة للفهم والشجاعة لقول الحقيقة .
لكن السؤال الذي جعلني دوما مقتنع بوجود مخطط كبير من جهات عراقية متنفذة وحتى دولية لسماح للقيام بمثل هذه الجرائم والا كيف تفسر الاحداث،
أليس السكوت عن الجرمية  علامة الرضا ؟
او الساكت عن الحق شيطان اخرس!
.......
لا اعتقد هناك يناقضني احدا اذ قلت لا توجد حكومة بمعنى الكلمة في العراق الان والاسباب واضحة وكثيرة .

غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4806
    • مشاهدة الملف الشخصي


   الذكرى الأولى \ مذبحة كنيسة سيدة النجاة

        عام قد مر بسرعة وصوت أدم مايزال يدوي

       أذاننا  كفى _ كفى _ كفى   + + +

       مجرمين حقراء لايريدون العراق أن يكون متحضرآ

      ولكن ما ذنب الطفل أدم  . . . ؟ حتى يقتل ...!

      لنقل قد أنتهى دور الديكتاتوريا واليوم زمن الأوغاد

    نعم ما كنت أظن أن زمن الأوغاد قد أتى وطغى ,

    وما في القلب من كلمات لذكرى المأسى  + + +

    ولنقل كلنا بصوت واحد ونبتهل 

    الراحة الأبدية اعطهم يارب  ونورك الدائم ليشرق عليهم  .

غير متصل sarroba garabet

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
 مرور سنة على مذبحة كنيسة النجاة
« في: أكتوبر 11, 2011, 08:47:17 pm »     

--------------------------------------------------------------------------------

ها وقد البستم الانسانية الثياب السود
فـبكى وون النـاي والعود

الارهاب وباء تخطى كل الحدود
حتى متى نبقى مكبلين بتلك القيود

المؤمن بالمسيح بالقتل موعود
تستقبله الملائكة باكاليل الورود

مسيحنا اضطهد وقتل في عهد اليهود
ومسيحيتنا رهينة بين فكي الذئاب والاسود

عاد هيرودس بعمامئه البيض والسود
فقتل الاطفال وهم على الركب قعود

ومن مذابح الارمن ايام الاباء والجدود
الى ادم وصرختـه باشجع الردود

اليوم وامس والتاريخ يعود ويعـود
فطوبى ل ارواحكم على مر الازمنة والعهود

مهلا مهلا يا اشرار فنحن شموع الارض والوجود
نور المسيح فينا نشهد له اروع الشهود

نصلي ونتضرع بكل خشوع وسجود
رحماك يا رب في كل الاماكن والعقود

يا امنـا يا سيدة النجاة بحق ابنك المولود
صلي لاجلنا فالكـل بشفاعتـك معهود

يا ضحايا الارض انتم في صمت ورقـود
فافرحوا وتهللوا لانكم ساكني الخلود

غير متصل sarroba garabet

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
 لاحياة لمن تنادي
« في: أكتوبر 10, 2011, 10:33:54 am »     

--------------------------------------------------------------------------------

استمرار ذبح المسيحيين في الموصل وفي ارجاء العراق العزيز وباي ذنب يذبحون؟؟؟...

يا سيدنا وربنا يسوع الفادي
كم فادية اليوم للمحبة وفادي

ام الربيعين انظري وتحسري
على ابنائك فابكي واندبي

اين الربيع؟ فبعد اولاد النور
خريف شاحب وملجا للجاني

جرحنا فاق كل المعاني
فهل من مجيب؟ ومن مواسي؟

كفاكم حقدا كاولاد الافاعي
كفا.. ولا حياة لمن تنادي

قاتلي السلام بسيفكم المحمدي
جاهلين الحق بفكركم القاعدي

محاولاتكم فاشلة ولن تمحي
اي صفة من صفات الباري

السلام حي يرفرف بين الجبال والوديان
حاملا غصنه وداره خالدة الازمان

تذكروا ربنا العادل العالي
يا ويـلكم في يوم لقاء الديان

انتابني الصمت وانتحرت كلماتي
جفت اقلامي فتبعثرت كل اوراقي 
 
 
 
مشاركتي تكون بكلماتي لااملك غير كلماتي تعبيرا عن استيائي

غير متصل اسماعيل المامو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
حين يُستذكر حادثٌ جللٌ كالذي وقع في كنيسة سيدة النجاة ، فأن إستذكاره يجب أن يأتي بقصد التأكيد على مُعالجة مسبّباته وعواقبه في آن معاً بغرض محاولة إجهاض وقوع مثله مستقبلاً .
ورغم أصالتنا وعراقتنا في العراق الأم ألاّ أنّنا شعبُ أقليّةٍ عددية قياسا بغيرها من الأقوام العراقية المتواجدة الفاعلة والمتقاتلة فيما بينها . تبقى مآسينا وجلّ هُمومنا معلّقةً مهملةً بعيدةً عن الأهتمام الجديّ من قبل المُشرعين والمتنفذين في حكومة المركز بسبب إنشغالاتهم بالصراعات متعددة الأوجه فيما بينهم كما أسلفت . وما تصريحات رئيس جمهورية العراق أو رئيس وزراءها وغيرهما سوى ذرّ للرماد في العيون جاءت نتيجة
سخط العالم المتمدن وإستهجانه للحادث .

كان حريّ بنا كشعب أصيل أن نتدارك الأمر ونحول دون تكرار ما يشابهه  مستقبلاً أن تجلس قيادات أثنياته الدينية والسياسية بغرض التفاهم وصولاً الى الوحدة  الكنسية ( المشرقية والمغربية ) أولاً فيعقبها توحيد الكلمة السياسية من بعدُ .
لا شكّ أن في قلة أعدادنا ضعف في تأثيرنا في محيط بلدنا ، فما بالك إن أضفنا لضعفنا ضُعفاً مضافاً في فرقتنا .
ألا يجدرُ بنا الأنتهاء من خصوماتنا فيما بيننا ردّاً على فرقتنا ، فينبري ذوي الحكمة والأيمان الراسخ من رؤساء أساقفتنا وسياسينا وإكليروسنا و..
لردء الصدع الحاصل بالتسامح والمغفرة وتجاوز الخلافات بين أبناء الشعب الكلدو آشوري السرياني الواحد. فيتنازل أسقفاً أو رئيس أساقفة عن منصبه لأخيه بمحبة المسيح الرب ، ليتم بعدها الجلوس معاً يتدارسون سويةً بعض الأشكالات العقائدية .
أيصعبُ على إخوةٍ بالمسيح أن يزيدَ أحدهم في طول قامة أخيه ليرتفع فينتفع به الجميع !؟
أرى أن الردّ المناسب لمذبحة كنيسة سيدة النجاة في بغداد يكمنُ في النظر الى توحيد كنيستينا ، يعقبها توحيد الكلمة السياسية لنصير أكثر قوة وتأثيراً في صنع قرارت تُنصفنا وتُفعّل حقوقنا . مجداً لشهدائنا الأبرار .

غير متصل شاوول 1950

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    الذكري الاولي
    مذبحة كنيسة سيدة النجاة

   لم يمر يوما و الي ان اقترفت مذبحة جديدة ضد شعبنا و علي ارضه المغتصبة من الغزاة .
  جاء دور الغزاة الجدد الكفرة الامريكان و الذي دفعنا نحن الثمن هذا الاحتلال لا لشئ ولا لذنب اقترفناه فقط نحن نحمل نفس الصفة الذي يحمله
  الامريكي الكافــــــــــــــــــــــــر  .
 
 اتوسل اليك يا رب انا الكافـــــــر الخاطئ
 ان ترحمهم و تعوضهم في رحمتك الواسعة

 جورج شاوول كوركيس

 

غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس الاله واحد امين
 الي جميع عوائل الشهداء والجرحة كنيسة سيده النجاة المترمين
 ارهاب الفاشي المجرم الذي قتل ابرياء في كنيسة سيده النجاة  نطلب من الرب ان يرحم جميع شهدانا ويشفي الجرحانه
والغزي والعار الي ارهابين وكل من يويدهم من الحكام والدول العربيه والاسلاميه وسوف تذهبون الي الجهمن ومصيركم ف مزبلت
التارخ يا الخونة لانكم تساعدون المجرمين الارهابين لا دين لهم وانتم ايضا لا دين لكم
الذكره الاول/ مذبحة كنيسة سيده النجاة  كفا كفا يا مجرمين بالاعمال القتل وارهاب انسانيه وخاصة المسيحين وحرق الكنايس الله وانتم
تلبسون الثياب اسود لانا قلبكم اسود الاولاد الشياطين انتم كل الايان السماويه برئيه منكم لا الاسلام يرض بالاعمالم ولا  الدين المسيحي
ولا الدين البهودي يا كفار المجرين
كم فادية اليوم للمحبه وفادي لم يمر يوما والي ان قدمت مذبحه جديده ضد شعبنا وعلي ارضه المغتصبه منقبل الغزاة يقف خلفهم مويدا
او ساندا او محظطا سوي قتل اكبر عدد ممكن من الصلين والحاق اشد الاذي بالكنيسه وابنائها  وقتل رعاتها لا لشي ائما لحقد وكراهيه
ضد كل من يختلف معهم ولا يواقفهم الراي لقد اختارالا نتحاريون كنيسه سيده النجاة لانها الاجمل بين الكنائس في بغداد تعد هذه العمليه
منعطفا في الوجود المسيحيين في العراق .فهل ان قتل الابرياء في زمننا قد اصبح علامه  وهل ان الحياة لم تعد ذات قيمه لمثل هولاء
المجرمين الارهابين بحيث يصير الانتحار غايه منعطف كبير في تاريخنا هذا في ظل هذه الحكومه المجرمه فد دماء الشهداء الابرار والحومل
والاطفال تصرخ اليوم متلما صرخ دم هابيل الصديق لا طلبا بالانتقام ولا جلا  لمعضله الشر العصيه في الارض وانما نداء للتوبه والاهتداء الي
ما خلقنا الله من اجله في العيش بسلام لمجد اسمه وليس لتلطيخه فهو ليس اله موت ولا اله حقد وكراهيه بل اله حب  وحياة نحن جميعنا
في العراق امام محك هذا يا اعزاء في العراق العزيزه
الغزي العار للارهبين للقتله المجرمين
الملكوت السماء لشهدائنا ابرار
 والحياة ابديه لشهداء


  حنا  صليوا   النمسا

غير متصل الشماس زياد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


في ذكرى الشهداء


لقد سال الكثير من الحبر خلال السنة التي مضت وكتب الناس الكثير عن تلك المجزرة التي هزت الضمير لمن لديه ضمير وتبادل كثيرون

 الأتهامات في من المسؤول ومن المقصر ومن ومن ....
 
ولكني اليوم أريد أن أقف وقفة خاصة بعيدة عن كل ما يقال من كلام
 
فالكلام يبقى كلام وما جسده أولئك الأبطال من فعل صمود لا يعبر عنه بأي كلمات

 أريد اليوم أن أقف وقفة صمت وتأمل كما يقول الكتاب أنظروا الى سيرتهم

فأنظر الى هؤلاء الأبطال وما جسدوه من محبة فائقة للمسيح وللكنيسة

وأنهل منهم قوة وثباتا وحبا للكنيسة مهما أعتراها من ضعف ,

أنهل منهم حبا للمسيح يصل حد الشهادة مهما بدا ذلك ضعفا وأنكسارا ,

 أنهل منهم ثباتا على الأيمان وكم وكم ممن عاد الى أيمان قوي بعد ما شاهد أولئك الأبطال

 فحق القول أن دماء الشهداء بذار للكنيسة وللأيمان .

أريد أن أقف أمامهم أشعل شمعة وأقول لهم لا تحزنوا أذا رأيتم الناس تنسى دمائكم وتضحياتكم

فالذي ضحيتم بحياتكم في سبيله لا ولن ينسى .

لا تحزنوا أذا رأيتم كنيسة تنسى ما عملتم بعد حين فقد تنسى أحدى الكنائس ولكن كل كنيسة الله ستبقى تذكركم .


لا تحزنوا أذا رأيتم العراق ما عاد أرضا للمسيحيين فرب السماء الذي أنتم في كتفه قال لنا ليس لكم هنا مدينة باقية .

لا تحزنوا فنحن نحمل ذكراكم في قلوبنا أين ما حللنا وذهبنا .

لا تحزنوا أن تنكر لكم ولدمائكم شخص هنا أو هناك فدمكم سيبقى منتصرا على كل متخاذل .

وأخيرا لا تحزنوا لحزننا فنحن وأن كنا نؤمن بأنكم شهداء ولكننا حزينون لفراقكم وسنبقى وستبقى ذكراكم فينا حية ما حيينا .


ولكم منا سلام في عيدكم .


زياد

غير متصل الأب إيهاب البورزان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
في هذا اليوم


في هذا اليوم من حياتنا نستذكر ذلك اليوم الذي سقط فيه العشرات من الاشخاص الذين شاركوا بتلك الافخارسية والتي من خلالها دعتهم للمشاركة لعيش الملكوت والحياة الأبدية.
 
في هذا اليوم وبعد مرور سنة على أستشهاد أشخاص عشنا معاهم وتقاسمنا الكثير لا يمكننا أن نقول لهم سوى كلمة واحدة وهي انكم فعلا لنا قديسين ونطلب منك أن تصلوا من أجلنا لكي نتمكن من تكملة المشوار الذي قبلتموه على أنفسكم لكن بسبب بعض الأشخاص لمن تتمكنوا من مواصلة الطريق وتوقفتم في لحظة لم تكن في البال ولا في الخيال وبدئتم مشوار من نوع اخر مليء بالعفوية ورئية وجه الله وجها لوجه.
 
في هذا اليوم ونحن نشترك ونشارك المسيح من خلال جسده ودمه من خلال الأفخارستيا التي هي تلك الشركة والمشاركة مع من نعيش معهم ومع من سبقونا لعيش هالملكوت نطلب منكم أن تكونوا عون لعيش أيماننا وعيش قدايسنا ويكون قداسنا في حياتنا كالقداس الذي قشتموه والذي كان له بداية وليس نهاية ما معناه ان نكون دائما بشركة ومشاركة مع مسيحنا الذي فدانا ومنحنا حبه الا محدود.

الأب إيهاب نافع البورزان/ ألمانيا
 
في هذا اليوم نقول لكل من عاش تلك اللحضات العصيبة والمريرة الراحة الابدية أعطي لشهدانا الأبرار والصحة والعافية لمن نجى من تلك اللحضات الصعبة ونطلب من الله أن يقويكم وتكونون شمعة للأخوانكم لكي يشهدوا للإيمان في أي مكان من الأرض.


غير متصل trazia2004

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 470
    • مشاهدة الملف الشخصي

   نواقيس الكنيسة

امتزجت أصوات النواقيس، مع أصوات أطلاقات النار

امتزجت أصوات الكهنة، مع صرخات الناس

أمترج بكاء ونحيب الأطفال، مع بكاء ملائكة السماء

كنيسة العذراء انهدمت وامتلأت من الأموات

عند مذبح الرب سقطوا خدام المسيح

وقداس الرب لم يكتمل في كنيسة سيدة النجاة

لكن في السماء اكتمل مع الشهداء الأبرار والقديسين

كانت نواقيس الفرح تعلن بداية ذبيحة القداس

والشر يحشو أسلحته ليهلك الإنسان

عذراء النجاة هدموا كنيستك وبيت ابنك

قتلوا أولادك أمامك كما قتلوا ابنك أمام عيونك

ساعدينا يا أمنا وكل يوم ننادي كفانا الألم وموت وحزن

صلوات الشهداء تجسدت اليوم لان الأرض العراق امتلئ من الشهداء

دم الأبرياء ينزف ودم الشهداء غسلت الأرض

لكن يوم الأحد سيبقى لنا عيد حتى أن جعلوه لنا مناحتةً على الأرض

قداس الرب سيكتمل في الأرض وفي السماء







الأخت عطاء الطفل يسوع

من اجل شهداء "كنيسة سيدة النجاة "


غير متصل الشماس سلوان عقراوي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نقدم شكرنا العميق والجزيل الى القائمين على موقع عنكاوا المحترمين لفتحهم هذا الملف وانشاء الله نأمل ان يكون هذا الملف لكشف حقيقة الظلم والاجرام الذي يتعرض له المسيحيين في العراق واهمال الحكومة لهذه الحوادث التي يتعرض لها المسيحيين انها تعطي الوعود بالكلام فقط وهل يوجد اكبر من هذه الجريمة التي حدثت قبل عام في كنيسة سيدة النجاة ولكن لم نلمس اي شي من اي جهة بل بالعكس استمر الحال على ما هو وازادادت الضربات وازداد الشهداء من ابناء شعبنا المسيحي.انها حكومة مصلحة فقط ولا تهتم للشعب باي ناحية من النواحي البلد يغرق في الاجرام والاهمال والقتل والذبح والانفجارات وهم يمرحون برواتبهم الخيالية ملايين الدولارات المنطقة الخضراء فقط امنة والعراق باكلمه مهدد بالارهاب والانفجارات مع الاسف لقد جعلونا نتاسف على ايام صدام حسين بالرغم من اجرامه فقد كان ارحم بكثير من هولاء المجرمين اللذين لانعرف من اين اتو وجلسوا على الكراسي. لكن بالرغم من كل شيء فمسيحنا معنا دائما وكما قال لنا عن كنيسته ( ابواب الجحيم لن تقوى عليها ) فقد مرت الكنيسة بضروف اقسى من هذه ولكنها مازالت مستمرو وستبقى ولن تنتهي ولن تموت ابدا وليخسأ المجرمين والقتلى ولا يفكروا في يوم انهم سينهون المسيحية بافعالهم هذه بل بالعكس هذه الافعال تثبت وتقوي المسيحيين اكثر واكثر الموت لهم والخزي والعار لما يرتكبوه من افعال شيطانية وارهابية. والمجد والخلود لشهدائنا الابرار والمجد لمسيحنا المخلص القائم من بين الاموات الذي سيقيمهم عن يمينه امين.



غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي

            أخوتي الاعزاء  :
                           من منا لا يتذكر تلك الجريمة البشعة التي وقعت داخل كنيسة سيدة النجاة في الحادي والثلاثين
            من شهر اكتوبر عام 2010 عندما أقدمت مجموعة ضالة من قوى الشر بالأعتداء على حرمات ومقدسات المسيحيين
            وذلك لأقتحام كنيسة سيدة النجاة في بغداد والدخول بين المصلين وزرع الخوف والرعب بينهم وهم كانوا في القداس
            الالهي وحجزوهم لعدة ساعات لتنتهي جريمتهم بقتل الكثير من المصلين( كهنة ــ ونساءا ورجالا وأطفال ) .
            من منا لا يتذكر ذلك المساء المؤلم والساعات الصعبة التي عاشوها اخواننا واخوتنا المصلين في الكنيسة واللذين
            كانوا تحت رحمة اولائك الحثالة والمجرمين وكانوا تحت نيراناسلحتهم الغدارة .
            وأستشهد نتيجة هذه المجزرة عدد كبير من ابناء شعبنا المسيحي وفي مقدمتهم الاباء الكهنة ( ثائر سعدالله ــ
            وسيم صبيح القس بطرس ) .
            ياشهيد الرب افرح الان وتهلهل مع الاطفال / شهداء المسيحية انت الان بين احضان امنا مريم العذراء وبين ربنا
            يسوع المسيح عندما قال لهم ( كفا كفا كفا ) اتعلمون ماذا تعني تلك الكلمات ؟ انها وصية لكم ولنا رسالة مقدسة
            من ملاك امتنا الطاهرة الى مؤسساتنا الدينية والسياسية والاجتماعية انها رسالة طاهرة ومقدسة من قلب برئ
            الى ضمير لكل انسان مخلص وشريف .
            المجد والخلود لشهداءنا الابرار .
            المجد لشهاء كنيسة سيدة النجاة ......
            الراحة الابدية اعطهم يارب الصبر والسلوان لذويهم ومحبيهم .


             عزيز بطرس يروكا  /  النمسا  في  30/10/ 011

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي

            أخوتي الاعزاء  :
                           من منا لا يتذكر تلك الجريمة البشعة التي وقعت داخل كنيسة سيدة النجاة في الحادي والثلاثين
            من شهر اكتوبر عام 2010 عندما أقدمت مجموعة ضالة من قوى الشر بالأعتداء على حرمات ومقدسات المسيحيين
            وذلك لأقتحام كنيسة سيدة النجاة في بغداد والدخول بين المصلين وزرع الخوف والرعب بينهم وهم كانوا في القداس
            الالهي وحجزوهم لعدة ساعات لتنتهي جريمتهم بقتل الكثير من المصلين( كهنة ــ ونساءا ورجالا وأطفال ) .
            من منا لا يتذكر ذلك المساء المؤلم والساعات الصعبة التي عاشوها اخواننا واخوتنا المصلين في الكنيسة واللذين
            كانوا تحت رحمة اولائك الحثالة والمجرمين وكانوا تحت نيران اسلحتهم الغدارة .
            وأستشهد نتيجة هذه المجزرة عدد كبير من ابناء شعبنا المسيحي وفي مقدمتهم الاباء الكهنة ( ثائر سعدالله ــ
            وسيم صبيح القس بطرس ) .
            ياشهيد الرب افرح الان وتهلهل مع الاطفال / شهداء المسيحية انت الان بين احضان امنا مريم العذراء وبين ربنا
            يسوع المسيح عندما قال لهم ( كفا كفا كفا ) اتعلمون ماذا تعني تلك الكلمات ؟ انها وصية لكم ولنا رسالة مقدسة
            من ملاك امتنا الطاهرة الى مؤسساتنا الدينية والسياسية والاجتماعية انها رسالة طاهرة ومقدسة من قلب برئ
            الى ضمير لكل انسان مخلص وشريف .
            المجد والخلود لشهداءنا الابرار .
            المجد لشهاء كنيسة سيدة النجاة ......
            الراحة الابدية اعطهم يارب الصبر والسلوان لذويهم ومحبيهم .


             عزيز بطرس يروكا  /  النمسا  في  30/10/ 011


غير متصل Assyrian Eagle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما زال مسيحنا يصلب ... وما زال شعبنا ينزف


إيشايا هيلو
سدني - استراليا

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرحمة والخلود لشهدائنا الابطال الذين صانوا الامانة وحافظوا على العهد ولم يتزعزع الايمان فيهم فكانوا بحق شهداء الكنيسة الجامعة التي تعيش درب الجلجلة في العراق التي سار عليها ربنا يسوع المسيح له المجد منذ الفي عام مضت.
الخزي والعار للقتلة المجرمين اعوان وتلامذة الشيطان وفكرهم المخرب الضال المظل.

الراحة الابدية لكل شهداء شعبنا المسيحي اعطهم يارب ونورك الدائم فليشرق عليهم وعلى كل امواتنا المؤمنيين

غير متصل opdito

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 255
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


  الرب يشرق لهم نورا في السماء

المجد و الخلود لشهدائنا الابرار  الذين ضحوا

بدمائهم الزكية  لاجلنا 

فالف تحية اجلالا و اكراما لهم

اوديشو موشي  الاشوتي سويسرا
odi


غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صلب المسيح ونحن شعبه المصلوب بالضيقات

 الاعزاء رجال  الدين رؤوساء جميع الطوائف ، اخوتنا زعماء احزابنا المسيحيه ، اخوتنا الكتاب

كل بيت ينقسم على ذاته يخرب ، وكل مدينه  تنقسم على ذاتها تخرب وتهلك

مار بولس الرسول يقول

شئ واحد اجتهد فيه هو ان انسى ما وراء وامتد  الى ما هو قدام فاسعى نحو الهدف

اعزائي جميعا اْن الاوان لاتحاد جسد المسيح ولتاسيس  قوه لافشال مخططات الابليس واعوانه

الحبل المفتول لا ينقطع

ما حدث في كنيسة سيدة النجاة ابشع جرائم وحشيه همجيه كارثه ووصمة عار سيظل ملصق بالدوله الاسلاميه

الشهداء هم الان في السماء اذكرونا ياشهدائنا امام العرش الالهي

يارب  يسوع خذ بثار  المظلومين  الشهداء

خيري خوبيار شمس دين

المانيا ـ كاسل


غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الراحة الابدية يارب ونورك الدائم يشرق عليهم

اطلب من الرب يسوع المسيح ان يسكنهم في ملكوته السماوي بين الملائكة والقديسين ويعطي الصبر الى اهاليهم جميعا
فعلا لن ننسى هذا  اليوم الاليم الذي استشهدوا ا ناس ابرياء بسبب الحقد والكراهية والطاغية التي لم ترحم وقتلت اجمل ورود في العالم كلها ولكن سيأتي يوم ويعرفون كم اجرموا بهذه الجريمة لان المسيحين هم حمامة سلام والذين يحملون رسالة كلها محبة وسلام والاخاء يحملون رسالة ربنا يسوع المسيح وهو فدى بدمه جميع البشر على الارض وجاء من اجل الاسلام واليهود والمسحين
وجاء من اجل العالم كله وليس من اجل المسيحين فقط
سياتي يوم يندمون ولكن مافادة الندم ...والرب يسوع سيحاكم هؤلاء على فعلتهم لان
الله يمهل ولا يهمل ...وانا متأكدة من الله تعالى سوف يأخذ حق الشهداء الذين سقطوا في الكنيسة وذلك بأظهار  الحق ولكن في الوقت المناسب ..ودم هؤلاء الابرياء مايذهب هباء ..
جيهان الجزراوي
هولندة
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل رعد دكالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 481
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
--------------------------------------------------------------------------------

نصب تذكاري للشهيد الطفل آدم
مطرز بكلمة كافي كافي

رعد دكالي\هولندا


لا اعرف كيف ابدأ مقالي ولكن الذي اعرفه ان+++آدم أستشهد +++,,آدم البطل الطفل الذي لم يبكي كالاطفال بل ردد كلمة كافي كافي كافي بوجه الارهاب


قبل كل شي اسالك يا حبيبي آدم لماذا قتلوك؟؟؟؟؟

انني اسالك وانت اليوم بأحضان يسوع,,بأحضان اعز واحن ام هي العذراء مريم,,اسالك لماذا قتلوك؟؟؟؟

ارجوك يا آدم اسال يسوع واسال امنا مريم لماذا قتلوك؟؟؟

اسالهم ياحبيبي ونحن بامس الحاجة الى جوابهم لماذا قتلوك؟؟

اسالهم بحق شهادتك هذه,لماذا قتلوك ولماذا يقتلوننا يوميا ولماذا كل يوم مذبحة جديدة لنا,لماذا هذا الاضطهاد ولماذا كل هذا التهجير والقتل المتعمد
اسالهم وقل لهم هل كل مايجرى لنا لاننا مسيحيين؟؟؟
اذا كان كذلك اذا فنحن نبقى مسيحيين وسنواصل رسالتنا الايمانية المسيحية..

نعم يا حبيبي آدم قتلوك لانك مسيحي ولاننا مسيحيين سيقتلوننا يوميا ونحن نردد كما رددت انت كافي كافي كافي..

اطلب من يسوع يا آدم,اطلب منه ان يزورنا لاننا بحاجة له ولرحمته,اطلب منه ان يرحم شعبه لانه مضطهد بيد الارهاب,بيد اناس لارحمة قي قلوبهم,وقل له ان الارهاب يقتل من تبعك,وهاهو شعبك المسيحي يقتل ويهجر ويضطهد..


حبيبي آدم عندما صرخت بوجه الارهاب كافي كافي كافي عرفوك بانك بطل وليس طفل ككل الاطفال,عرفوا انك بطل وسكتوا صوتك برصاصتهم الجبانة, ولكن ابشرك يا آدم انك فعلا بطلا شجاعا وقلت للارهاب كافي تلك الكلمة التي لم يرددها احد من قبلك لا صغيرا ولا كبيرا,,نم يا حبيبي نم وانت مطمئن,نم بحضن ابيك السماوي,,نم واخلص من شر الارهاب,نم يا حبيبي وانت مرتاح البال لانك بيننا حي ونتذكر كلماتك الى الابد وتبقى في قلب كل شريف عراقي مسلما كان ام مسيحيا

وبعد استشهاد البطل الطفل آدم بيد الارهاب امام مذبح الرب في كنيسة سيدة النجاة ببغداد اقترح وهذا مجرد اقتراح .

اقترح ان يقام لهذا البطل نصب تذكاري مطرز بكلمة كافي كافي التي رددها بكل شجاعة بوجه الارهاب في بغداد,,ليبقى هذا البطل حي بيننا والى الابد

واخيرا نعزي انفسنا قبل ذوي الطفل لاننا فقدنا بطلا شجاعا واذا كان ادم ابن عدي بالامس فهو اليوم ابننا جميعا لنصلي بقلب واحد ونقول ارحم يارب ادم واسكنه فسيح جناتك ومع الملائكة والقديسسين

اما انتم ياقتلة يا جبناء ان قتلتم ادم اليوم فهناك مليون ادم يصرخ بوجهكم ويقول كافي كافي كافي


و انتم يا من تقودون البلد مع الاسف انكم قادة كالدمى فقط ....,اقول لكم انتم من قتلوا آدم نعم قتلتم آدم وعقابكم شديد في الاخرة

رعد دكالي\هولندا.

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه
لا فائدة من كل الكلام ، ما لم يعطى للانسان حقه . وذلك بتشريع قوانين جديدة تتعامل مع البشر دون تمييز داخل بلده.
المجتمع مسؤول، وكذلك الحكومه مسؤوله اكثر، بتعاملها المتحيز مع شعبها .
الرحمه والخلود للشهداء

    ثائر حيدو

غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4806
    • مشاهدة الملف الشخصي


  +   الى شهداء كنيسة سيدة النجاة الأبرياء   +

        الراحة الأبدية أعطهم يارب

                    ونورك الدائم ليشرق عليهم ...

        لأنهم أبرياء قد رحلوا عنا لكنهم في قلوبنا ,

       رحلوا بأمر قاتل دموي لايعرف الرحمة والشفقة .

غير متصل abumark

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 173
  • الجنس: ذكر
  • يسوع المسيح نوري وحياتي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موقع عنكاوا دائما في القمة ......ثبت لنا ويثبت انه الموقع الاول الذي يهتم بامور ابناء شعبنا وتغطية اخر الاخبار وتقديمها لنا اشكر كل القائمين على الموقع واطلب من الله ان يحفظم وعوائلهم كما اريد ان اعزي الشعب المسيحي وخاصة وذوي الشهداء بمناسبة مرور عام على هذه الفاجعه على شعبنا واطلب من الله ان يعطيهم الصبر والسلوان واحب ايضا ان اقول للحكومه العراقيه الف وصمه عار في جبينكم لانكم لم تعملوا شي ولستم قدر المسؤوليه على حمايه شعبكم الذي انتخبكم  فقط انتم تعرفون سرقه اموال الشعب لانكم تدركون جيدا بانكم لستم بدائمين في الحكومه 
شكرا للموقع الاغر مع احترامي لكم

غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7151
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل asadafag

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
المجد والخلود لشهداءنا الابرار .
 المجد لشهداء كنيسة سيدة النجاة

 الراحة الابدية لشهداء شعبنا المسيحي اعطهم يارب
ونورك الدائم فليشرق عليهم   
       

غير متصل myacob

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3218
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

اذا كان يوم شهادتكم هو يوم عيد الميلاد فهذا ميلاد حياه جديده
فى احضان المسيح لهم فى فردوس النعيم المكان الذى هرب
منه الحزن و التنهد اذكرونا امام عرش الديان العادل
هؤلاء هم الملائكة الأطهار الذين سكنوا ديارهم الآبدية فرحين
لنفتخر بهؤلاء الشهداء الأبطال ونضع صورهم فى قلوبنا وبيوتنا
لنضع صورهم بجوار الشهداء المسيحية الابرار مثلث الرحمة
المطران مار بولس فرج رحو مطران ابرشية الموصل للكلدان والاب رغيد كني
والشماشمة الذين استشهدو مع الاب رغيد
لنضع صورهم فى مقصورات ذهبية لأنهم يستحقوا كل إكرام وتبجيل
لنحنى رؤسنا أمام عظمة كرامتهم فى السماء بجوار حبيبهم الفادى رب السماء
واذكرونا يا شهداء المسيح بالمجد والتسبيح امام سيدنا المسيح حتى نصل اليه وعنده نستريح
قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد
انـــا هـو القيامــة ... والحـــق ... والحيــاة ...
من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،
وكل من كان حيا وآمن بي فلن يموت إلى الأبد.
الى ذوي الشهداء (كنيسة سيدة النجاة الأبرياء)
المحترمين وكل اقاربهم ومحبيه في العراق والمهجر
نشارككم الاحزان والآلام بمناسبة مرور عام على هذه الفاجعه
ولكم خــــالص العــــزاء و نطلب من الله تبارك اسمه الى الابد
آن يتغمدهم برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته
مع الاطهار والقديسين و يلهمكم جميل الصبر والسلوان
ونطلب وان يكون مصابكم هذا اخر الاحزان
الراحة الدائمة اعطيهم يارب ونورك الدائم فليشرق عليهم

ميخــــائيـــل حنـآ ألهــوزي
ملبــورن/أســترآليــآ

غير متصل babel1

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
نطالب وكما طالبنا في الثاني من نوفمبر عام 2010  بترك الكنيسة كما هي لتبقى شاهدا على جريمة العصر...وقد قمنا بنشر  هذا النداء في حينها

صفحة برطلة على الفيسبوك اذ تستنكر وتشجب بقوة الجريمة البشعة التي حدثت مساء الاحد 31/10/2010
فانها تطالب بعدم ترميم الكنيسة وتركها كما هي
لتبقى دماء شهداءنا على ارضية وجدران الكنيسة رمز فخر للمسيحيين في العالم اجمع ...ولتكون في نفس الوقت وصمة عار في جبين الارهابيين واسلامهم الحنيف...
...وتعليق صور جميع الشهداء والجرحى لتتزين بها جدران الكنيسة...
وبعد مرور عام على هذه الجريمة نكرر طلبنا مرة اخرى

غير متصل Nazar Gharib

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2161
  • الجنس: ذكر
  • Ankawa a place in the Heart
    • مشاهدة الملف الشخصي
علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو
 وأن اعطي ولا أنتظر الرد

غير متصل sarroba garabet

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم لن نسكت بعد الان ...لن نحارب بالاسلحةلاننا مسيحيون وابناء السلام والمحبة لكن هذا لايعني السكوت والرضوخ عن كل المجازر التي يتعرض المسيحيون في العراق وفي بقية البدان العربية سنحارب بالكلمة والموقف وان ربنا السيد المسيح يدافع عنا ومعنا ..لهذا اشكر الجميع ولي احترام كبير الى السي بابل على فكرة عدم ترميم الكنيسة لتبقى صرحا تاريخيا وشاهدا لكل زمان على كل الجرائم عبر التاريخ ستكون هذه الكنيسة العظيمة مزارا عالميا انا اؤيد بشدة انت رائع ايها الاستاذ الكريم السيد بابل ....حفظك الرب وحماك وربي يحمي الجميع بدون استثناء
تقبلوا كل محبتي واحترامي وتقديري ...سراب

غير متصل Fuad issa

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1694
    • مشاهدة الملف الشخصي





                الراحة الأبدية اعطهم يارب  ونورك الدائم ليشرق عليهم