المحرر موضوع: ملف:قداس استذكاري لشهداء مذبحة سيدة النجاة في كركوك  (زيارة 4354 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36700
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملف "الذكرى الاولى لمذبحة كنيسة سيدة النجاة و مستقبل المسيحيين في العراق"



قداس استذكاري لشهداء مذبحة سيدة النجاة في كركوك
 
عنكاوا كوم – كركوك – ادي شامل
 
بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لمذبحة كنيسة سيدة النجاة، اقام سيادة المطران لويس ساكو رئيس اساقفة كركوك والسليمانية، قداسا خاصا، مساء الاثنين الماضي، شارك فيه الاباء الكهنة.
 
حضر القداس سيادة المطران اندراوس صنا الرئيس الفخري لابرشية كركوك الكلدانية والمطران نرسي توما راعي كنيسة الجاثليقية الاثورية في كركوك والاباء كوركيس يوسف راعي كنيسة مار افرام للسريان الارثدوكس في كركوك والاب افيديك مارديروسيان راعي كنيسة الارمن في كركوك والاخوات الراهبات والنائب عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي وسوتلين اسطيفان عضو مجلس محافظة كركوك وصفاء صباح وايوب ميخائيل عضوا مجلس مدينة كركوك واعضاء وممثلي الاحزاب في كركوك وجمع غفير من المؤمنين، الذين ارتسمت على وجوههم علامات الحداد.
 
وغطت وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروئة الحدث. وتتطرق سيادة المطران لويس ساكو في كلمته الى الاستهداف المنظم الذي يتعرض ابناء شعبنا خلال السنوات الثمان في بغداد وموصل وكركوك والبصرة ومواقف الحكومة العراقية التي لم تفعل شيئا يذكر لطمانتنا وتصريحاتها المتناقضة.
 
وبين المطران ساكو ان وجود القوات الامريكية لم يمنع العنف والقتل والتفجيرات والخطف والتهديد والتهجير. ولنا بانسحابهم هواجس ومخاوف بالرغم من رفضنا القاطع لاحتلال ارضنا ايضا ولكننا نشعر اننا وحدنا معزولون لا قوة لنا الا في الصلاة ليحمينا الله وحده ويحمي العراقيين جميعا ويقصر ايام المحنة.
 
كما تمنى قداسته، ان يشهد العراق مستقبلا خاليا من الاختلافات والاتهامات والعمل كجبهة واحدة بكل تسمياتنا، وتمنى من الاخوة المسلمين ان يكونوا حكماء ويفهموا جيدا وان يكون قلبهم رحبا وان لا يدمجونا بالغرب عندما يرتكب الحماقات.
 
وخاطب المطران ساكو المسلمين، قائلاً " نحن المسيحييون الشرقيون لنا معكم تاريخ وعادات مشتركة وعلى صعيد الايمان نلتقي في نقاط عدة. فلنعمل معا لبناء بلدنا بانفتاح واخلاص سيما ان قوات الاحتلال على ابواب الانسحاب".
 
وفي نهاية مراسيم القداس رفع الجميع صلاتهم الى الله طالبين الرحمة لشهدائنا الابرار والسلام والاستقرار في بلدنا العراق

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي



                   ليبارك الرب هذا القداس المبارك او بارك الله فيكم قداسا مباركا انشاءالله
             
                   ليبارك الرب جميع المؤمنين ....... امين

                                 الراحة الابدية اعطوهم يارب ونورك الدائم ليشرق عليهم


                      عزيز يوسف / النمسا