المحرر موضوع: جولة للسيد يونادم كنا في محافظة دهوك وتوابعها  (زيارة 1182 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1129
    • مشاهدة الملف الشخصي
جولة للسيد يونادم كنا في محافظة دهوك وتوابعها

دهوك: شليمون أوراهم

 قام السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية رئيس قائمة الرافدين النيابية بجولة في محافظة دهوك وتوابعها امتدت للفترة من 6 لغاية 9 تشرين الثاني 2011 التقى خلالها تنظيمات الحركة ووجهاء ومؤسسات وأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري واستهل السيد كنا هذه الجولة يوم الأحد 6 تشرين الثاني 2011 بزيارة أبناء شعبنا والوجهاء في قرى باكيرات، رومتا، كوري كافانا.
ثم التقى عصر ذات اليوم الكوادر المتقدمة والكوادر في فرع دهوك للحركة وبحضور الدكتور وحيد أبلحد عضو قيادة الحركة مسؤول فرع دهوك الذي رافقه في محطات هذه الجولة.
وفي يوم الاثنين 7 تشرين الثاني 2011 شارك السيد كنا إلى جانب عدد من السادة أعضاء قيادة الحركة والمسؤولين السابقين في اللجنة الخيرية الآشورية في الاحتفالية التي أقامتها اللجنة في مقرها بدهوك لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها حيث كان في استقباله والوفد المرافق له، السيد آشور سركون رئيس اللجنة الخيرية الآشورية وأعضاء الهيئة الإدارية للجنة، وبحضور السيد سالم كاكو رئيس قائمة الرافدين في برلمان إقليم كوردستان والدكتورة جيهان إسماعيل عضوة البرلمان عن القائمة، والسيد يونان هوزايا نائب السكرتير العام السابق للحركة والسيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الإقليم، بالإضافة الى ممثلي عدد من مؤسسات شعبنا.
وفي عصر ذات اليوم استقبل السيد كنا وفدا من اتحاد النساء الآشوري ضم السيدات مسؤولة وعضوات فرع دهوك للاتحاد.
وفي يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2011 شارك السيد كنا في جانب من اجتماع لجنة فرع دهوك للحركة بحضور السيد مسؤول الفرع ومسؤولي المحليات وأعضاء الهيئة العاملة للفرع، حيث قدم عرضا للمستجدات السياسية على الساحة العراقية وأبرز الملفات المطروحة حاليا والبرنامج المقبل لمجلس النواب العراقي وأوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في المرحلة الراهنة.
قام بعدها، يرافقه السيد د. وحيد أبلحد والسيد فريد يعقوب عضو قيادة الحركة مسؤول المنظمات الجماهيرية بلقاء أبناء شعبنا والوجهاء في محافظة دهوك، ومن ثم زيارة عدد من النواحي والقرى والبلدات في منطقة صبنا بدهوك كل من سرسنك وبادرش وديرلوك وديري وبليجاني ولقاء تنظيمات الحركة فيها ولقاء الوجهاء والعوائل ومن بينها عائلة الشهيد يوخنا إيشو في قرية بليجاني.
وفي يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني 2011 شارك السيد كنا في مراسيم عزاء المرحوم آدم بنيامين آدم شقيق الرفيق إزريا بنيامين آدم عضو الهيئة العاملة لفرع دهوك، وقدم التعازي لذوي المرحوم مختتما هذه الجولة.