المحرر موضوع: مداخلات موضوعية وانتقادات بناءة: اللجنة الإعلامية للتجمع تلتقي عددا من المؤسسات الإعلامية لشعبنا  (زيارة 1424 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مداخلات موضوعية وانتقادات بناءة:
اللجنة الإعلامية للتجمع تلتقي عددا من المؤسسات الإعلامية لشعبنا

اللجنة الإعلامية للتجمع

من أجل وضع السبل والآليات المناسبة للتنسيق والتعاون بين مختلف مؤسسات شعبنا الإعلامية سعيا لأفضل الصيغ في تعريف الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي بواقع شعبنا في الوطن وحقوقه وتطلعاته المشروعة. وضمن برنامجها الإعلامي الذي يشتمل تسجيل اللقاءات التلفازية وإقامة الندوات الجماهيرية واللقاء بمختلف المؤسسات:

نظمت اللجنة الإعلامية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية نهار الجمعة 18 تشرين الثاني 2011 لقاءً إعلاميا حواريا مع عدد من ممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية لشعبنا.. أقيم في جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا بأربيل.
وشارك في اللقاء السيد سعيد شامايا عضو الهيئة القيادية للتجمع رئيس اللجنة الإعلامية فيه.. وعدد من أعضاء اللجنة، وممثلين عن عدد من مؤسسات شعبنا الإعلامية من الفضائيات والصحف والمجلات الصادرة في مختلف مناطق وجود شعبنا في الوطن ومواقع الإنترنت، فضلا عن نخبة من الكتاب والإعلاميين.

وابتدأ اللقاء بشرح قدمه رئيس وأعضاء اللجنة الإعلامية للتجمع عن هذه اللجنة ومهامها وبرنامجها العام، وأهمية الإعلام بالنسبة لقضية شعبنا، والواقع السياسي الراهن وواقع تنظيمات شعبنا السياسية والإطار الإعلامي المناسب لوسائل شعبنا الإعلامية، ودور الإعلام في التوعية بواقع المرحلة وكيفية استثمار الوسائل الإعلامية لشعبنا، ومن ثم سبل وآليات التنسيق بين مختلف المؤسسات تجاه القضايا العامة لشعبنا، والعلاقة بين الثقافة والسياسة ومساهمة المثقف في الشأن السياسي المتعلق بحقوق شعبنا المشروعة.

شارك بعدها السادة الحضور من ممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية لشعبنا بجملة من المداخلات القيمة التي تضمنت عرضا عاما لواقع الصحافة والإعلام في أوساط شعبنا وما إذا كان موفقا في تقديم رسالته أم أنه يبقى بحاجة إلى تطوير ومواكبة وتأثير أكبر، والدور الأكاديمي في إعداد الكوادر الصحفية والإعلامية من أبناء شعبنا.
كما قدم السادة الحضور جملة من الآراء والمقترحات الموضوعية والانتقادات البناءة والتساؤلات الواقعية ووجهات النظر المختلفة تجاه جملة من الأمور المتعلقة بالأداء الصحفي والإعلامي لمؤسسات شعبنا ومن ذلك ما يتعلق بشأن حقوق ومطالب شعبنا في الوطن وأسلوب تناولها إعلاميا وما يقف عليه ذلك من إيجابيات ينبغي تعزيزها وسلبيات ينبغي معالجتها.. والتأكيد على الاستماع إلى الرأي الآخر، وواقع إعلام شعبنا في بلدان الاغتراب وضرورة التسيق بشكل أكبر مع الوطن.
ولم تخل المناقشات والمداخلات أيضا من بعض الطروحات السياسية في عدد من القضايا الهامة المتعلقة بواقع شعبنا ومطالبه إلى جانب المحور الإعلامي لها، مع ملاحظات صريحة قدمها بعض السادة الحضور عن عمل وأداء تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا ولجانه بشكل عام.
وفي ختام اللقاء تقدمت اللجنة الإعلامية للتجمع بالشكر والامتنان للسادة الحضور على مشاركتهم الطيبة في هذا اللقاء الإعلامي وملاحظاتهم ومقترحاتهم القيمة التي أغنت محاوره.. مع الأمل بتواصل هذه اللقاء وبمشاركة أوسع خلال المرحلة المقبلة.

                                                     

غير متصل ramzy hormiz yako

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 903
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اللجنة الاعلامية لتجمع تنظيمات شعبنا السياسية تعقد لقاءً إعلامياً في عنكاوا
 
عنكاوا كوم – عنكاوا - خاص
 
عقدت اللجنة الإعلامية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية، لقاءاً إعلامياً موسّعاً لجميع المؤسسات الإعلامية لشعبنا، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من، صباح الجمعة 18 تشرين الثاني 2011 وفي قاعة أور في جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا.
 في بداية الإجتماع رحّب سعيد شاما عضو الهيئة القيادية لتجمع التنظيمات السياسية ورئيس اللجنة الإعلامية بالحضور، بعدها قرأ فاضل رمو عضو اللجنة محاور الإجتماع.
حيث بدأ شاما شامايا بالحديث عن عدد من المحاور وهي:
1-      الدواعي الموجبة لهذا الإجتماع.
2-      أهمية الإعلام بالنسبة لقضيتنا في هذه المرحلة والواقع السياسي وطنياً وقومياً، وواقع تنظيماتنا السياسية.
3-      المفهوم الإعلامي المشترك الذي يمكن أن يكون ملائماً لوسائلنا الإعلامية في مختلف مواقعنا السياسية والثقافية والإجتماعية.
بعدها تحدّث شليمون اوراهم المنسق الاعلامي عن عدد من المحاور الأخرى وهي:
1-      دور إعلامنا في تنوير شعبنا بمتطلبات واقع المرحلة
2-      كيفية إستثمار وسائلنا الإعلامية
3-      أسلوب التنسيق إعلامياً بنهج له دور إجتماعي وسياسي لدى شعبنا
4-      الإعلام بين الثقافة والسياسة، وكم تخدم الثقافة الأهداف السياسية الرامية إلى حقوقنا القومية
ثمّ تحدّث عضو اللجنة جرجيس يونان عن أهمية التنسيق بين وسائل إعلام شعبنا وتوحيد الخطاب الإعلامي، وسماع الرأي والآخر المعارض وإقناعه بأهمية أهداف ومطاليب شعبنا.
وأخيراً تحدّث رمزي هرمز ياكو عن أهمية وسائل الإعلام في الوقت الحاضر في تفعيل الأحداث، ودورها في تفعيل معاناة أبناء شعبنا في العديد من المجالات وبالأخص التغيير الديمغرافي.
بعدها تحدث جميع الحضور عن هذه النقاط المهمة مع عدد من الأسئلة التي أجاب عنها أعضاء اللجنة وعدد من المقترحات التي سيتم التباحث فيها في إجتماع اللجنة ورفع ما يهم شعبنا منها إلى إجتماع قيادات تجمع التنظيمات السياسية.
حضر اللقاء ممثلين عن عدد من مؤسسات شعبنا الإعلامية من مختلف المناطق من الفضائيات ومواقع الإنترنت والصحف والمجلات، بضمنها ممثل عن موقع عنكاوا كوم.
ويأتي هذا اللقاء من أجل وضع الآليات والسبل المناسبة للتعاون والتنسيق بينها والمؤسسات الإعلامية المختلفة لشعبنا بهدف تحديد الأطر العملية الناجعة لتعريف الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي بقضايا شعبنا وحقوقه وتطلعاته المشروعة.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية