المحرر موضوع: محافظ أربيل ينفي وجود مخاوف من تكرار أحداث زاخو في المحافظة  (زيارة 1120 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Anwar Behnam

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2395
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محافظ أربيل ينفي وجود مخاوف من تكرار أحداث زاخو في المحافظة

03/12/2011 11:59
أربيل3كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)-

نفى محافظ أربيل، اليوم السبت، وجود مخاوف من تكرار أحداث مماثلة لما شهدها قضاء زاخو ومدناً أخرى بمحافظة دهوك أمس في أربيل، مؤكداً إستقرار الأوضاع في المحافظة على جميع الأصعدة.

وكانت قنوات إعلامية محلية بإقليم كردستان قد نشرت أنباءً عن هجوم عشرات الأشخاص على محال لبيع الخمور ومراكز للمساج بعد خروجهم من صلاة الجمعة أمس في قضاء زاخو بمحافظة دهوك ووقوع إشتباكات بين المهاجمين وقوات الشرطة أسفرت عن إصابة نحو 32 شخصاً بجروح معظمهم من الشرطة بالإضافة الى إحراق 14 محالاً لبيع الخمور وأربع مراكز للمساج، بالتزامن مع هجمات تعرضت لها مقرات الإتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض في القضاء، كما أكد متحدث بإسم وزارة الداخلية بحكومة الإقليم تلك الأنباء.

وكانت محطة (سبيده) الفضائية التابعة للإتحاد الإسلامي الكردستاني التي تبث من الإقليم قد أشارت ليل أمس الى تعرض الفرعين الثالث والـ13 للإتحاد في كل من دهوك وقضاء زاخو بالإضافة الى مقرات الإتحاد في كل من سميل وقسروك ومؤسسات أخرى تابعة له الى الإحراق على يد مجهولين أمس الجمعة.

وأفاد نوزاد هادي لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، أنه "لاتوجد مخاوف من تكرار أحداث مماثلة لما شهدها قضاء زاخو ومدناً أخرى بمحافظة دهوك أمس في أربيل"، مشدداً على "إستقرار الأوضاع في المحافظة".

من جهته ذكر مدير شرطة أربيل عبدالخالق طلعت لـ(آكانيوز)، أنه "لاتوجد مخاوف من تكرار أحداث مماثلة لما شهدها قضاء زاخو ومدناً أخرى بمحافظة دهوك أمس في أربيل"، نافياً "إعلان الإستنفار ضمن قواته تأهباً لوقوع أحداث مماثلة".

وكان الإتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض بإقليم كردستان قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن تنظيم تظاهرة في السليمانية وتجمع في أربيل للتنديد بإحراق مقرات له بدهوك أمس الجمعة.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الإقليم قد أصدرت أمس بياناً تلقت (آكانيوز)، نسخة منه أدانت فيه بشدة أي أعمال غير قانونية يشهدها الإقليم، مشيرة الى "إصدار رئيس الإقليم مسعود بارزاني تعليمات بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدها قضاء زاخو بمحافظة دهوك أمس وتقديم الجناة الى العدالة".

وشدد البيان على "ضرورة الحفاظ على الأمن والإستقرار"، مؤكداً "على عدم السماح لأي جهة بالإخلال بالأمن والأمان وسيادة القانون في الإقليم".


من: فرياد محمد، تر: آسو حاجي