المحرر موضوع: رئيس إقليم كوردستان يزور قضاء زاخو ويؤكد على عدم السماح لأي شخص أو جهة للتحريض على العنف  (زيارة 669 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموقع الرسمي لحكومة اقليم كردستان
رئيس إقليم كوردستان يزور قضاء زاخو ويؤكد على عدم السماح لأي شخص أو جهة للتحريض على العنف

زار رئيس إقليم كردستان السيد مسعود بارزاني، اليوم الاحد، قضاء زاخو وكان في استقباله محافظ دهوك تمر رمضان وكبار المسؤولين الاداريين والسياسيين، وقال لن يتم السماح لاي شخص او جهة بالتحريض لاعمال عنف في اقليم كوردستان.

فقد زار الرئيس بارزاني قضاء زاخو لمتابعة الاحداث التي وقعت في منطقة بادينان ومعرفة الاسباب التي أدت الى وقوع تلك الاحداث، كما زار مقر الفرع الثامن للحزب الديمقراطي الكوردستاني في زاخو.

وفي كلمة له ألقاها لاهالي المنطقة، تحدث الرئيس بارزاني عن الهدف من زيارته زاخو والمنطقة بشكل عام، وقال "لا نسمح لأي شخص أو اي جهة بأن يحض المواطنين على ارتكاب اعمال عنف تخريبية".

وأكد بارزاني على "سيادة القانون والقرار، والتحقيق من قبل الدوائر ذات العلاقة واللجان المختصة حول الحادث".

وكان مصدر امني في محافظة دهوك قال إن عشرات المصلين وبعد خروجهم من صلاة الجمعة قاموا بإحراق محال وحانة كبيرة لبيع الخمور في قضاء زاخو، فيما أكد مسؤول إعلام مستشفى القضاء عماد برواري أن حصيلة الأحداث التي شهدها القضاء بلغت 30 جريحا غالبيتهم من أفراد الشرطة والأمن، فيما قام آخرون بإضرام النار في مقرين تابعين للإتحاد الإسلامي الكوردستاني في زاخو وسيميل. وطالب رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني في بيان له بتهدئة الاوضاع، وقام اليوم بزيارة قضاء زاخو لمتابعة احداث بادينان والتعرف على اسبابها عن كثب والاسباب التي ادت إلى اندلاع هذه الفتنة.

وكانت رئاسة برلمان كوردستان ادانت امس "بشدة كل عمل غير قانوني يستهدف حياة المواطنين واموالهم والمال العام ومقرات الاطراف السياسية"، داعية كافة الاطراف السياسية ومواطني الاقليم الى ضبط النفس وعدم تبادل التهم وانتظار نتائج التحقيقات من أجل الوصول الى الحقائق واتخاذ الاجراءات القانونية.

كما حثت حكومة اقليم كوردستان على لعب دورها الكامل لحل الموضوع بالنظر الى سيادة القانون والعدالة، مبدية رفضها المحاولات التي تهدف الى تهميش دور البرلمان في متابعة الاحداث

http://www.krg.org/articles/detail.asp?rnr=81&lngnr=14&smap=01010100&anr=42514