المحرر موضوع: المالكي يتفوق شعبيا على علاوي والنجيفي في استطلاع للرأي لجامعة بغداد  (زيارة 533 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
المالكي يتفوق شعبيا على علاوي والنجيفي في استطلاع للرأي لجامعة بغداد



أظهر استطلاع للآراء أجرته كلية الإعلام بجامعة بغداد، وأعلنت نتائجه، الاثنين، تقدم رئيس الوزراء نوري المالكي على بقية السياسيين من حيث حجم التأييد، تلاه رئيس القائمة العراقية، إياد علاوي، ثم رئيس البرلمان، أسامة النجيفي، فيما حلت في ترتيب القنوات التلفزيونية، حلت محطة العراقية شبه الرسمية بالمقدمة، ثم الشرقية، فالسومرية.

وقال رئيس وحدة استطلاعات الرأي بكلية الإعلام، والمشرف على الاستطلاع، وسام فاضل، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "في استطلاع أجرته الكلية، جاء من حيث الأداء السياسي لعام 2011، رئيس الوزراء نوري المالكي في المرتبة الاولى، وفي المرتبة الثانية زعيم القائمة العراقية إياد علاوي، وحل ثالثاً رئيس البرلمان أسامة النجيفي"، مضيفاً "أما أفضل فضائية عراقية وفقا للاستطلاع، حلت قناة العراقية وبالمرتبة الثانية قناة الشرقية، وقناة السومرية بالمرتبة الثالثة".

وأضاف فاضل، أن "إذاعة سومر أف أم حلت بالمرتبة الأولى، فيما حل نبيل جاسم كأفضل إعلامي عراقي، وداليا العقيدي أفضل إعلامية، وبرنامج (اكو فد واحد) كأفضل برنامج ترفيهي".

وعلى صعيد اهم أحداث عام 2011، جاء الانسحاب العسكري الأميركي الإنجاز الأهم، والتظاهرات كأبرز حدث سياسي، وجاء انفجار باحة مجلس النواب كأبرز حدث أمني.

على صعيد متصل، لفت عميد كلية الإعلام هاشم حسن، إلى وجود "نقص خطير في اعتماد المعلومات، التي تظهرها استطلاعات الرأي، من قبل صانعي السياسة"، مشيرا إلى أن "المؤشرات تؤكد وجود نقص خطير باعتماد المعلومة".

فيما اعتبر طالب الدراسات العليا غالب الدعمي، حصول مؤسسة السومرية عبر برامجها واعلامييها على العديد من التصنيفات المتقدمة "انجازاً لها قياساً بعمرها الزمني".

يذكر أن العراق يمر بأزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي ونجمت عن إصدار مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي على خلفية اتهامه بدعم الإرهاب وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى البرلمان بسحب الثقة عن نائبه القيادي في القائمة العراقية أيضا صالح المطلك، بعد وصف الأخير للمالكي بأنه "دكتاتور لا يبني"، الأمر الذي دفع القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب، وتقديمها طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي

Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=39126#ixzz1je9hGoic
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي