المحرر موضوع: المقالة الوصية الثانية لفقيد الامة عالم الاثار والاشوريات دكتور دوني جورج  (زيارة 1166 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل البرت ناصر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

فقيد الامة عالم الاثار والاشوريات د. دوني جورج


الى كتاب السورث




أبتداءً أود أو أقدم احترامي وتقديري لشخص أخواني من الكتاب الذين تمتليء بكتاباتهم صفحات الشبكة الدولية المفتوحة، والتي أصبحت مع الأسف مثل الفم واللسان تستطيع ان تلف لسانك فيها وتقول ما تشاء من دون أن تكون هناك شوكة تردع لسانك من الدوران في الأماكن التي ليس لك فيها لا ناقة ولا جمل.أسوق هذه المقدمة بالذات للكتاب الذين يكتبون في شأن تأريخ هذه الأمة العريقة، هذه الأمة التي علمت الأنسان الحرف والكتابة، هذه الأمة التي علمت الأنسان الحضارة والثقافة والمدنية، لتأتي بعد سنة 2003 لتمزق من قبل أبناءها، كل على هواه، أين كنتم قبل هذه السنة ؟ أود هنا أن أسألكم جميعاً كم واحد منكم متخصص في التأريخ والحضارة؟ أنا لا أقول كم واحد منكم قرأ كتاب أو كتابين في التأريخ والحضارة، أخواني وأعزائي، أن قراءة كتاب او كتابين في التأريخ والحضارة لا يعطيكم الحق الأدبي أبداً في الكتابة والتنظير الذي تقومون به في كل يوم، بحيث جررتم خلفكم الناس البسطاء بل وحتى غير البسطاء من المتعلمين، جررتموهم في وديان التفرقة والتقسيم والتقطيع لهذه الأمة الواحدة، أمة آشور الواحدة، فظهرت لدينا الأمة الكلدانية !! والأمة السريانية !! وحتى الأمة الآرامية!! أنا سوف لن أدخل في تفاصيل تأريخ تكوين هذه الأمم التي ليس لها اساس حقيقي، بل هي في الواقع، وأنتم كلكم تعرفون ذلك، هي طوائف دينية مسيحية ليس لها أساس قومي على الأطلاق، بل كل هذه الأدعاءات اساسها كنسي طائفي فقط، والكل يعلم أنه متى ما اراد أعداء الأمة تقطيعها وتمزيقها يخلقون لها كنيسة جديدة وذلكبأستغلال الناس البسطاء بل وبصورة أدق الفقراء منهم بأغراءات مالية وما الى ذلك من مغريات دنيوية.
أعود الى تخصصاتكم، رحم الله استاذنا الكبير الراحل الحاضر هرمز أبونا، والذي توقف قلبه وفقد صوته وهويحاول أن يفهم هذه الأمة أنها أمة واحدة ولكن رياح التفرقة كانت أقوى منه مع الأسف، فتصوروا ما يكتبه أستاذنا الراحل يأتي ليناقضه شخص متخصص في الفنون الجميلة المعاصرة أو شخص مهندس أو رجل قانون أو متخصص في الأدب الكردي، بل وحتى من كان منكم بدون تخصص، اليست هذه هي المهزلة بذاتها، لا يحق لمن هب ودب أن يكتب في تأريخ الأمة ما لم يكن متخصصاً ومتمرساً وليس مرتزقاً وهاوياً وأمياً في بعض الأحيان، ، هل تعلمون أنه في العالم أجمع لا ينشرون لشخص يكتب في مجال ليس له تخصص فيه ؟
خافوا الله أن كنتم مؤمنين، ولا توهمون حتى بعض رجال الدين وتجرونهم في وديانكم التمزيقية وآرائكم التي يملونها عليكم بعض أوليائكم وأصحاب نعمكم، أنتفظوا وأقلعوا النظارات القاتمة التي تغطي عيونكم والأحقاد السوداء التي زرعها في قلوبكم أعداء هذه الأمة.
أيها الكتاب المحسوبين على التأريخ، كونوا على ثقة تامة بأن هذه الأمة الآشورية لن تموت بكتاباتكم المملوءة من السموم الحاقدة، أن الأمة التي سيطرت على العالم القديم لن تموت، ان الأمة التي علمت الأنسان الثقافة لن تموت وأن الأمة التي ناظلت لألاف السنين وأجتازت محن أصعب من التي هي فيه الآن لن تموت، وأن كتاباتكم المسمومة والتي تبث التفرقة لن تزيد هذه الأمة إلا صموداً وتضحية من أجل البقاء، أن أرواح آلاف الشهداء تتهمكم بالخيانة لهم ولما ضحوا من أجله أغلى ما لديهم، على الأقل أحترموا ارواحهم التي تنظر اليكم من السماء، ويقيناً يتمزقون مرات ومرات من ما تقومون به من تمزيق هذه الأمة.
لينصرف كل منكم لشأنه وليكتب في شأنه وأتركوا شأن الأمة لأبناءها الغيارى، واذا لم تكن لديكم كلمة طيبة وكلمة حب لتوحيد لهذه الأمة، فأسكتوا وذلك أرحم من أن تكونوا أبواقاً لمن يريد تمزيق هذه الأمة بأيدي أبناءها، لا تكونوا سبباً ليلعنكم التأريخ، كفاكم غلاً وخافو الله في كتاباتكم.


http://www.atour.com/forums/arabic/55.html