المحرر موضوع: المالكي: جلسة مجلس الوزراء ستعقد غدا الاثنين في البصرة  (زيارة 575 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المالكي: جلسة مجلس الوزراء ستعقد غدا الاثنين في البصرة


 المحرر: HAH

الأحد 12 شباط 2012   15:54 GMT
















رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي


السومرية نيوز/ البصرة
أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الأحد،  أن مجلس الوزراء سيعقد يوم غد الاثنين جلسته الاعتيادية في محافظة البصرة.
 
وقال نوري المالكي في كلمة له خلال لقائه عدد من شيوخ العشائر في محافظة البصرة وحضرته "السومرية نيوز"، إن "مجلس الوزراء العراقي سيعقد يوم غد الاثنين، جلسته الاعتيادية  في فندق البصرة الدولي في الساعة العاشرة صباحا"، مؤكدا أن "الجلسة ستشهد مناقشة واقع محافظة البصرة والمشاكل التي تعانيها".
 
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي افتتح، اليوم الأحد، (12 شباط 2012)، أول منصة عائمة لتصدير النفط من أصل خمس فيما أكدت وزارة النفط أن الطاقة الاستيعابية للمنصة تبلغ 850 ألف برميل يوميا.
 
فيما دعا المالكي خلال كلمة له على هامش افتتاح المنصة إلى التعامل مع ثروات البلاد على أسس العدالة والمساواة ليشعر المواطن بالاطمئنان، وفي حين وصف العاملين في قطاع النفط بـ"المجاهدين"، طالب وزارة النفط باحتضان الطاقات المهنية وتطويرها.
 
وكانت كتلة الفضيلة البرلمانية، أعلنت اليوم الأحد (12 شباط 2012)، أن مجلس الوزراء سيعقد يوم غد الاثنين جلسة طارئة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها محافظة البصرة، مبينة أنه سيتم تقديم عدة مطالب إلى رئاسة مجلس الوزراء لمناقشتها، فيما طالبت بالإسراع بانجاز ميناء الفاو الكبير.
 
يذكر أن أهالي محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، يعانون من تدهور الوضع الخدمي كتردي خدمة الكهرباء، وتراكم النفايات في المناطق السكنية، وشح مياه الإسالة وتلوثها، فضلاً عن انسداد شبكات المجاري في بعض المناطق وعدم وجودها في مناطق أخرى، ومنها منطقة القبلة التي تعد ثاني أكبر منطقة سكنية في مدينة البصرة من حيث الكثافة السكانية، وكانت شهدت البصرة في السنوات القليلة الماضية تنفيذ عشرات المشاريع الخدمية لكنها لم تحد من تلك المعاناة.
 





http://www.alsumarianews.com/ar/iraq-politics-news/-1-36294.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com