المحرر موضوع: تصفيات اولمبياد 2012: العراق يثأر لنفسه ويفوز على اوزبكستان 2-1  (زيارة 1378 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تصفيات اولمبياد 2012: العراق يثأر لنفسه ويفوز على اوزبكستان 2-1


المحرر: OT

الثلاثاء 21 شباط 2012   16:22 GMT

















 السومرية نيوز/بيروت
 
الحق المنتخب الاولمبي العراقي الخسارة الاولى بنظيره الاوزبكي عندما تغلب عليه (2-1) اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤدية الى اولمبياد لندن 2012.
 
وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة اوزبكستان بهدفين دون رد في طشقند.
 
وسجل محمد سعد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ومصطفى احمد في الدقيقة 87  هدفي العراق، فيما سجل موساييف في الدقيقة 23 هدفا لاوزبكستان.
 
واصبح رصيد العراق الذي ودع التصفيات (4 نقاط) في المركزالثالث متقدما على استراليا التي ستلاقي الامارات غدا الاربعاء بفارق نقطة واحدة، وتجمد رصيد اوزبكستان عند (8 نقاط).
 
وبدأ المنتخب الاوزبكي المباراة بافضلية واضحة وسيطر على مجريات احداث الشوط الاول وحاصر فيه المنتخب العراقي وسط محاولات هجومية متواصلة تحمل وزرها الحارس جلال حسن الذي انقذ مرماه من تلك المحاولات.
 
وفي الدقيقة (22) اطلق الاوزبكي تيمور قذيفة هائلة كان لها الحارس العراقي بالمرصاد وابعدها الى ركلة ركنية نفذها كريموف وذهبت كرته بين المدافعين العراقيين قبل ان يتخاذل سيف سلمان بابعادها فوجد موساييف امامه كرة قدمت له على طبق من ذهب لم يتردد في ادخالها المرمى بلمسة واحدة.
 
وحصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الاول بعد اعاقة متعمدة تعرض لها احمد ياسين، فانبرى لها بثقة كبيرة محمد سعدة مدركا التعادل للعراق في الدقيقة 45.
 
وفرض المنتخب العراقي هيمنة كاملة على المباراة في الشوط الثاني على العكس من مجريات القسم الاول من اللقاء وشدد من هجماته المستمرة على مرمى الحارس سنجر موكاييف الذي انقذ مرماه من هدف مؤكد عندما ابعد كرة قوية لامجد كلف في الدقيقة 46 بصعوبة الى الخارج.
 
وكان تاثير التغيير الذي اجراه مدرب المنتخب العراقي واضحا في مسار المباراة لمصلحة العراق، عندما اشرك عمار عبد الحسين بدلا من مهند عبد الرحمن في الدقيقة 66 وجواد كاظم مكان امجد كلف في الدقيقة 76.
 
واستثمر مصطفى احمد في الدقيقة 87 الخطا الفادح الذي سقط فيه الحارس الاوزبكي عندما ترك مرماه ليسدد كرة قوسية عانقت الشباك الاوزبكية لتنتهي المباراة بفوز معنوي للعراق.
 
يذكر ان العراق كان استهل مشواره في التصفيات بخسارة من اوزبكستان (0-2) وتعادل امام استراليا سلبا وفاز على الامارات في الجولة الثالثة بهدفين في العين قبل ان يعتبر خاسرا بثلاثية نظيفة بقرار من (فيفا) لاشراكه لاعبا حصل على بطاقتين.
 
وتعرض الى الخسارة مجددا امام الامارات (0-1) في الجولة الرابعة من مشوار التصفيات
.
 
http://www.alsumarianews.com/ar/iraq-sports-news/-7-36858.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com