المحرر موضوع: الفنان يوسف عزيز ... "التشنج والغضب يسودان معظم الاغاني العراقية الوطنية المنتجة خلال الـ 10 سنوات  (زيارة 1699 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفنان يوسف عزيز لـ "عنكاوا كوم"...

"التشنج والغضب يسودان معظم الاغاني العراقية الوطنية المنتجة خلال الـ 10 سنوات الماضية"





ملبورن

بمناسبة طرحه لاغنيته الجديدة "كل يوم وانت بخير"، قال الفنان يوسف عزيز لموقع "عنكاوا كوم" ان معظم الاغاني الوطنية العراقية المنتجة في السنوات العشرة الاخيرة لها طابع حماسي وفيها شيء من التشنج والغضب او ذات طابع حزين، لذلك ارتأيت ان اقدم اغنية وطنية بطابع رومانسي فيها قدر كبير من الفرح، بالاضافة الى النظرة التفاؤلية لمستقبل العراق.

ووضع عزيز كلمات والحان اغنيته الجديدة بنفسه، فيما جرى التوزيع والتسجيل الموسيقي في ستوديو الفنان المصري جورج رمزي كما وضع صولو الفواصل الموسيقيه للاغنية الفنان عادل يوخنا، فيما سجل الصوت في ستوديو عادل. تتحدث الاغنية عن حب العراق، وطن الرافدين.

واضاف عزيز للموقع، انه ورغم ما يتعرض له الشعب العراقي عموما والمسيحي الذي انتمي اليه بشكل خاص من اضطهاد ومحاولات يائسه للنيل من وطنيته وقلع جذوره من الوطن الام، الا ان ذلك لن يثنينا عن محبة العراق، قائلا "فنحن المسيحييون، كلدان اشورييون سريان، ابناء العراق  الاصليين وهذا يعرفه ويتفق عليه كل مكونات الشعب العراقي بكل قومياته وطوائفه كما يتفق الجميع على اننا نحن من بنينا هذا البلد وحضارته عبر الاف السنين.

واوضح عزيز انه ورغم الازمات التي عاشها اباءنا واجدادنا في السابق الا انهم بقوا متمسكين بارضهم ووطنهم العراق، ونحن ابناءهم واحفادهم، سنبقى نعمل من اجل عراق متاخي موحد مفعم بالخير منعم بالرخاء.

وبين انه سيبقى يغني للعراق بلغته السريانية ( الام ) وباللغة العربية التي تربى عليها وتثقف بها والتي يعشقها  كما انه على استعداد ليغني للعراق وشعبه وارضه باللغه الكردية والتركمانية وبكل لغات العالم  ان استطاع.

وعن عنوان اغنيته الجديدة "كل يوم وانت بخير"، اوضح بانه " لن ينتظر المناسبات ليتمنى الخير لبلده  فهو يتمنى الخير للعراق كل يوم و كل ساعة وكل ثانية".

وقال "صحيح ان الاغنية من كلماتي والحاني الا اني تعمدت ان ادخل مقام الاورفه العراقي ليعطي طابع الاصاله للاغنية، خصوصا مع ابيات الشعر الفصيح التي استعرتها من قصيدة "غريب على الخليج" للشاعر العراق الكبير بدر شاكر السياب  رحمه الله.

وتمنى الفنان يوسف عزيز ان تكون اغنيته الجديدة بمستوى طموح معجبيه، واعدا ان يبقى وفيا لهم طول العمر.


غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1710
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اصيل وابن اصيل يا ابن العراق يا فناننا الكبير ويا ابن القوش البار
ان هذه الكلمات الجميله التي ينطق بها لسانك دلاله محبتك بالعراق واهله لأن جذورك عراقيه اصيله
نتمنى لك الموفقيه ويحفظك الرب ويسدد خطاك
خالد توما / كليفورنيا