المحرر موضوع: صحة كربلاء تقيم المؤتمر الطبي الدولي الاول بمشاركة 60 طبيب عراقي مغترب من مختلف دول العالم  (زيارة 446 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صحة كربلاء تقيم المؤتمر الطبي الدولي الاول بمشاركة 60 طبيب عراقي مغترب من مختلف دول العالم





أفاد مدير مستشفى الحسين العام بمحافظة كربلاء ( 108 كم ) جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد ان دائرة صحة كربلاء رعت اليوم المؤتمر الطبي الدولي الاول لاطباء عراقيين مغتبرين باختصاصات طبية مختلفة ، فيما أشار رئيس لجنة ارتباط الكليات الطبية في اللملكية البريطانية الى ان الاطباء العراقيين في خارج البلاد يعتبرون من الاطباء المتميزين وان المسوؤلين عن الصحة في العراق عازمون على تطوير هذا الجانب مستقبلا .
وقال الدكتور نذير الربيعي لوكالة نون الخبرية اليوم الابعاء أن " دائرة صحة كربلاء بالتعاون مع الحكومة المحلية رعت اليوم المؤتمر الطبي الدولي الاول للاطباء المغتربين بمشاركة 60 طبيبا من الذين يمتلكون باعا طويلة في المجال العلمي ومن مختلف دول العالم وبكافة الاختصاصات الطبية ". وأضاف " تعتبر هذه فرصة جيدة للتلاقح العلمي وتبادل الافكار بين الاطباء الجدد وذوي الخبرة من اطباء العراق المغتربين والتعرف على اخر المستجدات والطروحات العلمية في عالم الطب وايصال العلاج الطبي المناسب للمرضى ". ولفت الربيعي الى ان " المشاركين هم اطباء عراقيين من بريطانيا وامريكا وايران وهناك جلستين ستقام في مستشفى الحسيني التعليمي للاطباء المقيمين ثم يتم بعدها الاطلاع على الحالات المرضية المتواجدة في داخل المستشفى "، مشيرا الى ان " برنامج الاطباء المغتربين يتضمن اجراء بعض العمليات الجراحية المستعصية وهذا الامر متروك الى فسحة الوقت المتاح لهم ". وبين مدير مستشفى الحسين العام في محافظة كربلاء الى ان " عدة شركات عالمية رصينة في مجال صناعة الادوية شاركت في المؤتمر اليوم لعرض انواع جديدة من العلاجات الطبية غير المتوفرة لدى المستشفيات العراقية ".
من جهته ، أشار رئيس لجنة ارتباط الكليات الطبية في الملكية البريطانية الى ان الاطباء العراقيين في خارج البلاد يعتبرون من الاطباء المتميزين وان وزارة الصحة العراقية عازمة على تطوير الجانب الطبي مستقبلا .
وقال الدكتور علي كبة لـ(وكالة نون ) ان " دعوة وجهت اليهم من قبل جامعة الكوفة لغرض عقد مؤتمر طبي في كل من النجف وكربلاء للاطلاع على اخر ما توصل اليه الطب وشركات انتاج الادوية العالمية ". وأضاف " الاطباء المشاركون من المملكة المتحدة يبلغ عددهم 13 طبيبا بمختلف الاختصاصات "، مبديا اعجابه بالاطباء العراقيين في خارج البلاد كونهم يمتلكون باعا طويلا في الطب ". واعتبر الدكتور كبة ان " تلبية الدعوة الى حضور المؤتمر هو نوع من الوفاء للبلد "، لافتا الى ان " هناك برنامجا خاصا لزيارة اخرى سيقوم بها الاطباء المغتربون بعد ستة اشهر للاطلاع بشكل اوسع على حاجة المستشفيات العراقية من عمليات صعبة الى جانب التواصل مع الاطباء داخل البلاد ". وزاد بالقول ان " الكوادر الطبية العراقية تعتبر جيدة جدا لاسيما وان وزارة الصحة العراقية تقوم حاليا بدعم كبير للجانب الصحي من خلال المؤتمرات والبعثات للخارج ، فضلا عن استضافات للاطباء المغتربين "، مستدركا بالقول " لكن الطب في العراق شهد تراجعا كبيرا بمستواه في عهد النظام السابق وهو يحتاج الى الكثير من اجل ان يصل الى مستويات تاهله لان يكون بموازاة ما موجود في دول العالم ونحن بدورنا سنقدم ما يمكننا لخدمة بلدنا بحسب تعبيره ".
وكالة نون خاص
الموضوع في صور






http://non14.net/32811-صحة-كربلاء-تقيم-المؤتمر-الطبي-الدولي-الاول-بمشاركة-60-طبيب-عراقي-مغترب-من-مختلف-دول-العالم.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com