المحرر موضوع: المهرجان الكلداني الأول في مشيكان  (زيارة 5203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Saher

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                                      المهرجان الكلداني الأول في مشيكان

أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية ( Chaldean chambers ) وبالتعاون مع أذاعة صوت الكلدان والأتحاد الكلداني المهرجان الكلداني الأول الذي أقيمت فعالياته على حدائق ( civic center )مركز بلدية مدينة ساوث فيلد والذي أستمر لمدة يومين متتاليين السبت 9-9-2006 والأحد 10-9-2006 من الساعة الثانية عشر ظهرا لحد الساعة العاشرة مساءا .
تم تشكيل لجنة كبيرة وموسعة للتهيئة لهذا المهرجان وعملوا لأشهر عديدة للتخطيط لفعالياته ونشاطاته من الأتصال بالشركات الكبيرة وبرجال الأعمال من الأمريكان والكلدان للمشاركة في هذا المهرجان وتقديم الدعم المادي والمعنوي ، وقامت اللجنة أيضا بالأتصال بكل فناني جاليتنا الكلدانية من المطربين
والعازفين للمشاركة في تقديم مواهبهم الفنية والموسيقية ، حيث شهد المهرجان أكبر تضاهرة فنية في تأريخ الجالية الكلدانية في أميركا وساهم نخبة من فنانينا المبدعين الذي أمتعوا الجمهور وكل الحاضرين بأغانينا الكلدانية التراثية الجميلة وشارك الجميع بالرقصات والدبكات المتنوعة .
في اليوم الأول لأفتتاح المهرجان ورغم برودة الجو توجه كادر من أذاعة صوت الكلدان مع كامل أجهزتهم الى مركز الأحتفال ليقوموا بتقديم برنامجهم الأسبوعي مباشرة على الهواء والتقوا العديد من أصحاب الشركات وأصحاب الأعمال وممثلي المنظمات والجمعيات بالأضافة الى بعض المشرفين على المهرجان حيث شاركوا بكلمات جميلة وقدموا دعاية لمنتوجاتهم ، وقام كادر الأذاعة بتقديم أجمل الأغاني بهذه المناسبة الجميلة بالأضافة الى برامجهم الثابتة ( البرنامج الديني – نشرة الأخبار والبرنامج الذي ينتظره الجميع أغصان وألوان )  ، تحية لأذاعتنا الكلدانية أذاعة صوت الكلدان في العالم وتحية الى كل العاملين فيها لمبادراتهم الجميلة دائما .
علما أن كادر الأذاعة كان لهم الدور المميز في التحضير للبرنامج الفني للمهرجان من خلال المشاركة في اللجنة التحضيرية وكذلك من خلال تقديم فقرات المهرجان الفنية .
أما في المساء فقد كان  لفرقة بغداد الموسيقية بقيادة العازف مارتن أنطون وبمشاركة العازفين ( ثائر شابا – ألن توما – سايمن ريس –روني شعوني )  والعديد من المطربين المبدعين ( خيري بوداغ – سوسن كيزي – رعد كيزي – ماجد ككا – سلام ككا – عميد أسمرو – رامي العيسى – رافد ساوا – ثامر رومايا – منذر فهمي ) كما ساهم العديد من شباب جاليتنا الكلدانية بتقديم عروض غنائبة باللغة الأنكليزية منهم الفنان ( باترك يونو ) حيث أبدعوا في أحياء الفقرة الفنية التي شارك الجميع بالدبكات الفلكرولية التراثية .
أما يوم الأحد 10-9-2006 كان يوما رائعا وجميلا حيث وبعد الصلات والقداديس  مباشرة توجه عدد كبير قدر بأكثر من (5000) شخص الى حدائق المهرجان ليشارك الجميع بالتعارف وزيارة المعارض والمطاعم والأكشاك والمشاركة بكل فعاليات المهرجان الذي أستمر لحد الساعة العاشرة مساءا .
لقطات من المهرجان :-
•   شارك الكثير من أبناء جاليتنا الكلدانية كمتطوعين مع اللجنة المشرفة لأنجاح المهرجان وتحملوا المسؤلية كاملة ونجحوا الى أبعد الحدود فتحية لهم  .
•   شارك حوالى 50 محل تجاري من خلال تأجير أكشاك ( Booth  ( حيث وضعت بصورة منسقة وجميلة قدم  فيها المعارض الفنية والتراثية – صور وتماثيل تأريخية – معارض للرسوم والنحت – كتب ومجلات يصدرها أبناء جاليتنا – بالأضافة الى المأكولات والمشروبات الغازية .
•   قامت اللجنة المشرفة بتهيئة برنامج جميل لأطفالنا الأعزاء من خلال تهيئة جناح خاص لهم فيه الكثير من الألعاب المسلية  ومجانا وبدون أن تكلف أهاليهم أي مبلغ يذكر .
•   أما في الجانب الفني ولتهيئة أفضل ما يليق بفنانينا الأعزاء كفنانين محترفين يخدمون جاليتنا من خلال تقديم أجمل أغانيهم ومعزوفاتهم والحانهم ، فقد هيىء لهم مسرح كبير ومتكامل من كل النواحي من الأنارة وأجهزة الصوت حيث شعر الجميع وكأنهم في أكبر المهرجانات الفنية التي يقدمها الفنانين العالمين .
•   قام تلفزيون  MBN  الذي يديره الأخ وليد جعدان بنقل المهرجان على الشاشة الى مشاهديه .
•   قدم ريع هذا المهرجان دعما الى الى كنيسة مار كوركيس الكلدانية الجديدة وهذه بادرة جميلة تستحق الأحترام والتقدير لأنها تثبت قوة جاليتنا ودعمها لكل ما يخدم أمتنا الكلدانية .
•   تحية للجميع وتحية لكل من ساعد في أنجاح هذا المهرجان ماديا ومعنويا .
•   تحية خاصة الى جمعية غرفة التجارة الكلدانية الأمريكية  ( (Chaldean chambersوبالأخص الأخ العزيز مارتن منا لتفانيه في العمل وحضوره وأدارته المهرجان .




                                                             أذاعة صوت الكلدان
                                                          الولايات المتحدة الأمريكية
                                                               مشيكان 26-9-2006








[/b][/font][/size]