الحوار والراي الحر > الحوار الهاديء

"عنكاوا كوم" تُطلق حواراً نقدياً حول مسيرتها بمناسبة الذكرى الـ 13 لانطلاقها

(1/7) > >>

عنكاوا دوت كوم:
"عنكاوا كوم" تُطلق حواراً نقدياً حول مسيرتها بمناسبة الذكرى الـ 13 لانطلاقها

عنكاوا كوم - خاص

بمناسبة الذكرى الـ 13 لإنطلاق موقع " عنكاوا كوم "، وبهدف إيلاء أقصى أهتمام لأراء القراء، ومعرفة تقيمهم لمسيرة الموقع خلال هذه الفترة، تفتح هيئة التحرير، باب النقاش واسعاً، من خلال هذا الأستبيان، متمنين من الجميع إبداء رأيهم بكل جرأة وصراحة وموضوعية، كي نستخلص منكم، ما يدفع " عنكاوا كوم " الى الأستمرار والتطور.

ونود هنا التأكيد الى أننا سنتلقى أرائكم وملاحظاتكم النقدية بصدر رحب، شرط أن نلتمس فيها الجدية في الطرح، وأن لا تُستغل هذه الفسحة من الحرية في التجني على الآخرين وإبعاد النقاش عن فحواه وهدفه، عندها سنُضطر الى حذف المواد التي تبتعد عن الموضوع المطروح للنقاش دون تردد.


هل تعتقد أن " عنكاوا كوم " حافظت على إستقلاليتها وحياديتها  خلال مشوارها المهني؟ ان كان الجواب بنعم، ما سبب ذلك؟ هل يعود ذلك الى كونها :
- مسجلة قانونيا في السويد، وتحظى بحماية القانون السويدي بعيدا عن ايدي السطات أم بسبب اعتمادها على التمويل الذاتي اي من خلال الإعلانات التجارية بالكامل؟ ام الاثنين معا؟ أم أن هناك أسباباً أخرى؟

- من خلال تصفحك للموقع كل هذه المدة هل تعتقد أنه يحاول الظهور بمظهر المحايد، لكنه في الحقيقة منحاز الى جهة ما؟ كيف وماهي هذه الجهة بتقديرك؟ ام انه حيادي بحق بالرغم من محاولة الاخرين الى جره.

- هل تعتقد ان الموقع وخلال 13 عام من عمله تمكن ان يبرز القضايا الهامة التي تتعلق بشعبنا الكلداني الاشوري السرياني  و الاقليات الاخرى ويسلط الضوء عليها بالشكل الذي ولد حراكا ونتائج ملموسة؟ ام لاتعتقد بان للموقع اي تاثير كسلطة رابعة.

- هل ترى أن مقالات الموقع عادة تكون صالحة من ناحية اللغة والتعبير وحتى المضمون؟

- هل ترى أن " عنكاوا كوم " أستطاعت  ان تجمع أبناء  جميع كنائس ومكونات شعبنا وقوميتنا الكلدانية الآشورية السريانية بدون أن يشعر أي منهم بانه مهمش؟

- هل تعتقد بان موقعنا يلتزم بمبدأ الشفافية في النشر ؟ ام انه يتستر احيانا على بعض الامور محاباة  لهذا او ذاك؟

- هل تعتقد عدم نشر مواضيع التسمية في الصفحة الرئيسية شيئا سلبيا ام ايجابيا ولماذا؟

- هل تعتقد أن الموقع ساهم في إذكاء وتأجيج مشاعر التعصب بين الكلدان والآشورين والسريان من خلال نشر مقالات يعتبرها البعض " عنصرية"؟

- ما سبب تمكن الموقع من الحفاظ على قرائه وأزدياد عددهم خلال هذه السنوات، رغم أمكاناته المالية المتواضعة، وضعف تصميمه، في حين أن مواقع أخرى تملك أمكانات ودعم كبيرين لكنها لم تتمكن من الأستمرار والتواصل بنفس الوتيرة؟

- هل تمكن الموقع من تقديم بعض الخدمات لزواره من خلال المنتديات؟ وكيف تقيم دور الاداريين في مختلف المنتديات؟

- ملاحظات اخرى؟

thair60:
للعاملين على الموقع الاعزاء
تحية
شهادتي على ان الموقع حيادي ان قارناها مع مواقعنا الاخرى طبعا ، تاتي من ان  البعض  من الكتاب الذين  نلاحظهم في بعض المرات التي لم تنشر مقالاتهم  بسبب ما من على الموقع يشتكون ويلومون المسؤولين فيه علما بان للقسم منهم مواقع خاصة بهم لا ينشرون كل ما ينشره موقع عينكاوا
هذا كافي براي ليبقى الموقع مصدر لكل الاراء الحرة من كل الالوان والاشكال وليكون سباقا لنشر كل ما ياتيه من الاخبار  والمعلومات بمهنية العمل
ومحذوريته الاعلامية
شكرا للعاملين

     ثائر حيدو
 

 

babel2010:
عنكاوا كوم  أستطاعت  ان تجمع أبناء  جميع كنائس ومكونات شعبنا
وقوميتنا الكلدانية الآشورية السريانية بدون أن يشعر أي منهم بانه مهمش؟

يوسف ابو يوسف:
الموقع رائع ويلم كل الاطياف وفيه نخبه كبيره من الناس المفكرين واتمنى له كل الازدهار والتقدم وهو علم بين المواقع .الرب يبارككم .

                                                                                                                         ظافر شانو

kaldanaia:
موقع عنكاوا دوره ريادي في الاعلام الكلداني و الاشوري علما انه موقع كلداني في حقبقته . عندما اسس كان اسمه موقع الكلدان والاشوريين .
ولكنه وللاسف الشديد تبنى في السنوات الاخيرة الاسم الغير منطقي تاريخيا تماشيا مع رغبة السيد اغاجان و مجلسه . وشئنا ام ابينا موقع عنكاوا
انحاز وفقد استقلاليته التي كنا نامل ان يحافض عليها خدمة لابناء شعبنا المسيحي في بلاد النهرين. نحن نبقى على امل ان يستعيد هذا الموقع العزيز استقلاليته التي كنا نتفاخر بها سابقا ؟؟؟

                                                                   كلدنايا الى الازل

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة