المحرر موضوع: توضيح من الناطق الرسمي للتجمع حول إيضاح الحركة الديمقراطية الأشورية  (زيارة 2185 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس القومي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 414
    • مشاهدة الملف الشخصي

توضيح من الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الأشورية حول أيضاح الحركة الديمقراطية الآشورية على البيان الصادر من التجمع بخصوص برطلة


أصدرت الحركة الديمقراطية الآشورية أيضاحاً والمنشور في موقع عنكاوا وموقع الحركة ..... ، حول البيان الصادر من تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص التغيير الديمغرافي في برطلة بتأريخ 13/6/2012 . وأننا أذ نبدي دهشتنا من هذا الأيضاح الذي خرجت به الحركة الديمقراطية الآشورية ، كون ممثل الحركة كان حاضراً هذا الأجتماع بكل تفاصيله ، وتم تثبيت محضر الأجتماع وما جاء فيه بحضوره . علماً أن جميع الأحزاب المنضوية في التجمع من القادة أوممثليهم بمن فيهم الحركة الديمقراطية الآشورية والضيوف الذين تمت أستضافتهم من رئيس وعضو من مجلس ناحية برطلة ومسؤول قسم الاملاك في بلدية الحمدانية  ورئيس مجلس عشائر السريان ونائبه الثاني ، قد خولوا الناطق الرسمي بأسم التجمع بصياغة البيان وفق ما جاء في محضر الأجتماع المتفق عليه وباسم تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية.
وعليه نود توضيح مايلي :
1- أن الجميع متفقون تماماً على أن الناطق الرسمي لم يخرج مطلقاً عن نطاق ما تم الأتفاق عليه في الأجتماع أو أنفراده في صياغة البيان كونه مثبت رسميا في محضر الاجتماع .
2- أن البيان جاء تعبيراً عن الرغبة الصادقة والحقيقية للجميع فيما طُرح في الأجتماع وما توصلوا أليه لوضع حلول جذرية وحاسمة لما يجري في مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، دون أبداء أي تحفظ من اية جهة  بضمنها الحركة الديمقراطية الآشورية حيث أن ممثلهم قدم في حينها مقترحات مكتوبة خطيا لصياغة البيان مذكور فيها تلك النقاط التي وردت في البيان أذ أن ممثل الحركة يفترض أن يكون مخولا من قيادته لحضور مثل هذا الأجتماع وما يصدر عنه .
3- أن تحفظ الحركة في أيضاحها على بعض المفاهيم والأراء التي وردت في البيان جاء غير منسجم مع ما كان من المفترض التحفظ او الأعتراض عليه  أثناء الأجتماع وكتابة المحضر وليس بعد صياغة البيان ونشره ، لأن مثل هذه الأمور والقضايا لا يمكنها أن تأخذ طابع المد والجزر لحساسية القضية وتداعياتها على  مصير ومستقبل شعبنا أذ ان هذا التحفظ وكما ورد في ايضاح الحركة قد أخذ منحى آخركونه لم يتم ذكر الاسباب الموجبة لهذه التحفظات .
وأخيرا فأن الأجتماع الأخير المنعقد في برطلة جاء رغبة من الجميع لتدارس الأوضاع المتعلقة بالتغيير الديمغرافي  ولمواكبة التطورات والمخالفات والتجاوزات التي أقرت من الجهات الحكومية المعنية من خلال الكتب والوثائق والمستندات الصادرة منها ، وحتى نكون اكثر قربا في مواجهة التحديات والمصاعب وإيجاد انجع السبل للوصول الى حلول جذرية تضمن أمن وأستقرار أبناء شعبنا في مناطق تواجدهم الحالية ، وأن بيان التجمع جاء منسجما وموازيا لبيان مجلس اساقفة نينوى الذي اعلن عنه بنفس اليوم الذي اعلن التجمع بيانه ، وأننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية نؤكد على ماجاء في محضر الأجتماع المذكور والبيان الصادر عنه.


ضياء بطرس
الناطق الرسمي
بأسم تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية
16 حزيران 2012
مع تحيات المكتب الأعلامي للمجلس القومي الكلداني