المحرر موضوع: "عنكاوا كوم" تحاور عضو مجلس محافظة بغداد كوركيس ايشو ساده البرواري  (زيارة 3997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"عنكاوا كوم" تحاور عضو مجلس محافظة بغداد كوركيس ايشو ساده البرواري



-
مقعد واحد لمسيحيي بغداد في مجلس المحافظة، لايمثل استحقاقنا  
-
لا يوجد موقع  اثري مسيحي تم ترميمه من قبل مجلس محافظة بغداد

عنكاوا كوم- بغداد- نوري حمدان
 
ما موقع المسيحيون في الخارطة السياسية في محافظة بغداد؟ وما هو دورهم في مجلس المحافظة وكيف تتعامل معهم الحكومة المحلية؟ وهل هم راضون عن كل ذلك، كيف تحل معاناتهم السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية وامور اخرى، طرحها موقع "عنكاوا كوم" على عضو مجلس محافظة بغداد عن الكوتا المسيحية كوركيس ايشو سادة.
•        أين موقع المسيحيين في الخارطة السياسية ببغداد؟
 
-         في البدء اشكر موقع "عنكاوا كوم" على إتاحة هذه الفرصة لنا، واشكر الأخوة القائمين عليه وأرجو ابلاغهم تحياتي، حقاً للموقع مكانه محترمة بين أبناء شعبنا، وبالنسبة الى موقع المسيحيين في الخارطة السياسية ببغداد، الان وحسب الاتفاق في الدورة السابقة للبرلمان العراقي يوجد مقعد واحد لمسيحيي بغداد وفق الكوتة في مجلس محافظة بغداد، وهو لا يمثل استحقاقنا والمطلع يعرف كانت المطالبة بان تكون ثلاثة مقاعد لمسيحيي بغداد في مجلس المحافظة وثلاثة مقاعد في نينوى، ولكن الموازنات السياسية ومصالح الكتل السياسية في وقتها ارتأ ان يكون مقعد واحد في بغداد، مع ذلك فان هذا المقعد هو قادر على إيصال صوت المسيحيين الى الحكومة المحلية في بغداد.
 
ومن ناحية مجلس النواب العراقي لدينا خمس نواب فيه وهذا عدد محترم خمس نواب بإمكانهم ان يتولوا قضايا المسيحيين، ومن الجانب الكنسي لدينا في بغداد مجلس مطارنة وهو نشط وفاعل ولديه اتصالاته مع الوزارات التي تهمها أمور المسيحيين كوزارة الهجرة ووزارة حقوق الإنسان، فالتواجد في الخارطة السياسية برغم من اعداد المسيحيين المتواجدين في بغداد بسبب الضروف الصعبة التي مر بها البلد من طائفية مقيتة ولكن الحمد لله هناك وجود كافي في بغداد.
 
•        في حديثكم ذكرت، بأنه كان يفترض أن تكون ثلاثة مقاعد في بغداد لكن وبسبب مصالح بعض الكتل أصبح مقعد واحد، من هذه الكتل؟ ولماذا وافقت الكتل المسيحية في البرلمان؟ وهل تعتقد ان ألمسيحيين استحقاقهم الثلاثة مقاعد؟
 
-         بصراحة في الدورة السابقة كان لنا ممثلين اثنين عن المسحيين فقط في البرلمان، كما كانت هناك قضايا عالقة وخصوصاً مشكلة الموصل اذ ان الكوته للقوميات ستكون عددها كبير وقد يؤثر على المكونات او المكون الرئيس في المحافظة، والنقطة الاخرى الأمر عرض للتصويت وصوتت الكتل على مقعد واحد للمسيحيين في بغداد، اما من ناحية هل المسيحيين في بغداد يستحقون أكثر من مقعد نعم يستحقون، لان المسحيين في بغداد اليوم وبرغم من عدم وجود إحصائية دقيقة قد يتجاوز عددهم (200،000) بالتالي هذا العدد يستحق اكثر من مقعد.
 
•        اذا كان المسيحييون يستحقون اكثر من مقعد وفق ما لديكم من إحصاء برغم من عدم دقتها أي من الممكن ان يكون العدد اكثر، وبالاضافة الى المهجرين ايضاً يصوتون الى بغداد، لماذا لم تذهبوا للمحكمة الاتحادية؟
 
-         بصراحة القوى المتفرقة لا تأتي بثمار لشعبها في المجهود السياسي وحتى الشعبي، نحن كمسيحيين او كابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، في الدورة السابقة للبرلمان وفي مناقشة الكوتة تحديداً لم نكن مجتمعين، لم تكن كلمتنا واحدة وهذه حقيقة فلا نخجل ان نتكلم بها، ولكن الان والحمد لله اتحدت الاحزاب الكلدانية السريانية والاشورية في اتحاد القوى السياسية، نأمل ونتمنى ان تعدل هذه الكوته في مجالس المحافظات وفق الاعداد الحقيقة للمسيحيين، وسوف نعمل على ذلك من خلال ممثلينا في البرلمان.
 
•        اذن انتم ذاهبون الى البرلمان لتعديل هذا العدد؟
 
-         هذا الامر سيطرح في اجتماع الهيئة السياسية العليا للاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية في الاجتماع القادم ومن ثم نذهب في الطريق الصحيح.
 
•        خلال زيارة قام بها فريق من قسم الاقليات التابع الى دائرة الرصد وحماية الحقوق في وزارة حقوق الانسان عبرت عدد من العوائل المسيحية المتعففة في بغداد عن معاناتها من الظروف القاسية التي تواجهها بسبب الحالة المادية المتردية، خاصة ان غالبية هذه العوائل فقدت عدد من افرادها في تفجير كنيسة سيدة النجاة. السؤال ما هو دور الاخ كوركيس في مساعدة هؤلاء؟ أليس من مسؤوليته الحفاظ على العدد الصغير من المسيحيين المتبقين في بغداد التي شهدت عائلاتها المسيحية نزوحا جماعيا بسبب العنف الموجه ضدهم؟
 
-         أولاً عند حدوث المأساة في كنيسة سيدة النجاة، في صباح اليوم التالي قمنا انا واثنين من اعضاء مجلس محافظة بغداد بزيارة الكنيسة والاطلاع على وضعها المأساوي، بحيث لم يكون الموقع قد نظف تماماً من بقايا الأشلاء وغير ذلك، وكان مشهد مأساوي، التقينا بالقائمين على الكنيسة وقمنا بأعمال خدمية كالاتصال بالدفاع المدني وجهات أخرى لتنظيف الكنيسة، وقمت باخبار السيد محافظ بغداد وبالفعل قام بزيارة الكنيسة باليوم التالي، بعد ذلك قمنا بزيارها انا واحد اعضاء مجلس محافظة بغداد والتقينا بالسيد المطران وبراعي الكنيسة وطلبت منهم شخصياً اكمال معاملات التعويضات للضحايا والجرحى لتقديمها الى المحافظة لتأخذ مجراها  القانوني في التعويضات، وكان الرد في حينها ان المحافظ طلب منهم تقديم المعاملات له وسوف يقوم بالمطلوب، وبعدها بقيت على اتصال دائم مع الاب بيوس حول هذا الموضوع، والى اليوم لم يتصل بي راعي الكنسية ولم اعلم الى اين وصلت هذه المعاملات.
اما بخصوص العوائل المتعففة في بغداد ولا يخفى عليكم لم تتوفر لدينا رؤيا كاملة لكل بغداد، ولكن لدينا اعضاء من ابناء شعبنا الكلداني السيرياني الاشوري في المجالس المحلية والبلدية، وذكر قبل فترة وصلتنا مطالعة عن طريق مجلس الرصافه من قبل احد الأخوة المسيحيين عضو مجلس الرصافه، موجهه الى رئيس مجلس محافظة بغداد تشير المطالعة على وجود عوائل مسيحية متعففة في بغداد الرصافة وهم بحاجة الى مساعدة، وبعد المداولة مع رئيس مجلس المحافظة ارتأيت ان نطلب قاعدة بيانات لهذه العوائل وما هي أحوالهم الاقتصادية لنتمكن ومن ان نجد لهم المساعدة الكافية ولحد الان لم يردنا الجواب من مجلس الرصافه.  
 
•        هل تعتقد هناك عنف موجه للمسحيين في بغداد؟
-         العنف موجه لكل العراقيين وهذه حقيقة، ولكن هناك عنف موجه ضد المسيحيين تحديداً وعلى سبيل المثال وليس الحصر الذين استهدفوا كنيسة سيدة النجاة يدركون تماماً أهمية هذه الكنسية وكيف سيكون للاعتداء صدى أعلامي كبير في العالم، إذن هم يعلمون اين يضربون ومن يستهدفون، نعم هناك عنف خاص وموجه للمسيحيين لا ننسى الاحداث التي حصلت بعد حادثة كنسية سيدة النجاة في (الدورة) و(كمب سارة) و(كراج الأمانة) واستهداف بيوت المسيحيين، ولكن كمستوى محلي السيد رئيس مجلس محافظة بغداد واعضائه  متضامنين معنا مئة بالمئة، ولكن الحالة التي يعيشها البلد والازمة السياسية واختلاف الفرقاء هذه كلها لها تأثيرات سلبية على الوضع الأمني.
 
•        المسحيون المهجرون من بغداد الى كردستان يعانون من مشكلة رواتبهم، حيث ترفض الحكومة الفدرالية وحكومة الإقليم أعطائهم رواتبهم، (تم اقرار حل وقتي للمشكلة لفترة ستة اشهر فقط) هل يقوم الاخ كوركيس بمتابعة هذا الموضوع؟
 
-         بصراحة ليس لدي علم بهذا الموضوع، وهل هؤلاء المهجرون هم موظفون عند الدولة حتى تمنحهم رواتب، واعتقد ان الحل يكمن بتوفير قاعدة بيانات من خلالها ننطلق ونحن لدينا اعضاء في البرلمان وعلى رأسهم الأخ يونادم كنا هو لم يدخر جهداً لإيصال صوت شعبنا من المظلومين، ولكن يجب ان تتوفر لدينا قاعدة بيانات.
 
•        كيف يمكن ان تتوفر قاعدة البيانات، هل تبادر بان تدعو من خلال موقعنا بان يتقدموا الأخوة المسيحيين المهجرين بطلبات لحضرتك وأنت تسعى لمساعدتهم؟
 
-         نعم انا على استعداد فلتكن من خلال موقعكم الموقر دعوه للأخوة المسحيين المهجرين تقديم طلبات او معلومات عنهم عن دوائرهم وعن أعدادهم وانا على استعداد متابعة طلباتهم في لجنة المهجرين بمحافظة بغداد وكذلك مراجعة وزارة الهجرة والمهجرين وسوف نسعى لحل مشكلتهم.
 
•        منذ انتخابك عضو في مجلس محافظة بغداد ولحد الان لم نسمع أي نشاط للاخ كوركيس، لماذا؟

 
-         لدي نشاطات ونشر البعض منها في موقعكم، نعم انا كنت قبل انتخابي اكتب باستمرار الى الموقع وهو موقع مهم بالنسبة لي واحترمه كثيراً وانا اشكر جهود القائمين عليه، وكانت تنشر مقالاتي على الصفحة الأولى، لكن بعد انتخابي واعترف بهذا لم اكتب للموقع او امتنعت عن كتابة المقالات ربما بعد انتهاء الدورة الانتخابية هناك مقالات سوف نقوم بكتابتها، اما بخصوص النشاطات الحقيقة فانا لست من الذين يتباهون بنشاطاتهم لدي نشاطات وكثيرة والحمد لله، انا في بغداد الا افرق بين منطقة وأخرى اول نشاط كان لنا بعد انتخابنا في المجلس زيارة لأبعد مدرسة في قضاء أبو غريب ومن ثم مدارس في قضاء المدائن وقضاء الاستقلال وفي الاعظمية وفي مدينة الصدر، وبشهادة احد الأخوان في احدى زيارتنا نصاً وهذه شهادة افتخر بها قال "اننا جميعاً لمناطقنا ولكن استاذ كوركيس يعمل الى بغداد دون استثناء" هذه شهادة حقاً افتخر بها نشاطاتنا كثيرة وحضورنا واضح في كافة المحافل، ومن النشاطات سعيت للحصول على موافقة المحافظ لزيادة صفوف ومختبرات لمدرسة مار كوركيس الكلدانية وبصراحة لا فخراً بهذا بل هذا واجب، ومن خلال أتصالنا الدائم مع قسم الاقليات في السفارة الأمريكية في بغداد تم جمع مبلغ معين في الولايات المتحدة تبرعات من قبل ابناء شعبنا لتوزيعها على العوائل المتعففة او على النشاطات الثقافية التي تخص ابناء شعبنا، وقمت بالاتصال بالأخوة رعاة الكنائس وتنظيم لهم لقاء مع احدى المسؤولات في قسم الأقليات في السفارة، كذلك كان لدي دور في إيقاف توزيع اراضي سكنية في منطقة الحمدانية لمواطنين من خارج المنطقة من خلال إيصال مذكرة موقعة من قبل ثلاثة أحزاب الى السفير الأمريكي والبريطاني وممثل الأمين العام للأمم المتحدة، فنحن لا ندخر جهداً ينصب في مصلحة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وانأ أكد باني لا افتخر بنشاطاتي وهي واجب علي امام شعبي.
 
•        هناك معالم حضارية وتاريخية للمسيحيين في بغداد، مثل كنيسة مريم العذراء في الميدان والتي عمرها اكثر من 500 سنة وكنيسة ام الاحزان في عقد النصارى، هل يفكر مجلس محافظة بغداد بتخصيص ميزانية خاصة لمثل هذه المعالم والعناية بها؟
 
-         نعم هذه الكنائس اثارية دينية عراقية قبل ان تكون مسيحية، لترميم هذه البنايات الأثرية وهذه الكنائس, كان الأحرى بالكنيسة او الوقف المسيحي يبادر بكتاب رسمي الى مجلس محافظة بغداد ليتمكن المجلس تخصيص مبلغ لترميم  الدور العبادة الأثرية تلك إذ لا يمكن لمجلس محافظة بغداد تخصيص مبلغ دون الاستناد على مطالعة او كتاب رسمي من ديوان الوقف المسيحي او من الكنيسة.
 
•        اذن لا يوجد برنامج لمجلس محافظة بغداد بترميم مثل هكذا معالم تراثية واثرية؟ وهل هذه الكنسيتين من الاثار؟ وهل تم ترميم أي موقع اثري في بغداد يعود للمسيحيين؟
-         نعم ان الكنيستين من المواقع التراثية والاثرية، اما بخصوص هل تم ترميم أي موقع اثري او تراثي للمسحيين لا يوجد موقع تم ترميمه من قبل مجلس محافظة بغداد او وزارة الثقافة، نعم هناك تنسيق بين لجنة السياحة والاثار في المجلس ووزارة الثقافة بخصوص كل المواقع الاثرية في بغداد بشكل عام، وانا أكد على الكنسية ان تكتب كتاب رسمي الى مجلس محافظة بغداد لاتخاذ اللازم


مع مراسل الموقع

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لم نسمع بوجود ممثل كوتا للمسيحيين في محافظة بغداد ، يبدو أن السيد كوركيس لا يعلم بأهميته في مجلس المحافظة و هي عاصمة العراق ، بغداد هذه المدينة  التي عانى المسيحيين فيها من الترهيب من مختلف الجهات فيها.
و فجرت بها كنائس و قتل رجال دين و أجبرت عوائل بكاملها لمغادره العراق ..... مدينة دفعنا بها دم غالي و اهدار للكرامة و مال غير محسوب منذ 2003 و ما قبلها .....

واضح من المقابلة أعلاه أن السيد كوركيس يقدم خدمات لغير ابناء جلدته بأعتباره موظف لدى رئيس مجلس المحافظة يؤدي واجبه بما يملى عليها . و هو كما قال يفتخر بما قال له زميله - شهادة افتخر بها قال "اننا جميعاً لمناطقنا ولكن استاذ كوركيس يعمل الى بغداد دون استثناء"

لكن هو لا يشعر انه ممثلا الى 200 الف عراقي مسيحي موجود في بغداد و اضعافهم هاجر للخارج ..و واجبة أن يفتخر بما يقوله شعبه و من هو جالس لتمثيلهم في مجلس محافظة بغداد . ليتك سئلت زميلك ماذا يقدم لمنطقته ..... حتى تتمكن أنت من أن تعمل لمناطق تواجد شعبك ......

سيدي العزيز .... أننا لا ننتظر منك كتابة مقالات على موقعنا الجميل عينكاوة دوت كوم ..... فقد شبعنا من المقالات ..... و انت جالس على كرسي المسؤولية ممثلا عن هذا شعب محافظة بغداد من المسيحيين ..... واجبك يحتم عليك البحث في مشاكلهم و زيارتهم  و ايجاد حلول لها و مستفيدا من دعم الاعلام و منه موقع عينكاوة و باقي القنوات الاعلامية الاخرى ...... 

نحن طبعا يجب ان نشكرك كثيرا لآنك سارعت الى كنيسة سيده النجاة في اليوم الثاني من التفجير و شاهدت الاشلاء قبل رفعها .... انت مشكور تماما على هذه الخطوة . لكن المسيحيين العراقيين ليسوا فقط الشهداء الذين سقطو في كنيسة سيده النجاه رحمهم الله جميعا ......

لقد استثمر  اغلب السياسيون من مختلف الاحزاب أعلاميا هذه الجريمة النكراء ....... بينما الفاعلون لا يزالون لم ينالوا القصاص العادل وفقا للقانون . و منهم من صور في كشف الدلالة و بث عبر وسائل الاعلام ...... و لم اقرا منك اين وصل التحقيق في هذه الجريمة النكراء.

سأكتب لك مقتطفات من ما ورد في المقابلة و يا ريت يقرأ مثقفونا و يحكمون :

-لدينا خمس نواب فيه وهذا عدد محترم خمس نواب بإمكانهم ان يتولوا قضايا المسيحيين
-ومن الجانب الكنسي لدينا في بغداد مجلس مطارنة وهو نشط وفاعل ولديه اتصالاته
-وفي مناقشة الكوتة تحديداً لم نكن مجتمعين، لم تكن كلمتنا واحدة وهذه حقيقة فلا نخجل ان نتكلم بها
-وبعدها بقيت على اتصال دائم مع الاب بيوس حول هذا الموضوع، والى اليوم لم يتصل بي راعي الكنسية ولم اعلم الى اين وصلت هذه المعاملات.
-اما بخصوص العوائل المتعففة في بغداد ولا يخفى عليكم لم تتوفر لدينا رؤيا كاملة لكل بغداد،
-اما بخصوص النشاطات الحقيقة فانا لست من الذين يتباهون بنشاطاتهم لدي نشاطات وكثيرة والحمد لله، انا في بغداد الا افرق بين منطقة وأخرى
-أرتأيت ان نطلب قاعدة بيانات لهذه العوائل وما هي أحوالهم الاقتصادية لنتمكن ومن ان نجد لهم المساعدة الكافية ولحد الان لم يردنا الجواب من مجلس الرصافه.
-بصراحة ليس لدي علم بهذا الموضوع، وهل هؤلاء المهجرون هم موظفون عند الدولة حتى تمنحهم رواتب،
-نعم انا على استعداد فلتكن من خلال موقعكم الموقر دعوه للأخوة المسحيين المهجرين تقديم طلبات او معلومات عنهم
-لكن بعد انتخابي واعترف بهذا لم اكتب للموقع او امتنعت عن كتابة المقالات
-نعم هذه الكنائس اثارية دينية عراقية قبل ان تكون مسيحية، لترميم هذه البنايات الأثرية وهذه الكنائس, كان الأحرى بالكنيسة او الوقف المسيحي يبادر بكتاب رسمي الى مجلس محافظة بغداد
-هل تم ترميم أي موقع اثري او تراثي للمسحيين لا يوجد موقع تم ترميمه من قبل مجلس محافظة بغداد او وزارة الثقافة،

أعتذر لآخوتي في اداره موقع عينكاوة .... اذا كانت مداخلتي شديده ..... لآنه فعلا يجب ان يحتل رجل مناسب لهذا الموقع المهم جدا .... نحن بحاجة الى ممثلين حقيقيين لهم القدره على تمثيل شعبنا و الدفاع عن حقوقة ...... لا نحتاج الى موظفين كي يتقاضون رواتب و يحصلون على امتيازات .....

س  عبد الاحد

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا للزميل نوري حمدان مراسل موقع عنكاوا الموقر في بغداد على هذه اللقاءات المهمة ليطلع شعبنا في الوطن والمهجر وشكرا للاستاذ كوركيس البرواري ممثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المنتخب ديمقراطيا عن الكوتا في مجلس محافظة بغداد على سعة صدره وبصدد بعض اجاباته اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - يقول ممثل شعبنا : (بصراحة ليس لدي علم بهذا الموضوع، وهل هؤلاء المهجرون هم موظفون عند الدولة حتى تمنحهم رواتب ...) هل مثل هذا الجواب والطرح مقنع لابناء شعبنا ؟ ممثل شعبنا لا يعلم عن هموم ومشاكل من انتخبه خاصة وان اغلب الموظفين المهجرين والنازحين والمنسبين للعمل في دوائر اقليم كوردستان من وزارات ودوائر محافظة بغداد !! ثم ان الموضوع تناوله الاعلام بشكل واسع ومنها موقع عنكاوا وممثلي شعبنا في برلمان العراق الاتحادي طرحوا الموضوع في مجلس النواب وفي مقدمتهم الدكتور لويس كارو بندر عضو برلمان العراق عن قائمة المجلس الشعبي واخيرا وبعد متابعة جدية من قبل الوزير الاستاذ جونسون سياوش ممثل شعبنا في حكومة اقليم كوردستان قرر مجلس وزراء الاقليم صرف رواتب الموظفين المنسبين لدوائر الاقليم والتي امتنعت دوائر حكومة بغداد من صرفها للاطلاع الرابطين ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,595550.msg5650334.html#msg5650334

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,595839.0.html

2 - ممثل شعبنا : (لدينا خمس نواب فيه وهذا عدد محترم خمس نواب بإمكانهم ان يتولوا قضايا المسيحيين) يا استاذ كوركيس بموجب قانون الانتخابات فأن لكل مائة الف شخص ممثل في البرلمان وعدد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والمهجر يقدر مليونان انسان تقريبا واستنادا للقاعدة القانونية يفترض ان يمثل شعبنا ما لا يقل عن عشرون نائب في البرلمان وان العدد الحالي خمسة نواب اجحاف وغبن وتهميش لشعبنا وتنظيماته السياسية علما بأنه جرت عدة مطالبات لرفع الحيف عن شعبنا ...

3 - ممثل شعبنا : (وبعدها بقيت على اتصال دائم مع الاب بيوس حول هذا الموضوع، والى اليوم لم يتصل بي راعي الكنسية ولم اعلم الى اين وصلت هذه المعاملات) كيف لا تعلم يا استاذ كوركيس اين وصلت معاملات تعويض شهداء كنيسة سيدة النجاة وان الحادث وقع في قلب بغداد وكافة معاملات التعويض يتم ترويجها عن طريق محافظة بغداد استنادا لقانون التعويضات رقم 20 لسنة 2009 اذن انت من تمثل يا استاذ كوركيس اذا لا تتابع معاملات شهداء شعبنا الابرياء ؟ ماذا ننتظر منك ؟ ... سؤالي لك شهداء حزب الدعوة والتيار الصدري والمجلس الاسلامي لا تتابع من قبل ممثليهم في مجلس المحافظة ثم ماذا فعلت عند الاعتداء المسلح على جمعية اشور بانيبال الثقافية في بغداد عام 2011 ؟ للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,476129.0.html

4 - ممثل شعبنا : (اما بخصوص العوائل المتعففة في بغداد ولا يخفى عليكم لم تتوفر لدينا رؤيا كاملة لكل بغداد) الجواب غير مقنع يا استاذ كوركيس لان معظم عوائل شعبنا المتعففة مسجلة في الكنائس اليس كذلك فلو كان لديك مسعى جدي بهذا الخصوص كان بأمكانك التنسيق مع المراجع الكنسية في بغداد لتقديم الدعم والمساعدة للعوائل المتعففة خاصة وان محافظ بغداد ومن خلال موقع المحافظة يقدم مساعدات للعوائل المتعففة من الشعب العراقي وحتى دور سكنية واراضي اين انت من هذا ؟

5 - ممثل شعبنا : (عدم وجود إحصائية دقيقة قد يتجاوز عددهم (200،000) بالتالي هذا العدد يستحق اكثر من مقعد) المقصود عدد ابناء شعبنا في بغداد ان مثل هذا الرقم مبالغ به يا استاذ كوركيس وانتخابات برلمان العراق الاتحادي لعام 2010 اعطت مؤشرات تدل بأن العدد الفعلي لابناء شعبنا في بغداد لا يتجاوز 100000 شخص وربما اقل من هذا الرقم

ولدي الكثير من الايضاحات والملاحظات بخصوص اجابات الاستاذ كوركيس اعلاه لكن سوف اكتفي بهذا القدر حتى لا يمل القارىء الكريم وارجو ان يتسع صدره للملاحظات والايضاحات اعلاه وكنا نتمى ان يكون دوره اكثر فعالية وحيوية وجدية في مجلس محافظة بغداد لخدمة شعبنا ومعالجة همومه ومشاكله قدر المستطاع كما يفعل ممثلوا التنظيمات والكتل السياسية الاخرى



 

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إيضاح

بداية انا أرحب بكل الآراء البناءة التي تصب في مصلحة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وصدرنا رحب لاستقبال كل الآراء الايجابية او السلبية ولا أود من هذا الإيضاح ان يكون سجالا بل للايضاح فقط لا غير.
1/ فالقول( إني اعمل لكل بغداد) هذا لا يعني إني لا اعمل من اجل خدمة أبناء شعبنا فهناك الكثير ممن يراجعون في مجلس المحافظة لاكمال معاملاتهم او يتصلون من خلال الهاتف لنمد لهم يد العون في دوائر أخرى وإجابتنا عن السؤال حول كنيسة سيدة النجاة لا يعني اننا متغافلين عن متابعة معاملات التعويض ولكن الإجراءات الروتينية وأخيرا الموافقة الأمنية هي التي تؤخر التعويض. وللعلم فاننا في مجلس محافظة بغداد من سعينا لتحصيل راتبا تقاعديا لذوي شهداء الإرهاب وتقوم محافظة بغداد بإرسال أسماء الشهداء الى دائرة التقاعد العامة تباعا وعلى شكل وجبات.
2/ فيما يخص حادث الاعتداء على جمعية أشور بانيبال الثقافية كنت أول من طرح الموضوع على رئيس مجلس محافظة بغداد ومحافظة بغداد وتم تشكيل لجنة تحقيقيه برئاسة احد ضباط المحافظة والاتصال بمستشار دولة رئيس الوزراء حيث قام السيد رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقيه برئاسة المفتش العام في وزارة الثقافة وكنت احد أعضاء اللجنة وقد حضر إحدى جلسات التحقيق المفتش العام في ديوان الوقف المسيحي ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية وكادر الجمعية لأخذ إفاداتهم وأرسلت محاضر التحقيق الى رئاسة الوزراء.
أما الاجراءات المتخذة من قبل الأجهزة المختصة فهذا ليس من صلاحياتنا وكم من القضايا التي لم تعلن نتائج التحقيق فيها فحدث ولا حرج. وفيما يخص القصاص من الإرهابيين سواء في حادثة كنيسة سيدة النجاة او غيرها من الاعتداءات فهذا من واجب القضاء ولا يمكن التدخل في شؤون القضاء.
3/ اننا نعلم علم اليقين بان لكل مائة ألف مواطن نائب يمثله في البرلمان وجوابنا لم يكن المقصود منه بان خمسة نواب هو استحقاقنا الفعلي بل ان بإمكان السادة النواب طرح قضايا أبناء شعبنا بكل جدية لكون تمثيلنا أفضل من الدورة السابقة.
4/بالنسبة لأبناء شعبنا المهجرين قسرا من بغداد فالكل يعلم بمعاناتهم وقد حدث لبس في تحرير الإجابة لاننا لا نملك قاعدة بيانات لنتصرف على أساسها  وهل نعتمد على وسائل الإعلام لمراجعة الوزارات والدوائر المعنية في بغداد.
وأخيرا فانا اشكر جميع الآراء  واكرر بان ما أسلفناه آنفا هو لأجل الإيضاح فقط.

 كوركيس ايشو البرواري
  عضو مجلس محافظة بغداد
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل رامز ايليا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
صحيح وكما وضحت اخيرا ولكن هذا من صميم عملك .
لكن تعليقي على المقابلة الخاصة ... يؤسفني ألقول كيف يكون شخص بهكذا منصب ولا يعلم أي شيء حول أوضاع المسيحيين وخاصة المهجرين من منطقته (محافظته) .
مثل هكذا شخص لايستحق أن يكون ممثلا عن أبناء شعبنه .
فقط انه موظف ويستلم راتبه كل نهاية شهر لاأكثر ولا أقل .... انها أعظم المنجزات له