المحرر موضوع: كتلة المالكي تتحدث عن انسحاب الصدريين من مساعي سحب الثقة .  (زيارة 457 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتلة المالكي تتحدث عن انسحاب الصدريين من مساعي سحب الثقة .
 الثلاثاء, 26 حزيران/يونيو 2012 21:37 .


.




شفق نيوز/




قالت الكتلة التي يقودها رئيس الوزراء نوري المالكي، الثلاثاء، إن التيار الصدري أصبح خارج مساعي سحب الثقة من زعيمها وبدأ بالتركيز على مشروع إصلاح الحكومة.
 


وكان الصدر قد عدّ في، منتصف الشهر الجاري، في رده على سؤال وجه اليه سحب الثقة من المالكي "مشروعاً إلهيا عراقياً"، فيما رفض الاتهامات التي تقول إن المشروع خارجي، طالب أتباعه بالثبات الى ان يتمّ تحقيقه.
 


ويحتاج سحب الثقة إلى 163 صوتا، وإذا ما نجحوا فانه سيصار إلى حكومة تصريف أعمال، على أن يتم تكليف مرشح من التحالف الوطني لتشكيل الحكومة، لكن محللين لا يستبعدون أن يتكرر سيناريو تشكيل حكومة المالكي والتي استمرت المفاوضات لتأليفها عدة أشهر.
 


وقال عضو دولة القانون النائب عباس البياتي في حديث لـ"شفق نيوز" إن "دعوة السيد الصدر الأخيرة في استعداده بلعب دور الوسيط بين أطراف اربيل والحكومة العراقية دليل على أن التيار الصدري لم يعد جزءا من مشروع سحب الثقة".
 


ويشهد العراق أزمات متراكمة تفاقمت بعد خروج القوات الأمريكية في نهاية العام الماضي، منها مذكرة اعتقال نائب الرئيس طارق الهاشمي بتهمة "الإرهاب" ومساعي عزل صالح المطلك عن منصب نائب المالكي، والمشاكل مع كوردستان.
 


وتابع البياتي قائلا "التيار الصدري أصبح جزءا من مشروع الإصلاح السياسي".
 


ويواجه المالكي انتقادات واسعة من رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وائتلاف العراقية (جبهة اربيل) بسبب سياسته التي يعتقدون أنها بدأت تميل للدكتاتورية والتفرد بالقرارات والملف الأمني.
 


ع ج/ م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com