المحرر موضوع: تخصيصات عيد الصحافة: 5 ملايين دولار ولاعزاء لشهداء صاحبة الجلالة!  (زيارة 531 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تخصيصات عيد الصحافة: 5 ملايين دولار ولاعزاء لشهداء صاحبة الجلالة!
تم إنشاءه بتاريخ الثلاثاء, 26 حزيران/يونيو 2012 18:06. | |





بغداد/ اور نيوز
علمت وكالة (اور) من مصادر مطلعة ان تخصيصات الاحتفال بالذكرى الثالثة والاربعين لعيد الصحافة العراقية، بلغت نحو خمسة ملايين دولار، كاشفة عن ان الشخصيات الفنية والثقافية المصرية تلقت 100 الف دولار لكل منها، للحضور الى بغداد.
 
وبحسب مصادر داخل نقابة الصحفيين العراقيين، فان نقيب الصحفيين ابلغ لجنة الاحتفالات ان هناك ميزانية مفتوحة للاحتفال، وقالت المصادر، التي فضلّت عدم ذكرها، ان الوفود المشاركة في الاحتفالية، خُيّرت بين الاقامة في فندق الرشيد او الاقامة في الشيراتون.
 
وقالت المصادر ان اللجنة التحضيرية لاحتفالات عيد الصحافة، وضعت شهداء الصحافة العراقية في آخر اهتماماتها، ولم يعرف حتى الان ماهو المبلغ الذي سيتم توزيعه لعوائل شهداء الصحفة، اذ يقول لهم عضو المجلس المكلف بملفهم انه لايعرف إن كان المبلغ 150 الف دينار أو 250 الف دينار.
 
وانتقد اعلاميون عراقيون مظاهر البذخ والبهرجة التي اسبغتها نقابة الصحفيين على الاحتفال المرتقب، وطالبوا لجنتي الثقافة والنزاهة في البرلمان، بتدقيق المعلومات التي يتداولها الوسط الصحفي عن كلفة الاحتفالات، وحجم المبالغ التي رصدت لذلك، لاسيما تلك التي تم تخصيصها من مجلس الوزراء.
 
وكان حريق هائل أتى بعد ظهر اليوم الثلاثاء على ممتلكات نقابة الصحفيين العراقيين، فيما اكدت مصادر امنية لـ "اور" ان الحريق بدا في غرفة الملفات في الطابق الارضي، ثم انتقل الى غرفة ناظم  الربيعي، عضو مجلس النقابة ، مما ادى الى اصابة احد ابنائه، وهو في حالة صحية حرجة، ثم انتقل الحريق الى غرفة الهدايا التي من المقرر ان تقدمها النقابة الى فعاليات سياسية واجتماعية ومنظمات مجتمع مدني وضيوف النقابة، وهي هدايا ثمينة جدا، بقيمة مالية لم تقدر حتى الان .
 
وكانت مصادر صحفية من كادر النقابة قد اشارت الى حدوث تماس كهربائي في غرفة الملفات الخاصة باعضاء النقابة في الطابق الارضي، لكن المصادر الامنية  لم ترجح حدوث التماس الكهربائي، مؤكدة امكانية حدوث محاولة إجرامية لاحراق مقر النقابة، واكتفت بالقول"ان التحقيق سيكشف السبب من لجنة مشتركة من شرطة الإطفاء والأدلة الجنائية "، فيما اصيبت الزميلة زهرة الجبوري بكسور واختناق نقلت مع عدد من الزميلات اللواتي أصبن في هرج الخروج من مقر النقابة الى المستشفى.
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com