المحرر موضوع: عاجل.. المالكي يقول إن النجيفي امتنع عن التصدي لـ13 نائبا متهما بـ"الإرهاب" .  (زيارة 964 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل.. المالكي يقول إن النجيفي امتنع عن التصدي لـ13 نائبا متهما بـ"الإرهاب" .
الأربعاء, 27 حزيران/يونيو 2012 15:33 .


.

 



شفق نيوز/


قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الأربعاء، إن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي امتنع عن التصدي لـ13 نائبا متهما بـ"الإرهاب".
 


وكان المالكي اتهم خلال لقائه رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري قبل يومين، البرلمان العراقي بالسكوت عن مخالفات في الدستور فيما يخص النفط والحدود وغض النظر عن برلمانيين متهمين بقضايا متعلقة بـ"الإرهاب والتزوير".
 


وقال المالكي في بيان أصدره مكتبه تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، إنه يتساءل عن "الأسباب التي تمنع رئاسة مجلس النواب (في إشارة إلى النجيفي) من التصدي وإعطاء الأولوية لقضايا عديدة ينتهك فيها الدستور بشكل صريح تتعلق بالنفط والحدود والعلاقات الخارجية واتهامات لـ13 نائبا بقضايا إرهابية وآخرين متهمين بالتزوير".
 


ولم يعط المالكي في بيانه أي توضيحات عن الكتلة التي ينتمي إليها هؤلاء النواب.
 


وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية قالت في الآونة الأخيرة إن النائبين خالد العلواني ومظهر خضر عن القائمة العراقية استأجرا شخصين لإجراء الامتحانات بدلاً منهما بهويات مزورة في كلية أهلية.
 


وأشار المالكي إلى "وجود انتهاكات صريحة للدستور من أولئك الذين يجيدون الحديث بصوت عال ويمارسون سياسة فرض الاملاءات على الآخرين وهي بدون أدنى شك وسيلة للتغطية على تلك المخالفات وإعاقة  الحوار والجلوس الى مائدة  المفاوضات".
 


وقال المالكي أن الحوار "الخيار الوحيد... لحل ألازمة السياسية في  البلاد وجميع الخلافات والمشاكل الموروثة من النظام السابق والمستجدة".
 


وأضاف أن "التصريحات التي أدلى بعد لقائه مع زعيم التحالف الوطني الدكتور إبراهيم الجعفري أثارت ردود فعل متباينة... مما أوقع البعض في خطأ غير مقصود ودفع آخرين للتعاطي معها بدوافع سياسية ليست خافية على الكثيرين من داخل  العراق وخارجه".
 


وجاء في البيان أن المالكي "استعرض في تصريحاته بشكل سريع المخاطر التي تواجه البلاد بسبب الأزمات المتلاحقة التي يقوم بعض الشركاء بإثارتها بين فترة وأخرى وبما يضع الشارع العراقي كما ورد في نص حديثه في حالة من الالتهاب وإدخال البلاد كل يوم في أزمة".
 


ونقل البيان عن المالكي قوله إن "الهدف من وراء إثارة هذه الأزمات المتعاقبة هو إعاقة عمل الحكومة والعملية السياسية".
 


م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com