المحرر موضوع: قوات تركية تتحرك صوب الحدود مع سوريا في أجواء متأزمة  (زيارة 811 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قوات تركية تتحرك صوب الحدود مع سوريا في أجواء متأزمة
 
الجيش التركي ينشر أسلحة مضادة للطائرات وبطاريات صواريخ على حدوده الجنوبية بعد أسبوع على إسقاط طائرة تركية بمضادات سورية.
 
ميدل ايست أونلاين
 
 
 
مسؤول: إجراءات احترازية
 
 
 
اسطنبول (تركيا) - افادت وسائل الاعلام التركية الخميس ان انقرة ارسلت بطاريات صواريخ وآليات عسكرية الى حدودها مع سوريا من اجل اقامة "ممر امني" ضمن حدودها، وذلك بعد اسبوع تقريبا على اسقاط سوريا لطائرة حربية تركية.

وأكد مسؤول تركي إن تركيا تنشر قوات على الحدود مع سوريا.

وافادت صحيفة "ملييت" ان قرابة 30 آلية عسكرية ترافقها شاحنة تقطر بطارية صواريخ غادرت قاعدة في محافظة هاتاي (جنوب شرق) متوجهة الى الحدود التي تبعد قرابة 50 كلم".

اما صحيفة "طرف" فاوردت نقلا عن مصادر لم تحدد هويتها ان انتشار القوات يعتبر بمثابة اقامة "ممر امني" بحكم الامر الواقع على الاراضي التركية.

ويأتي انتشار الجيش اثر اسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة حربية تركية من طراز اف-4 فانتوم فوق شرق المتوسط الجمعة، في ما اعتبره رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "اعتداء جبانا".

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "يمكنني أن أؤكد أنه يجري نشر قوات على الحدود في إقليم هاتاي. تتخذ تركيا إجراءات احترازية بعد إسقاط طائرتها".

وأضاف أنه لا يعلم عدد القوات أو المركبات التي يجري نشرها لكنه قال إنها ستتمركز في مناطق أوردو والقصير والريحانية الحدودية في إقليم هاتاي بجنوب تركيا. وذكر أنه يجري نشر أسلحة مضادة للطائرات بطول الحدود.

ولم يتسن له تأكيد تقارير إعلامية تحدثت عن تحركات للقوات في إقليمي عنتاب وشانلورفا التركيين.

 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com