المحرر موضوع: مصدر: توجه حكومي لانهاء استخدام زواج المتعة بغير محله والعقوبة تصل إلى المؤبد .  (زيارة 1123 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مصدر: توجه حكومي لانهاء استخدام زواج المتعة بغير محله والعقوبة تصل إلى المؤبد .
 الجمعة, 29 حزيران/يونيو 2012 11:39 .



 
شفق نيوز/



كشف مصدر مطلع، الجمعة، عن أن الحكومة العراقية اتخذت عددا من القرارات والاجراءات للحد من ظاهرة استخدام الزواج المتعه في غير محله وممارسة الدعارة بحجته، فيما اكد ان العقوبات التي وضعت تصل الى السجن المؤبد.
 وظهرت في الفترة الاخيرة داخل العراق حالات استخدام زواج المتعة في غير محله اذ اصبح ذريعة لفتح بيوت الدعارة، وتابعت "شفق نيوز" الموضوع وهي في طور اعداد تحقيق كامل حوله.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية الموضوع لـ"شفق نيوز" ان "زواج المتعة اصبح ذريعة لممارسة الدعارة بجميع اشكالها بهدف الهروب من المساءلة القانونية وقد انتشرت في الفترة الاخيرة بيوت الدعارة تحت ذريعة زواج المتعة".
 
واضاف ان "الحكومة العراقية التفتت الى هذه الظاهرة واتخذت عددا من الاجراءات والقرارات التي تضمنت عقوبات تصل الى السجن المؤبد".
 
وتابع ان "هذه الاجراءات والقرارات تتضمن المراقبة والمتابعة ورصد مواقع وجود الحالات والتأكد من هذه المواقع من حيث انها تستخدم للدعارة بذريعة زواج المتعة".
 
وزواج المتعة أو الزواج المؤقت، هو عقد زواج حاله حال الزواج الاعتيادي، ولكن يكون الطرفان فيه متفقين على موعد للانفصال أو انتهاء المدة المحددة ولا يوجد في زواج المتعة توارث إلا مع الاشتراط. ولا ضرورة للطلاق إذ ينتهي مع انتهاء مدة العقد.
 
خ و/ م ف
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com