المحرر موضوع: انباء غير مؤكدة عن وفاة الملك عبد الله تعيد الانتباه لأحاديث عن ظهورالامام المهدي المنتظر  (زيارة 3769 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


انباء غير مؤكدة عن وفاة الملك عبد الله تعيد الانتباه لأحاديث عن ظهورالامام المهدي المنتظر
تم إنشاءه بتاريخ الجمعة, 29 حزيران/يونيو 2012 19:19. | |





بغداد/ اورنيوز
تضاربت الانباء من داخل السعودية حول نبأ وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ففي الوقت الذي نقل موقع الراصد الاخباري ، وهو موقع للمعارضة السعودية،تأكيده على صحة خبر وفاة الملك عبد الله، نقلت شبكة اخبارية سعودية اليوم صباحا بان الملك عبد الله دخل المستشفى اثر انزلاق غضروفي،فيما نقلت وكالة اخرى بان حالة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز ال سعود هي اكبر من انزلاق غضروفي،وان حالته الصحية تدهورت و يعتقد بانه قد توفي اثرها ، ومن هنا اكدت الخبر بعض المصادر من المعارضة السعودية الخبر بالوفاة.
 
والأحاديث التي تصف الصراع على السلطة في الحجاز بعد موت هذا الملك كثيرة ،  ابرزها ما ورد في الاثر ((يحكم الحجاز رجل اسمه اسم حيوان ، إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد ، وإذا اقتربت منه لاترى في عينه شيئاً ، يخلفه أخ له اسمه عبدا لله. ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ؛ بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة )) والمعروف ان الملك عبد الله  خلف الملك فهد.   
 
 وفي السيرة الشخصية، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (1343 هـ / 1924)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله. هو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن شريم. في عام 1995 إستلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية. وبعد وفاة الملك فهد في 1 أغسطس 2005 تولى الحكم، وبالإضافة لكونه ملكًا للدولة فإنه يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية بأن يكون الملك رئيسًا للوزراء. وهو يعتبر من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نشرت في 2010 أن قيمة ثروته تقدر ب18 مليار دولار أميركي، على جانب آخر فقد صنفته المجلة آنفة الذكر في عام 2011 كسادس أقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم.
 
يذكر ان الامير طلال بن عبدالعزيز كان قد صرح مرارا في لقاءات إعلامية كان اخرها للبي بي سي في شباط 2011 وكذلك لقناة الحياة المصرية في نيسان الماضي 2011 حذر فيها من ان امام المللكة ايام سوداء كارثية وعصيبة جدا لا يعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى!! وانه يحث الملك عبدالله باتخاذ القرارات الاصلاحية المهمة في حياته والا فستقع الكارثة بعد وفاته لا محالة وانه لا يمكن ان يقوم بهذه الخطوات الا الملك نفسه لانه هو الوحيد الذي يملك هذا القرار بسبب منصبه. واما اذا ترك الامور كما هي عليه وتوفي قبل ان تحل هذه الاشكالات فان اوضاع المملكة واستقرار الملك امام عاصفة هوجاء ستقلب الامور رأسا على عقب . ولكن الامير رفض ان يحدد ما هي هذه الاشكالات بالضبط ولكنه ألمح انها حول تداول السلطة.
 
ووتمثل  هذه " الاشكاليات " في صراع الاجنحة الاخرى من الاسرة مع الجناح السديري في الحكم ممتعضة من تحكم السديريين بالدولة وتعاظم نفوذهم واحتكارهم للحكم ل 30 عاما . وعليه فهم يرون ان السديريين قد اخذوا اكثر من نصيبهم من النفوذ والسلطة وقد حان الوقت ليستلم الملك شخص اخر من ابناء عبدالعزيز خارج هذه الدائرة.
 
الا ان هناك اشكال اخر وضع الاسرة الملكية تحت الامر الواقع وهو ان الذين يطمحون للملك سديريين وغيرهم هم من الجيل الاول من ابناء عبدالعزيز وانهم رجال طاعنيين في السن. بل ان اكثرهم في ارذل العمر وعليه فانه يصعب عليهم ان يتولوا الحكم و ادارة شؤون البلد حيث انهم يعانون من امراض كثيرة بسبب الشيخوخة مما يضطرهم ذلك للسفر الى الخارج للعلاج والمكوث طويلا خارج البلاد.
 
ويرى البعض ان مدة حكم الملوك في هذا الجيل لن يدوم طويلا فما ان يتولى احدهم الا و قد يموت قبل ان يتم سنته في الحكم وعليه فان تعاقب اراذل العمر من الملوك بهذه السرعة على الحكم سيخلق حالة من عدم الاستقرار والاضطراب السياسي في البلد.
 
ولهذا يرى مجموعة لا يستهان بها من الامراء في الجيل الثاني من الاسرة امثال الامير بندر بن سلطان واخيه الامير خالد والامير الوليد بن طلال و سعود و خالد الفيصل ومحمد بن فهد وغيرهم كثير..يرون انه لابد من نقل الملك لهذا الجيل وان الجيل الاول لم يعد مؤهلا للحكم بسبب الشيخوخة والحالة الصحية المزرية. لا ننسى ان الامراء المشهورين ذوي السطوة من الجيل الثاني هم ايضا ليسوا شبابا وان اصغرهم فوق الخمسين من عمره!
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com