المحرر موضوع: النجيفي يرد على الكهرباء: رفضنا تزويد سوريا بالطاقة أهل نينوى احوج لها .  (زيارة 1078 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النجيفي يرد على الكهرباء: رفضنا تزويد سوريا بالطاقة أهل نينوى احوج لها .
 السبت, 30 حزيران/يونيو 2012 14:48 .




شفق نيوز/





كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، السبت، عن ان محافظة نينوى ابلغت المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية بعدم موافقتها على تزويد الحكومة السورية بالطاقة الكهربائية من حصة المحافظة.
 
وقال محافظ نينوى اثيل النجيفي لـ"شفق نيوز"، "ابلغنا المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية بعدم موافقة المسؤولين في محافظة نينوى على تزويد سوريا بالطاقة الكهربائية".
 
وأوضح أن "سبب الرفض جاء لحاجة محافظة نينوى الملحة للطاقة الكهربائية وخصوصا في فصل الصيف" .
 
وتابع النجيفي "نتمنى ان نتمكن من دعم الشعب السوري في محنته الراهنة ولكننا يجب أيضا ان نراعي حاجة محافظتنا والتأثيرات الجانبية لهذا الإجراء".
 
وبحسب مسؤولين في محافظة نينوى فأن وزارة الكهرباء العراقية اصدرت امرا بتزويد شبكة الكهرباء السورية بطاقة كهربائية قدرها أربعون ميكاواط من حصة محافظة نينوى كاجراء داعم للأوضاع في سوريا.
 
وكانت وزارة الكهرباء نفت، في وقت سابق، ما اورده بيان صدر من محافظ نينوى اثيل النجيفي بشأن تلقيه أمراً من وزارة الكهرباء يقضي بتزويد سوريا 40 ميغاواط من الطاقة الكهربائية عبر المحافظة دعما للنظام السوري.
 
وقال مفتش عام الوزارة علاء محي الدين انه "حسب اتفاقية الربط الرباعي بين العراق وإيران وسوريا ولبنان يشتري العراق من الجانب الايراني 1150 ميكاواط لكنها تجهز العراق بـ1200ميكاواط "مبيناً أن" فارق الـ50 ميغاواط هي حصة سوريا يتم نقلها عبر الحدود العراقية السورية من جانب الموصل".
 
ج ج / ك هـ
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com