المحرر موضوع: حنان ترك تقدم شخصيتين لتوأمين قبطية ومسلمة  (زيارة 2017 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حنان ترك تقدم شخصيتين لتوأمين قبطية ومسلمة


القاهرة - سامي خليفة
الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٢

تستعد الفنانة حنان ترك لعرض مسلسلها الذي تدخل به دراما شهر رمضان، وعنوانه «الأخت تريزا». وهي تؤكد أنها تريد أن تثبت من خلاله أن مصر ومنذ فجر تاريخها، تحتضن الأقباط والمسلمين جميعاً ولا يوجد أي فارق بين الاثنين.

وفي تصريحات لـ «الحياة» أوضحت ترك أنها تواصل حالياً تصوير آخر مشاهدها في مسلسلها «الأخت تريزا» مع المخرج حسام الجوهري وذلك بعد أن سبق وتأجل التصوير حيث كان من المزمع أن يتم في العام الماضي إلا أن انشغال حنان بمسلسل «القطة العميا» الذي عرض في موسم رمضان الفائت حال دون ذلك.

وأضافت حنان أنها سعيدة جداً بهذا العمل بعد ما قرأت السيناريو الخاص به لأنه، في رأيها «يرصد العلاقة القوية بين الأقباط والمسلمين في شكل رائع وواقعي قد لا يكون مثالياً، لكنه ينطلق من نماذج مستنبطة من الشارع المصري والعلاقات المتضافرة بينهم».

وأكملت الفنانة الشابة قائلة: «ما يقال عن وجود فتنة طائفية ونيران مشتعلة بين الأقباط والمسلمين في بلادنا مجرد مهاترات وأقاويل كاذبة يروجّها من له مصلحة في اهتزز العلاقة بين أصحاب الديانتين. فنحن وطيلة حياتنا نعيش في إخاء وحب. لي الكثيرات من الصديقات القبطيات ولا يتطرق حديثنا إلى الدين ما يعني أننا لا نتعامل على أساس الأديان، بل على أساس الحب والصداقة فقط».

 

خديجة وتريزا

وعن الشخصية التي تجسدها حنان في أحداث المسلسل، أشارت إلى أنها تظهر بشخصيتين: خديجة وتريزا. وهما شقيقتان: واحدة قبطية والأخرى مسلمة تفرقتا وهما صغيرتان فشاءت الأقدار أن تقوم أسرة مسلمة بتربية واحدة والأخرى تربيها أسرة قبطية. وتتوالى الأحداث على هذا الأساس إلى أن تلتقي الشقيقتان، ويحدث الكثير من المفارقات بينهما نظراً إلى اختلاف ديانتهما.

وعن كيفية إجادة حنان تعاليم الديانة القبطية، أوضحت أن لها صديقات قبطيات كثيرات، كما أنها قرأت الكثير عن المسيحية، واطلعت على الإنجيل المقدس، واقتربت بفضل كل ذلك إلى الشخصية المسيحية في شكل كبير.

وعن سبب اختيارها هذا المسلسل الذي اختارته من بين أربعة مسلسلات أخرى، أوضحت حنان أن السبب الرئيس يكمن في أن قصة المسلسل غير تقليدية على الإطلاق أما باقي المسلسلات الأخرى فكانت شبيهة في شكل كبير بالأعمال التلفزيونية التي سبق وقدمتها من قبل. لذا، فهي ترفض أن تكرر نفسها، فرفضتها كلها.

وعن مشاركة ما يزيد عن المئة وجه جديد في المسلسل، أكدت أنها تكون سعيدة جداً أن يكون أي عمل لها فيه الكثير من الوجوه الجديدة، ليكونوا قد تخرجوا في العمل معها، وهو ما يشعر حنان طبقاً لكلامها أنهم في مسؤوليتها.

وعن رد فعلها حيال تكريمها من قبل اتحاد المبدعين العرب عن هذه الشخصية على رغم أنها لم تعرض بعد، قالت حنان إن يوم تكريمها كان من أفضل أيام حياتها، بخاصة أن العمل لم يعرض بعد، وهذا أمر على غير المعتاد؛ حيث إن التكريمات دائماً تكون على عمل تم الانتهاء منه وعرض، وهو ما ضاعف من سعادتها بهذا التكريم الذي حضرت إليه وهي مرتدية زي الراهبات تماماً مثلما تظهر في المسلسل، وهو الشيء الذي حرصت عليه ونال إعجاب الحضور وإشادته.

 

هجوم

وتحدثت حنان للمناسبة عن إسراع البعض إلى التهجم عليها بمجرد إعلانها عن أنها تستعد لتجسيد شخصية الراهبة، موضحة أنها تعي جيداً أهمية أن تقدم هذه الشخصية في ظل ظروف عصيبة تمر بها مصر، لكن استشارتها مفتي الجمهورية طمأنتها حيث وافق على أدائها هذه الشخصية التي وصفتها حنان بأنها شخصية استثنائية ومن أصعب الشخصيات التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، ودعت حنان إلى ضرورة تكثيف الأعمال التي تدعو إلى نبذ الفتنة الطائفية.

مسلسل «الأخت تريزا» يشارك في بطولته الفنانون رجاء الجداوي وسامي العدل وسميرة محسن وطارق دسوقي، والسيناريو والحوار كتبه بلال فضل وهشام أبو المكارم وحمدي عبدالرحيم، أما الإنتاج فلخالد حلمي الذي سبق وتعاونت معه حنان ترك تلفزيونياً في كل من «نونة المأذونة» و «القطة العميا» و «أولاد الشوارع».

يذكر أن حنان ترك يعرض لها حالياً في دور العرض فيلم «المصلحة» مع أحمد السقا وأحمد عز والمخرجة ساندرا نشأت.

نقلا عن جريده الحياة :

 http://alhayat.com/Details/416183