المحرر موضوع: أميرة سعودية تطلب اللجوء لبريطانيا.. ومخاوف من أزمة بين البلدين  (زيارة 1755 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




أميرة سعودية تطلب اللجوء لبريطانيا.. ومخاوف من أزمة بين
البلدين








09-07-2012 - 13:28



السومرية نيوز/بيروت
كشفت صحيفة ''دايلي تلغراف'' البريطانية، أن الأميرة السعودية سارة بنت طلال بن عبد العزيز التي تلقب بـ''الباربي''، تقدمت بطلب لجوء سياسي إلى بريطانيا مؤخراً، مضيفة ان السلطات البريطانية تدرس طلبها بتأن خشية توترعلاقاتها بالمملكة السعودية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ''الأميرة سارة تقدمت بطلب لجوء سياسي في العاصمة البريطانية، خوفًا على حياتها إن عادت إلى المملكة"، مضيفة أنها "تقيم حالياً مع أولادها الأربعة في فندق 5 نجوم وتحت حراسة أمنية خاصة''.
 
والأميرة سارة (38 عاما)، هي حفيدة مؤسس المملكة العربية السعودية، وابنة الأمير طلال بن عبد العزيز، وشقيقة الملياردير السعودي الوليد بن طلال، الذي يعتبر من أكثر الأمراء نفوذًا وسلطة في المملكة.
 
وقالت الاميرة السعودية للصحيفة البريطانية من مكان سري، ''أنا خائفة الآن، فهم يعلمون أني لا أستطيع العودة بخاصة بعدما تعرضت إلى عنف جسدي ونفسي واتهموني بالانتماء للمعارضة وبمساندة إيران، وهمو جمدوا ممتلكاتي ولم يتركوا لي شيئاً''.
 
وعبرت الأميرة عن اعتقادها أن هناك "قوى تعمل بشكل مستقل عن الملك"، مدعية أنها "تعرضت لاعتداء خارج السفارة السعودية في لندن من قبل مسؤول حاول لي ذراعها، الا انها لم تستدع الشرطة تجنبا للفضيحة". 

وتابعت الأميرة سارة "أنا لا اريد تحدي سلطة الملك عبد الله أو الشريعة الإسلامية"، مضيفة ''أنا أشكل خطراً لأني أطالب بالإصلاح من الداخل''.
 
وبحسب الصحيفة، تقدم محامو الأميرة سارة بطلب اللجوء الجمعة (6 تموز 2012) ويدرس الوزراء البريطانيون طلبها ويقيمون حقيقة ادعاءاتها قبل منحها اللجوء السياسي في البلاد، وذلك تفادياً لحصول أي أزمة دبلوماسية مع المملكة التي تطالب بعودتها إلى وطنها.

يذكر ان الأميرة السعودية تعيش في لندن منذ عام 2007، بعد خلافات نشبت مع والدها الأمير طلال بن عبد العزيز المعروف بـ"الأمير الأحمر".
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com