المحرر موضوع: مجلس البصرة يقرر تقليص مدة الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية حتى نهاية رمضان  (زيارة 867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس البصرة يقرر تقليص مدة الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية حتى نهاية رمضان








السومرية نيوز/ البصرة



أعلنت رئاسة مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، عن قرار يقضي بتقليص ساعات الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ساعة واحدة اعتباراً من الاسبوع القادم وحتى نهاية شهر رمضان للتخفيف من معاناة الموظفين الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة أحمد السليطي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المجلس قرر خلال جلسة عقدها اليوم تقليص مدة الدوام الرسمي ساعة واحدة في الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة اعتباراً من الخامس عشر من تموز الجاري وحتى نهاية شهر رمضان".
 
وأضاف أن "الدوام الرسمي سيكون بموجب القرار في الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً"، حسب قوله.

ولفت السليطي الى أن "القرار يهدف الى التخفيف من معاناة الموظفين الصيام خلال شهر رمضان في ظل الإرتفاع الكبير بدرجات الحرارة"، مضيفاً أن "المجلس تلقى مقترحاً بتقديم الدوام الرسمي ساعة واحدة ليكون في الساعة السابعة صباحاً بدل الثامنة إلا أن أعضاء المجلس فضلوا لإعتبارات معينة تقليص مدة الدوام ساعة واحدة".

يشار الى أن المادة الثانية من قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل، تفيد بأن "مجلس المحافظة هو أعلى سلطة تشريعية قضائية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، ولها الحق بإصدار التشريعات المحلية في حدود المحافظة بما يمكنها من إدارة شؤونها وفق مبدأ اللامركزية الإدارية، وبما لا يتعارض مع الدستور والقوانين الإتحادية".
 
وبالاعتماد على تلك الصلاحيات أصدر المجلس بدوره الحالية الكثير من القرارات التي تقضي بتعطيل الدوام الرسمي خلال إحياء بعض المناسبات الدينية، فيما قرر خلال العام الدراسي المنصرم إلغاء عطلة السبت في كافة مدارس البصرة من دون أن تعترض على القرار وزارة التربية.
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com