المحرر موضوع: أبقار فرنسية تحظى بأفخر أنواع النبيذ يومياً  (زيارة 2308 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبقار فرنسية تحظى بأفخر أنواع النبيذ يومياً






ايلاف


صلاح أحمد



النبيذ الفاخر مسرّة لا تتوفر الا لعلية القوم الميسورين. لكنه صار الآن خيارًا لتوفير أفضل أنواع اللحوم في أوروبا. فقد لجأ مزارعون فرنسيون إلى توفير النبيذ الفاخر لأبقارهم يوميًا لانتاج لحوم مميزة.

--------------------------------------------------------------------------------
 

يتبع مزارعون فرنسيون الآن نهجًا غير مألوف في تربية الأبقار، بتخصيص نحو قنينتين من النبيذ الفاخر لكل منها كل يوم. والسبب في هذا هو إيمانهم بأنها ستنتج لهم أفضل أنواع اللحوم في عموم القارة الأوروبية.
 والواقع أن بعض أرقى المطاعم الباربسية صارت تعرض أكلات في إطار ما صار يُعرف باسم Vinbouvin «فان بوفان» التي تعني ترجمتها الفضفاضة أن اللحم يأتي من بقر تربى على شرب النبيذ.
 






الفرنسيون بلغوا مستوى آخر في فنون الطبخ

 
ونقلت «تليغراف» البريطانية أن كل هذا يأتي في أعقاب تجربة رائدة في مزرعة بلونيل - فييل، جنوب إقليم هيرو الفرنسي. وقد عمد صاحب هذه المزرعة، واسمه كلود شباليير، في تجربته هذه لإرواء عطش ثلاث بقرات بالنبيذ الفاخر على مدى أربعة أشهر.
 ويقول شباليير إن التجربة استدعت رش النبيذ على العلف المكون من خليط التبن والشعير. ويضيف قوله: «سرعان ما بدا واضحًا لنا أن هذه البقرات الثلاث صارت «سعيدة» على نحو ما. وبعد ذلك صار النبيذ يعطى لها مباشرة فانتهى بها المصاف لإنتاج لحوم هشة ولذيذة المذاق بشكل لا يخطئه اللسان».
 
ويمضي قائلاً إن تحديد كمية الكحول الصحيحة لكل بقرة أتى من قياس الكمية الصحيّة لرجل. وبالنسبة لهذا الأخير، فإن الكمية هي كأسان الى ثلاثة في اليوم. وهذا يعني أن الكمية الصحيحة لبقرة تقع في حدود بين الليتر وليتر ونصف.
 وكان النبيذ يحضر لهذه الأبقار من كرم سان جيني دو مورغ، في قرية بالقرب من مونبلييه. ويقول شباليير: «في البدء كنا نخلط العلف بالعنب. ثم صرنا نخلط عصير العنب بالماء. وبعدها مضينا الى رش النبيذ على خليط العلف. ولما ايقنّا من أن البقرات الثلاث تستسيغ هذه التركيبة، مضينا الى النبيذ مباشرة فحصلنا على لحوم استثنائية منها».
 
يذكر أن ذوّاقة الأكل الفاخر ظلوا يعتبرون لحم البقر الياباني المسمى «كوبي» أفخر الأنواع في العالم على الإطلاق. ويقول هؤلاء إن السر في جودته هو أنه يطبخ مع الجعة. لكن الاعتقاد السائد الآن هو أن اللحم الفرنسي «فان يوفان» سينتزع هذه المكانة باعتبار النبيذ عاملاً مساعدًا أفضل من الجعة على إنتاج لحم استثنائي المذاق.
ولكن فلا شيء يأتي بالمجان في هذا العالم طبعًا. فإذا كان لك أن تستمتع بلحم البقر النبيذي في أي مطعم فرنسي يببعه، تعييّن عليك أن تضيف نحو 100 يورو الى ثمن الطبق نفسه من لحم بقر يجتنب الخمر.

 
 
 
 
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com