المحرر موضوع: فرنسا توعد بحل مشكلة الاموال العراقية المجمدة .  (زيارة 483 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فرنسا توعد بحل مشكلة الاموال العراقية المجمدة .
 الجمعة, 13 تموز/يوليو 2012 15:33 .




شفق نيوز/



اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، بحل مشكلة الاموال العراقية المجمدة، مؤكدة على تواصل فرنسا مع العراق لتبادل الاراء بشأن الاوضاع في المنطقة.
 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية تلقت "شفق نيوز" نسخة منه أن الوزير هوشيار زيباري التقى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية والاوضاع السياسية والامنية في العراق وافاقها المستقبلية.
 

واكد الجانبان على عمق وتأريخ العلاقات بين البلدين، وضرورة تطويرها في  كافة المجالات وخاصة الجانب الاقتصادي وتشجيع الشركات الفرنسية على المشاركة في مشاريع اعادة اعمار العراق.
 

من جهته وعد الوزير الفرنسي بايجاد حل لمشكلة الاموال العراقية المجمدة في فرنسا ووجه السيد الوزير دعوة للسيد فابيوس لزيارة العراق فتقبلها مبديا سروره بذلك وتطلعه لتلك الزيارة .
 

بحث الجانبان الاوضاع الاقليمية وتحديدا الوضع المتأزم في سوريا وتداعياته اليومية وتاثير هذا الوضع على المنطقة باكملها.
 

وأشار زيباري الى موقف العراق الداعم للقرارات العربية والدولية ومبادرة كوفي عنان لايجاد حل للازمة السورية ودعم التحول السياسي الديمقراطي.
 

وتطرق الجانبان الى الملف النووي الايراني واكد زيباري على اهمية ايجاد حل له لاهميته وتأثيراته المباشرة على العراق وعلى امن المنطقه كما اكد الجانبان على اهمية تحريك مفاوضات السلام في الشرق الاوسط بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
 

واكد وزيرخارجية فرنسا حرصه والتواصل مع الحكومة العراقية والتشاور وتبادل الاراء حول تطورات الاوضاع في المنطقة وبشكل مباشر بين وزيري الخارجية.
 

ي ع
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com