المحرر موضوع: ثانوية عنكاوا النموذجية المختلطة رفعتم رؤوسنا عالية  (زيارة 2240 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ثانوية عنكاوا النموذجية المختلطة رفعتم رؤوسنا عالية

لطيف نعمان
أكتب هذه الاسطر وفاء لهذه المدرسه التي احتظنت ابنتي ، وتعلمت في صفوفها وعلى ايدي اساتذتنا الحلوين الكثير الكثير ، وهذا ابسط عربون‘ يجب ان نسدده لهم لمناسبة تخرجها ونجاحها ولمناسبة انتهاء الموسم الدراسي ..
لست بمغازل ،ولا شاعر البلاط لو مدحت هذه الثانوية ،ولكن للحقيقة والتاريخ لابد من ذكر وبشهادة الجميع مستوى هذه الثانوية للحد الذي استحقت كلمة (النموذجية) بامتياز. فهي نموذجية قلباً وقالباً، شكلاً ومضموناً ... مذ تطأ قدماك عتبة بوابة هذه المدرسة تشعر بارتياح تام لشكلها الجميل والبناية الحلوة التي تضاهي ارقى الجامعات في كوردستان والعراق مروراً بمختبراتها المجهزة باحدث الاجهزة، وأفضل الاساتذة من كلا الجنسين...هذه المدرسة نموذجية بنظافتها، وحديقتها الجميلة، وهدوءها الرائع برغم الاعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات. وانتهاءً بنسب نجاحاتها...عندما تسير في ممراتها تشعر وكأنك داخل كلية الفنون الجميله ، لماتحويه من لوحات جميله وهي جميعها بريشة طلابها الموهوبين ، والمتميزين ..

برغم العطله الصيفيه تعج بنشاط لايعرف السكون حيث ان ادارة المدرسه ومنذ مطلع تموز هذا العام بدأت بتدريس طلبة الصف الثاني عشر ضمن دورة تقويه استعدادا لمواجهة موسم الدراسة القادم منذ الآن .. ولهذا تراها هذه الايام منشغله ومنهمكه وكآنهافي حالة دوام رسمي كامل .. الواقع ان اكبر فرحة تغطي هذه المدرسة بهيأتها التدريسية ادارتها ،وطلابها واولياء امورهم في هذه الايام ما حققته من نتائج ايجابية رائعة في نسبة النجاح والمعدلات التي حققت منزلة رائعة ليس في اربيل فحسب، انما في الاقليم. وربما في العراق...

ولا اريد الخوض في الاعداد والارقام والنسب في النجاحات والنتائج، حيث ان ذلك من صميم عمل ادارة المدرسة، والتي على ما يبدو انها تخطط للكتابة عن ذلك خلال الايام القليلة القادمة ..ولاتنتهي العملية التربويه عند هذا الحد‘ انما لابد من ذكر المهرجانات الفنية في المعارض والموسيقى والانشاد في كل عام ‘ اضافة الى السفرات العلمية ‘ والنشاطات اللاصفيه المتعددة ‘ والسفرات الترفيهية ‘ وغيرها الكثير ..ان هذه المدرسه النموذجيه انفردت من بين جميع مدارس الاقليم بخصالاتها الجميله ومستوياتها التي ابهرت وتبهر الساده المسؤولين ‘ وجهاز التربية بالذات ‘ وضيوف المدرسه ، وكل من تعرف عليها من بعيد او قريب ..

تحيه من القلب للاساتذه الاجلاء ، للمديرالاستاذ فهمي صليوه بابكه ، والاساتذه المعاونين .. وتهنئة من الاعماق لكل الطلاب والطالبات الذين نجحوا في الامتحان العام لاسيما أولئك الذين حققوا معدلات ممتازة وجيدة، وتهنئة لعوائلهم ولكل الدوائر المعنية في التربية والتعليم. تبقى مدرسة ثانوية عنكاوا النموذجية رفعة رأس لعنكاوا واربيل وحكومة الاقليم.. سيروا الى الامام وتستحقون المديح والاطراء والتهاني وانا اعتبرهذا الف باء حقوقكم علينا، ولكن نطالبكم بالمزيد المزيد...
ولي أمر الطالبه رمشه لطيف نعمان