المحرر موضوع: عاجل.. كوردستان تهاجم المالكي وتتهمه بـ"دعم" خيارات العنف "بيد من حديد" .  (زيارة 1190 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل.. كوردستان تهاجم المالكي وتتهمه بـ"دعم" خيارات العنف "بيد من حديد" .
الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2012 18:50 .

 
 



شفق نيوز/





هاجمت رئاسة إقليم كردستان، الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بسبب تصريحات أدلى به الاثنين في العاصمة العراقية بغداد وهدد فيها خصومه السياسيين، متهمة إياه بـ"إشاعة" العنف بعبارات "الضرب بيد من حديد".
 


وقال المالكي- في كلمة ألقاها الاثنين في حفل تخرج لضباط كلية الشرطة ببغداد- إنه نجح في "إحباط" الأزمات التي يشهدها العراق منذ تشكيل حكومته قبل أكثر من عامين، وأشار أيضا إلى انه سيمضي قدما في هذا الاتجاه "بيد من حديد".
 


ويواجه المالكي انتقادات لاذعة من قبل خصومه بسبب سياساته التي يعتقدون أنها بدأت تميل إلى الدكتاتورية والتفرد بالسلطة.
 


وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، "للأسف الشديد لا يمر يوم إلاّ ويفاجئنا فيه رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بإظهار جوانب أخرى من نواياه وخططه لعسكرة المجتمع ودعم خيارات العنف كوسيلة للوصول إلى الغايات السياسية".
 


ونقل البيان عن أوميد صباح المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كوردستان أن المالكي "توعد في كلمته العراقيين من الشمال إلى الجنوب مستخدماً عبارات ملؤها الضرب والعنف والتهديد وكأن البلاد خالية من محاكم ومؤسسات قانونية".
 


وأضاف "سبق وأن أعلنّا عن... خشيتنا من سلوكيات رئيس مجلس الوزراء التفردية وقلنا إن البلاد والعملية الديمقراطية تواجهان مخاطر حقيقية في ظل ممارسات لا يقدم عليها سوى من له مقاصد ونوايا تسلطية لإقصاء وتهميش الآخرين".
 


وتابع صباح قائلا إن "ما قاله المالكي يوم أمس في كلمته لا يُبقي مجالاً للشك بأنه بات يوغل أكثر فأكثر في ممارساته المنافية لأبسط القيم الديمقراطية ومبادئ الشراكة، وتداعيات هكذا ممارسات ستكون خطيرة جداً على التعايش ومستقبل الديمقراطية في البلاد".
 


وحذرت رئاسة الإقليم المالكي بالقول "نحذر رئيس مجلس الوزراء من هذه الممارسات التي تبدد كل المكتسبات المتحققة وتبيد آمال العراقيين المتطلعين إلى بناء بلد خالٍ من أفكار العنف ومفردات مثل الضرب بيد من حديد أو الوقوف بوجه من يحاول إثارة الأزمات السياسية".
 


وقالت إن "ما يتحدث به السيد رئيس مجلس الوزراء دعوة صريحة لإشاعة العنف وتبنّي ممارسة خياراته، وهذا خرق آخر من خروقاته الكبيرة للدستور".
 


"لذا نناشد القوى الديمقراطية وشركائنا السياسيين... وندعوهم إلى التيقظ مما يحصل ودعم عملية بناء المسيرة الديمقراطية من خلال تصديهم لهذه الأفكار والممارسات وعدم السماح بإرجاع البلاد ثانية إلى ظلمات الدكتاتورية المقيتة" كما جاء في البيان.
 


ع ب/ م ج
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com