المحرر موضوع: موسكو وبكين اسعفتاه بفيتو "أخير": الأسد يظهر على التلفزيون نفيا لشائعة هروبه  (زيارة 780 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني







الاسد ظهر على التلفزيون: مازلت هنا




موسكو وبكين اسعفتاه بفيتو "أخير": الأسد يظهر على التلفزيون نفيا لشائعة هروبه



دمشق: قال منشقون ومعارضون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد إن نظامه يتداعى على وقع الهجمات المركزة، التي ينفذها عناصر الجيش السوري الحر في مناطق مختلفة من العاصمة السورية.

وفي محاولة لإظهار التماسك والسيطرة على الوضع، ظهر الاسد الخميس في لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري وهو يستقبل وزير الدفاع الجديد العماد فهد الجاسم الفريج، الذي كان عين في منصبه الاربعاء بمرسوم جمهوري.

وظهر الأسد وهو يجتمع الى الفريج بعدما ادى الاخير قسم اليمين امام الرئيس ليتسلم منصبه الجديد خلفا للعماد داوود راجحة الذي قتل مع مسؤولين امنيين كبيرين آخرين في تفجير استهدف مقر الامن القومي في دمشق الاربعاء.

وجاء ذلك بعد أن راجت إشاعة قوية عن فرار الاسد بعد مقتل افراد من كبار قادته الأمنيين.

في الأثناء واصلت موسكو وبكين التمسك بنظام الاسد رغم علامات انهياره، وذلك باستخدام حق النقض في مجلس الأمن ضد قرار غربي يتيح فرض عقوبات مشددة على نظام الرئيس السوري.

وعلق معارضون على الموقف الروسي بأنه سيكون "الفيتو" الأخير.

وميدانيا تواصل الوضع متفجرا في العاصمة دمشق التي تحولت أحياء فيها إلى مدينة أشباح بفعل المغادرة الجماعية لسكانها..

وقال نشطاء وسكان إن اشتباكات اندلعت الخميس قرب مقر الحكومة السورية في العاصمة دمشق بعد أن هاجم مقاتلو المعارضة قوات موالية للرئيس بشار الأسد انتشرت في مصفحات وزادت أعداد حواجز الطرق في أنحاء المدينة.

وأضافوا أن تقارير أفادت بمقتل شخص على الاقل في الاشتباكات التي وقعت في حي الإخلاص القريب من مجلس الوزراء -وهو مجمع ضخم- ومن حرم جامعة دمشق.

وذكروا ان مئات العائلات تفر من المنطقة الواقعة بين حي كفر سوسة وحي المزة.

واستخدم الجيش السوري للمرة الاولى الدبابات في اقتحام احد احياء دمشق، بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن.

وافاد عبد الرحمن فرانس برس ان "القوات النظامية اقتحمت باكثر من 15 دبابة الشارع الرئيسي في حي القابون الدمشقي"، مضيفا ان ناقلات الجند المدرعة استخدمت في الاقتحام ايضا.

وفي الأثناء تواترت أنباء عن انشقاقات جماعية في الجيش السوري.

وزاد الشكوكَ بشأن حركة داخل الجيش تشبه الانقلاب تحذيرُ التلفزيون من هجمات محتملة على العاصمة من قبل مسلحين يرتدون ملابس عسكرية رسمية.

ونبه التلفزيون الرسمي السوري الخميس سكان اربعة أحياء في العاصمة السورية دمشق من أن مسلحين يتخفون في زي الحرس الجمهوري يخططون لتنفيذ هجمات في تلك المناطق.

وجاء في نبأ على شاشة التلفزيون السوري "تنبيه : مسلحون في التضامن والميدان والقاعة ونهر عيشة يرتدون بدلات عسكرية عليها شارات حرس جمهوري ما يؤكد انهم يخططون لارتكاب اعتداءات وجرائم مستغلين ثقة المواطنين بقواتنا المسلحة الباسلة."

وعلى الفور طرح سؤال كيف للقوات النظامية أن تفرق بين الزملاء الحقيقيين والمزيفين؟.. ويتضمن السؤال اشارة الى حالة التداخل والارباك الشديدين داخل القوات النظامية.

وفي دليل على خطورة الأوضاع في سوريا نصحت القاهرة مواطينيها بعدم السفر إلى سوريا، بينما شكّل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، لجنة برئاسة وزير النفط للإشراف على عملية نقل العراقيين المقيمين في سوريا إلى العراق، ووضع طائرته الخاصة تحت تصرفها.

وكانت الحكومة العراقية دعت في بداية الاسبوع رعاياها المقيمين في سوريا إلى مغادرة هذا البلد والعودة إلى بلادهم بعد تزايد حوادث القتل والاعتداء عليهم.

وجاء هذا القرار بعد ساعات على تسلّم السلطات العراقية جثامين 23 عراقياً بينهم صحافيان قتلوا جميعا في سوريا.
وفي جانب آخر من الصراع أوقفت إدارتا عربسات ونايل سات، الخميس الفضائية السورية الخاصة، عن القمرين التابعين لهما.

وقالت وزارة الإعلام السورية في بيان إن "قطع بث قناة 'الدنيا' يأتي تمهيداً لإطلاق حملة أخبار وصور كاذبة على القنوات المغرضة".

وأضافت "نطمئن شعبنا أن حكومتنا وقواتنا المسلّحة الباسلة حاضرة، وأن ما تبثه وستبثه هذه القنوات لا صحة له إطلاقاً".

وقالت وزارة الإعلام إن موقع "تويتر" بدأ حملة تضليل تتحدث عن انسحاب تكتيكي للجيش السوري من دمشق.

وأشارت الى أن "هذه الحملة كاذبة جملة وتفصيلاً، وأن قواتنا المسلّحة الباسلة تهاجم فلول الإرهابيين وتسحقهم".


 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com