المحرر موضوع: خلال زيارته للمجلس الشعبي في كندا.. يونادم كنا : لا أصدق ما قيل بشان القاء القبض على قاتل الشهيد الم  (زيارة 2523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خلال زيارته للمجلس الشعبي في كندا..
يونادم كنا : لا أصدق ما قيل بشان القاء القبض على قاتل الشهيد المطران فرج رحو وإعدامه  


ماجد عزيزة /

أكد السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الأشورية في العراق وعضو مجلس النواب العراقي ، بأنه شخصيا لا يصدق ما قيل بشان القاء القبض على قاتل الشهيد المطران فرج رحو واعدامه ، وان الرواية لا تصدق من أساسها .جاء ذلك خلال لقاءه بالسيد مظلوم مروكي ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في كندا خلال زيارته لمقر المجلس الشعبي في مدينة تورونتو الكندية ، وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الشعبي والحركة الديمقراطية الاشورية والحزب الوطني الاشوري في كندا ، كما حضرته وسائل الإعلام العراقية العاملة في كندا . وجرى الحديث حول عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، حيث أكد السيد مظلوم مروكي بأن شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي يتعرض حاليا إلى موجة العنف والاضطهاد يجب أن ينال حقوقه ويحمي نفسه بنفسه من أجل ايقاف كل انواع العنف والتهجيرالموجه ضده . كما تحدث السيد يونادم كنا عن التجاذبات التي تصيب العملية السياسية في العراق نتيجة الصراع الطائفي الذي يطغي على مجمل الساحة السياسية في  العراق ، إلا أنه أكد بأن الصراع بدأ ينحسر تدريجيا نتيجة تقارب وجهات النظر بين الأطراف جميعها .
وجوابا على سؤال رئيس تحرير جريدة نينوى في كندا حول جرائم اغتيال الشهيد المطران مار بولس فرج رحو وشهداء كنيسة سيدة النجاة وما صدر في اعقابهما من قرارات قضائية مبهمة بحق الفاعلين ، اكد النائب كنا بأنه شخصيا لا يصدق ما قيل بشان القاء القبض على قاتل الشهيد المطران فرج رحو واعدامه ، وان الرواية لا تصدق من أساسها ، والسبب أن ملفات التحقيق في محاكم الساحل الأيسر في مدينة الموصل ما تزال قائمة ، ونحن غير مقتنعين بما قيل وسنثيرها مرة أخرى لمعرفة الحقيقة .أما جريمة كنيسة سيدة النجاة فأنا أؤكد بأن أيادي خارجية أو ما يسمى دولة العراق الإسلامية ، والبيان الذي صدر عنها بعد الجريمة حيث ادرج اسمي واسم الكاردينال مار عمانؤيل دلي بعد ردهم من قبلي شخصيا ومن خلال فضائيات الجزيرة والحرة وغيرهما حين واجهتهم بالقول : بأنكم لستم مجاهدين بل قتلة مجرمين ، فالمجاهد هو الذي يلتزم بالسنة والقرآن الذي يقول قاتلوا الذين .. وليس أقتلوا ..!فانتم جئتم وقتلتم مجموعة من المؤمنين كانوا يصلون . حيث اضطروا اصدار بيان فيه نوع من تمييع الجريمة ..واشار النائب كنا بأن الجريمة كان فيها أيادي خارجية بتناغم مع مجرمين محليين ، لهذا فنحن ما زلنا نتابع التحقيقات وانشاء الله نصل إلى معرفة الفاعلين الحقيقيين .ويجب أن تكشف كل خيوط الجريمة وعدم تمييعها من أجل عيون دول الجوار أو ما شابه ذلك.
هذا وطرح عدد من الزملاء ممثلي وسائل الاعلام ( صحف نينوى والجالية العراقية والساحة ) ما لديهم من اسئلة واستفسارات ، أجاب عنها النائب يونادم كنا بدقة .





غير متصل ابراهيم برخو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 268
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيارة النائب يوناذم كنا السكرتيرالعام للحركة لمكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في كندا

   قام وفد من قاطع كندا للحركة الديمقراطية الاشورية ترأسه النائب يوناذم كنا السكرتير العام للحركة رئيس قائمة الرافدين النيابية بزيارة مقر مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في 1 آب 2012،وكان في إستقبال الوفد السيد مظلوم مروكي مسؤول المكتب وعددا من السادة أعضاء المكتب،رحب مسؤول المكتب بسيادة النائب معربا عن سعادته بهذه الزيارة وقد تطرق اللقاء مجمل الوضع السياسي في الوطن وخصوصا اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري كما تطرق الحضور في مسألة فتح قنصلية عراقية في تورنتو وقد حصل فعلا أن أتصل السيد النائب بالسيد وزير الخارجية السيد هوشيار زيباري وبالجهات المسؤولة لضرورة تفعيل الموضوع خدمة لصالح الجالية جدير بالذكر مشاركة السيد وليم تمو والسيد قيصر البازي من الحزب الوطني الاشوري في اللقاء. في نهاية اللقاء ودع الوفد بحرارة متمنيا للجميع سلامة الوصول.